الإعلان رسمياً عن الهاتفين Honor 8X و Honor 8X Max

شاشة كبيرة جداً وقطع أمامي صغير جداً

كشفت شركة هواوي Huawei عن اثنين من الهواتف المتوسطة الخاصة بالعلامة التجارية أونور Honor المملوكة لها، وهما Honor 8X و Honor 8X Max.

حيث يتميز الهاتفان بأنها يحملان شاشات كبيرة أو كبيرة جداً كما في هاتف Max مع وجود قطع أمامي صغير جداً يشبه الفتحة الصغيرة من أجل الكاميرا الأمامية.

فيما يلي مراجعة تفصيلية لمواصفات الهاتفين الجديدين:

هاتف Honor 8X:

يأتي هاتف Honor 8X بحجم كبير نسبياً لباقي الهواتف المتواجدة في الأسواق، فهو بطول 160.4 ملم وعرض 76.6 ملم وسماكة 7.8 ملم ووزن 175 غرام.

شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بحجم 6.5 بوصة ودقة 1080*2340 وكثافة 396 بكسل في الإنش الواحد، وهي بنسبة أبعاد طويلة 19.5:9 حيث تغطي الشاشة 84.4% من الواجهة الأمامية.

يعمل الهاتف بمعالج Kirin 710 مع معالج الرسوميات Mali-G51 MP4، ويمتلك خيارين فيما يخص الذاكرة الداخلية وذاكرة الرام.

الخيار الأول يأتي مع 4 جيجابايت من ذاكرة الرام و 64 جيجابايت من التخزين الداخلي، في حين أن الخيار الثاني يمتلك 6 جيجابايت من ذاكرة الرام مع 64 أو 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

كاميرا الهاتف الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 20 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/1.8، في حين أن العدسة الثانية بدقة 2 ميجابكسل فقط ومخصصة لتحسس عمق المشهد من أجل صور البورتريه.

كاميرا الهاتف الأمامية بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0، ويمكن لكل من الكاميرتين الأمامية والخلفية تصوير فيديو FHD بنسبة 30 إطار في الثانية.

يمتلك الهاتف بطارية بحجم 3750 ميللي آمبير لا تدعم الشحن السريع، مع منفذ microUSB 2.0 ومنفذ لسماعات الرأس 3.5 ملم.

هاتف Honor 8X Max:

في الحقيقة لا نعلم إن كانت تسمية هذا الجهاز بالهاتف هي صحيحة، فهو يمتلك شاشة أقل ما يمكن القول عنها أنها بحجم عملاق لم نعتاد على وجوده في الهواتف الحالية.

الهاتف بأبعاد 177.6 ملم طولاً و 86.3 عرضاً مع سماكة 8.1 ملم ووزن 210 غرام، مع شاشة بحجم 7.12 بوصة بدقة 1080*2244 وبنسبة أبعاد 18.7:9 وبكثافة 350 بكسل في الإنش الواحد.

ينبض بداخل الهاتف معالج كوالكوم Snapdragon 636 مع المعالج الرسومي Adreno 509 وهو يمتلك نفس الخيارات المتواجدة لدى هاتف Honor 8X فيما يخص ذاكرة التخزين الداخلي وذاكرة الرام.

كاميرا الهاتف الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0 في حين أن العدسة الثانية بدقة 2 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.4 وهي مخصصة لتحسس عمق المشهد.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل فقط وبفتحة عدسة F/2.0 ولا يمكنها تصوير فيديو إلا بدقة HD في حين تصور الكاميرا الخلفية فيديو بدقة FHD وبنسبة 30 إطار في الثانية.

يحوي الهاتف بداخله على بطارية ضخمة بسعة 5000 ميللي آمبير تدعم الشحن السريع، مع منفذ microUSB 2.0 ومنفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس.

يتوافر الهاتفين السابقين بالألوان الأزرق والأحمر والأسود، مع وجود لون زهري إضافي لهاتف Honor 8X، ويعمل كل من الهاتفين مع نظام التشغيل Android 8.1 أوريو.

من المقرر إطلاق الهاتفين في الصين أولاً، ثم ينتقلان إلى باقي المناطق والدول، مع عدم توافر معلومات رسمية عن الأسعار حيث تشير بعض المصادر إلى إمكانية توافر الهاتف Honor 8X بسعر يزيد قليلاً عن 200$.

مقالات قد تعجبك:

ما هو معدل تحديث الشاشة؟ وكيف يتم تغييره؟
ما هو نظام التشغيل ؟
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
كيفية استعادة كلمة مرور حساب LinkedIn المنسية
HonorHonor 8XHonor 8X MaxHuaweiأبعاد الشاشةأبعاد الهاتفألوان الهاتفالشحن السريعالعلامة أونورالمعالج الرسوميبطارية الهاتفتصوير الفيديوتوافر الهاتفحجم الشاشةدقة الشاشةدقة الكاميراسعة البطاريةسعر الهاتفشاشة الهاتفشركة هواويفتحة العدسةكاميرا السيلفيكاميرا الهاتفكاميرا خلفيةكثافة البيكسلاتمعالج الهاتفمعالجات كوالكوممعالجات متوسطةمعالجات هواويمنافذ الهاتفمنفذ السماعاتنسبة الشاشة من الواجهةنظام التشغيلنوع الشاشةهواتف أونورهواتف جديدةهواتف متوسطةهواتف هواويهواويواويوزن الهاتف