أسرع الطرق للبحث عن الملفات في ويندوز

كيفية البحث بشكل أسرع من استخدام مستكشف الملفات

كيفية البحث بشكل أسرع من استخدام مستكشف الملفات

يستغرق البحث عن ملف في ويندوز إكسبلورر Windows Explorer أحياناً وقتاً طويلاً جداً (هذا إن وجدت نتيجة للانتظار فعلاً)، ولكن هناك طرق أسرع بكثير وذات جدوى أكثر إذا كنت ترغب في ذلك.

أولاً: باستخدام موجه الأوامر:

نشر حساب SwiftOnSecurity الرائع على Twitter هذا المنشور الجميل منذ فترة قريبة من كتابة هذا المقال:

لفتح موجه الأوامر، اكتب موجه الأوامر أو Command prompt في مربع بحث قائمة ابدأ واختر موجه الأوامر واضغط Enter. يمكنك استخدام هذه الخدعة للبحث في أي محرك أقراص وعادة ما تنتهي العملية في بضع ثوان.

في لقطة الشاشة أعلاه، على سبيل المثال، بحثت في محرك الأقراص لدي عن كل الملفات التي تتضمن justinpot في اسمها عن طريق تشغيل الأمر dir \ * justinpot * / s.

بنفس الطريقة بحثت عن كافة ملفات السجل log files على محرك الأقراص بواسطة تشغيل dir \ *. log / s.

لم تدرك ذلك جيداً؟ دعنا نفصل هذا:

  • dir هو أمر يستخدم لعرض الملفات في المجلد الحالي، ولكن يمكن أيضاً عرض الملفات في أي مكان في النظام.
  • يخبر الرمز باك سلاش (\) الأمر dir للبحث في المجلد الجذر لمحرك الأقراص الحالي.
  • / s يخبر الأمر dir للبحث في جميع المجلدات الفرعية.
  • أخيراً، رمز الـ * يتم استخدامه بواسطة تطبيقات سطر الأوامر لاستعراض جميع الملفات التي تنتهي بـ .txt، بينما سيعرض لك المشروع* جميع أسماء الملفات التي تبدأ بكلمة مشروع.

استخدم كل هذه الأشياء معاً، وستحصل على طريقة سريعة للبحث في أي محرك أقراص بسرعة وفعالية كبيرة. جرّب هذا الشيء، لكن لسوء الحظ أن هذا لن يعمل في PowerShell.

ثانياً: باستخدام تطبيق Everything:

لماذا البحث في ويندوز اكسبلورر بطيء جداً بعد كل هذه السنوات؟ لا نعلم، ولكن Everything عبارة عن تطبيق بحث مجاني في ويندوز Windows سريع بشكل لافت.

هل سمعت يوماً بأداة البحث Everything؟ أداة مجانية وخفيفة وسريعة وأفضل من أي أداة أخرى قد تستعملها، حتى أنها أسهل من الطريقة السابقة باستخدام موجه الأوامر Command prompt.

وعلينا أن نعترف بأن هذا ليس أسهل من تلك الطريقة فحسب، بل إنه أسرع كثيراً أيضاً.

بعد فهرسة كل شيء لمحركات البحث في جهاز الكمبيوتر لديك، والتي لا تستغرق وقتًا طويلاً، تظهر النتائج إلى حد كبير أثناء الكتابة — حتى عبر سعة التخزين البالغة 4 تيرابايت!

كيف يكون البحث المدمج في ويندوز Windows بطيئاً جداً إذا كان هذا التطبيق المجاني فورياً في الأساس؟ سألت كورتانا Cortana لكنها للأسف لم تكن مفيدة.

لذلك قد لا نعرف أبداً سبب البطء، ولكن ربما ينبغي عليك تنزيل تطبيق Everything الآن إذا لم تكن قد فعلت ذلك. وهو متوفر كمثبِّت أو كتطبيق محمول، لذا يمكنك استخدامه إلى حد كبير في أي مكان يعمل به ويندوز Windows.

مقالات قد تعجبك:

كيفية البحث باستخدام الصور من خلال بحث الصور العكسي من جوجل
كيفية إخفاء قرص الريكفري من جهاز الكمبيوتر
ما هو مجلد System32 ولماذا يجب عدم حذفه
كيفية الدخول إلى خيارات الإقلاع في ويندوز 8 و 10
كيفية معرفة البرامج التي تستخدم الإنترنت في حاسوبك بشكل سري
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...