كيفية تحميل Mount ملف (صورة) ISO على ويندوز 11

أكثر من طريقة بدون برامج خارجية

65

تعد ملفات ISO، التي تسمى أحياناً صور ISO، نوعاً من ملفات الأرشفة. لم يقدم ويندوز Windows أي دعم لملفات ISO لسنوات، كان عليك استخدام أدوات الجهات الخارجية.

لحسن الحظ، أضافت مايكروسوفت Microsoft دعماً لملفات ISO بدءاً من ويندوز Windows 8. إليك ما تحتاج إلى معرفته حول ملفات ISO على ويندوز Windows 11.

كيفية تحميل صورة ISO على ويندوز 11:

تم تصميم ملفات ISO في الأصل لتكون نسخة طبق الأصل عن الأقراص الضوئية، مثل الأقراص المضغوطة أو أقراص DVD.

لا تزال تستخدم لهذا الغرض بعد عقود من اختراعها. عند تحميل ملف ISO، سيتعامل الكمبيوتر مع ملف ISO المثبت كما لو كان قرصاً مضغوطاً أو قرص DVD أو قرص BluRay قمت بإدخاله في محرك الأقراص.

هناك عدد قليل من الطرق لتحميل ISO باستخدام الأدوات المضمنة في ويندوز Windows 11. لا أحد نفضّل أي طريقة على أخرى، لأنها تحقق نفس الشيء تماماً. إنها مجرد مسألة تفضيل شخصي.

يجب عليك دائماً توخي بعض الحذر عند تحميل ملفات ISO فقد تحتوي على برامج ضارة أو برامج غير مرغوب فيها (PUPs). من المحتمل أن تحصل على نافذة منبثقة تحذرك من أن ملفات ISO يمكن أن تلحق الضرر بجهاز الكمبيوتر عند محاولة تحميل واحدة لأول مرة.

هذا أمر طبيعي تماماً ولا يعني بالضرورة أنه يحتوي على برامج ضارة.

انقر نقراً مزدوجاً فوق ملف ISO:

ملاحظة: قد لا يعمل النقر المزدوج إذا كان لديك تطبيق جهة خارجية مثبتاً يعيّن نفسه كبرنامج افتراضي لملفات ISO.

افتح المجلد الذي توجد به ملفات ISO، وحدد ملف ISO الذي تريده، ثم انقر نقراً مزدوجاً فوقه.

قائمة النقر بزر الماوس الأيمن:

يمكنك أيضاً تحميل ملف ISO عبر قائمة النقر بزر الماوس الأيمن. انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف ISO الذي تريد تحميله، ثم انقر فوق تحميل في الخيارات المدرجة.

عن طريق الشريط في مستكشف الملفات:

يحتوي مستكشف الملفات File Explorer على بعض عناصر التحكم في ملفات ISO أيضاً. عادةً ما يعرض الشريط الموجود أعلى مستكشف الملفات File Explorer عدة عناصر تحكم خاصة بنوع الملف عند تحديد ملف معيّن.

بالنسبة لملفات ISO، فهذا يعني أن هناك خيار تحميل Mount وخيار حرق Burn.

ملاحظة: يتم استخدام الحرق عندما يكون لديك محرك أقراص فعلي متصل بجهاز الكمبيوتر مع إدخال قرص فارغ قابل للكتابة، وتريد الكتابة إلى ملف ISO على قرص فعلي.

انقر فوق ملف ISO، ثم انقر فوق تحميل بالقرب من الجزء العلوي.

إذا كانت نافذة مستكشف الملفات صغيرة إلى حد ما، فقد يكون خيار التحميل متاحاً في قائمة منسدلة بدلاً من ذلك.

كيفية إلغاء تحميل (أو إخراج) ملف ISO:

لن يتسبب ترك ملف ISO محمّلاً في أي ضرر لجهاز الكمبيوتر، ولكن لا يوجد عادة سبب لإبقائه محمّلاً أيضاً. بمجرد الانتهاء من ذلك، افتح مستكشف الملفات File Explorer وانتقل إلى هذا الكمبيوتر This PC.

ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق محرك أقراص DVD وانقر فوق إخراج.

ستؤدي إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر أيضاً إلى إلغاء تحميل أي ملفات ISO سبق تثبيتها.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept