ما هو معدل تحديث الشاشة؟ وكيف يتم تغييره؟

ما الغاية من وجوده؟ وكيفية إصلاح مشاكله

معدل التحديث هو عدد مرات تحديث الشاشة بالصور الجديدة في كل ثانية. على سبيل المثال، يعني معدل تحديث 60 هرتز تحديثات الشاشة 60 مرة في الثانية. إن معدل تحديث أعلى يعني صورة أكثر سلاسة.

ما الغاية من معدل تحديث جهاز معين؟

كان تغيير معدل التحديث أكثر أهمية على شاشات CRT الأقدم، حيث يؤدي انخفاض معدل التحديث إلى حدوث وميض واضح للعيان أثناء تحديثه. لقد أدى معدل التحديث الأعلى إلى التخلص من الاهتزاز البصري.

على شاشة LCD المسطحة الحديثة، لن ترى أي وميض مع معدل تحديث أقل. مع ذلك، ينتج عن معدل التحديث الأعلى صورة أكثر سلاسة.

هذا هو السبب في أن الشاشات باهظة الثمن المصممة للألعاب تعلن عن معدلات تحديث عالية مثل 144 هرتز أو 240 هرتز، وهي خطوة كبيرة مقابل معدل تحديث شاشة جهاز الكمبيوتر 60 هيرتز.

بالنسبة لنا، يكون الفرق ملحوظاً حتى عند تحريك الماوس على الشاشة.

يعتمد الحد الأقصى لمعدل التحديث الذي يمكنك استخدامه على شاشتك. بشكل عام، تدعم الشاشات الأرخص معدلات تحديث أقل من الشاشات الأكثر تكلفة.

إذا كان لديك العديد من الشاشات المتصلة بالكمبيوتر، فلكل منها إعداد خاص لتحديث معدل التحديث.

عند التسوق للحصول على شاشة، يكون معدل التحديث الأعلى أفضل عادةً، ولكنه ليس دائماً الشيء الأكثر أهمية الذي يجب البحث عنه.

هناك اعتبارات مهمة أخرى مثل وقت الاستجابة ودقة الألوان وزاوية عرض الشاشة. ولكنك تريد دائماً استخدام أعلى معدل تحديث تدعمه الشاشة.

بشكل عام، يجب أن تقوم أجهزة الكمبيوتر الحديثة تلقائياً بتحديد أفضل معدل تحديث لكل شاشة تتصل بها. ولكن هذا لا يحدث دائماً تلقائياً، لذا قد تحتاج أحياناً إلى تغيير معدل التحديث يدوياً.

كيفية تغيير معدل التحديث على نظام التشغيل Windows 10:

لتغيير معدل تحديث العرض على Windows 10، انقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح المكتب، ثم حدد أمر إعدادات العرض.

قم بالتمرير لأسفل قليلاً في الجزء الأيسر، ثم انقر فوق الارتباط إعدادات العرض المتقدمة للمتابعة.

انقر فوق الارتباط Display Adapter Properties (عرض خصائص المحول لجهاز العرض) تحت الشاشة الذي تريد تهيئتها هنا.

انقر فوق علامة التبويب جهاز العرض في نافذة الخصائص التي تظهر، ثم حدد معدل التحديث الذي تريده من مربع معدل تحديث الشاشة. انقر فوق موافق للمتابعة. سوف يسري التغيير على الفور.

كيفية تغيير معدل التحديث على ويندوز 7:

لتغيير معدل تحديث جهاز العرض على Windows 7، انقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح المكتب، ثم حدد أمر دقة الشاشة.

إذا كان لديك عدة شاشات متصلة بالكمبيوتر، فاختر الجهاز الذي تريد تهيئته هنا. انقر على رابط الإعدادات المتقدمة لتغيير إعداداته.

انقر فوق علامة التبويب الشاشة، ثم اختر معدل التحديث الذي تريده من مربع معدل تحديث الشاشة. انقر فوق موافق لحفظ التغييرات. سيقوم ويندوز Windows بالانتقال إلى معدل التحديث الجديد.

ما هو عمل الخيار: إخفاء الأوضاع التي لا يمكن لهذه الشاشة عرضه؟

سترى أيضاً خانة اختيار إخفاء الأوضاع التي لا يمكن لهذه الشاشة عرضه أسفل خيار معدل تحديث الشاشة.

في كثير من الحالات، سيكون هذا الخيار غير نشط، والخيارات المقدمة هنا هي الوحيدة التي يمكنك اختيارها.

في بعض الحالات، يكون هذا الخيار متاحاً ويمكنك إلغاء تحديد مربع إخفاء الأوضاع التي يتعذر على شاشة العرض عرضها لرؤية المزيد من خيارات معدل تحديث الشاشة.

بمعنى آخر، سيعرض هذا الخيار خيارات تدعي شاشتك أنها لا تدعمها.

من المحتمل ألا تعمل هذه الخيارات مع الشاشة، وقد ترى شاشة فارغة أو رسالة خطأ إذا قمت بتحديدها.

يحذر ويندوز Windows من أن هذا يمكن أن يؤدي إلى تلف الشاشة. لا نوصي بالتلاعب بهذا الإعداد ما لم تكن تعلم تماماً ما تفعله.

إذا لم تتمكن من اختيار معدل تحديث تدعمه الشاشة لديك:

يجب أن يعرض ويندوز Windows تلقائياً جميع معدلات التحديث التي تدعمها الشاشة. إذا كنت لا ترى معدل تحديث يدعمه معلنو الشاشة لديك كخيار في ويندوز Windows، فقد تحتاج إلى إجراء بعض من استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

على سبيل المثال، قد تضطر إلى تحديث برامج تشغيل الرسومات لتمكين معدلات تحديث أعلى. أو إذا كنت تستخدم كابل عرض بطيء لا يحتوي على بيانات كافية لعرض عالي الدقة بمعدل تحديث مرتفع ، فقد تحتاج إلى كابل أفضل.

مقالات قد تعجبك:

كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
كيفية تعطيل الإشعارات في نظام ويندوز 10
أسرع الطرق للبحث عن الملفات في ويندوز
كيفية التغيير التلقائي لخلفية سطح المكتب في ويندوز 10 حسب التوقيت في اليوم
كيفية تغيير إعدادات DNS على حواسيب ويندوز
كيفية تخصيص حدود النوافذ والظلال على ويندوز 10
60 هرتزCRTDisplayDisplay Adapter PropertiesDisplay settings .LCDWindows 10Windows 7إخفاء الأوضاع التي يتعذر على شاشة العرض عرضهااستكشاف الأخطاء وإصلاحهاالإعدادات المتقدمةالشاشةبرامج تشغيل الرسوماتتحديثات الشاشةتغيير معدل التحديثتغيير معدل التحديث يدوياًتغيير معدل تحديث الشاشةجهاز العرضدقة الألوانرسالة خطأزاوية عرض الشاشةشاشاتشاشةشاشة فارغةصورة أكثر سلاسةعدد مرات تحديث الشاشةكابل عرضمعدل تحديث الشاشةمعدل تحديث تدعمه الشاشةمعدلات التحديثمعدلات تحديثمعدلات تحديث أعلىوقت الاستجابةوندوزوندوز 8وندوز 8.1ويندوزويندوز 10ويندوز 7ويندوز 8ويندوز 8.1ويندوز عشرة