طريقة فتح ملفات PDF في متصفح كروم Chrome

يوجد العديد من البرامج التي تقرأ ملفات PDF مثل Adobe Reader ولكن قد تكون هذه الملفات خطيرة على حاسوبك إن فُتحت بتلك البرامج نتيجة لثغرات فيها (حيث أن متصفح كروم يحذرك أحياناً من تحميلها ، وذلك لاحتمال كونها خطيرة على حاسوبك) .

لذلك ننصح بفتح ملفات الـ PDF في متصفح كروم Chrome بدلاً من البرامج الأخرى إن لم ترغب بتعديلها ، فذلك أئمن لحاسوبك ولا يُحيجك لتنصيب برامج إضافية .

ولفتح ملفات الـ PDF في متصفح كروم Chrome اتبع الخطوات :

1- اضغط بالزر الأيمن للفأرة على متصفح أيقونة متصفح كروم Chrome ، ثم اضغط على خصائص في القائمة المنسدلة ، ستظهر لك نافذة خصائص كروم Chrome ، انسخ موقع المتصفح كما في الصورة التالية (دون علامات التنصيص “) .

how-to-open-pdf-files-in-chrome-1

2- أغلق النافذة ، ثم توجه إلى مكان ملف الـ PDF الذي ترغب بفتحه ، اضغط عل الملف بالزر الأيمن للفأرة ثم اضغط على “فتح باستخدام” في القائمة المنسدلة ، إن ظهر متصفح كروم Chrome في القائمة اضغط عليه مباشرة وإلا فاضغط على “اختيار البرنامج الافتراضي ..” .

how-to-open-pdf-files-in-chrome-2

3- عندها ستظهر لك النافذة التالية أو مشابه لها ، حدد خيار “استخدام هذا التطبيق لجميع ملفات PDF.” ثم اضعط على “البحث عن تطبيق آخر على هذا الكمبيوتر” .

how-to-open-pdf-files-in-chrome-3

4- انتقل إلى موقع المتصفح الذي قمت بنسخه في الخطوة رقم (1) ، واختر متصفح كروم Chrome ، ثم اضغط على زر “فتح” .

how-to-open-pdf-files-in-chrome-4

5- إن لم يقم متصفح كروم Chrome بفتح الملف ، تأكد من أن نسخة المتصفح هي أحدث نسخة ثم أدخل “about:plugins” في متصفح كروم Chrome وقم بتفعيل الإضافة Chrome PDF Viewer من خلال الضغط على كلمة “Enable” .

how-to-open-pdf-files-in-chrome-5

6-  ثم قم بالضغط مرتين على الملف .

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...