كيفية تفعيل الوضع الداكن (المظلم) في أجهزة أندرويد

الوضع الداكن هو ميزة في أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة وسطح المكتب تعمل على تغيير واجهة المستخدم إلى خلفية داكنة.

يحب الكثير من الأشخاص الوضع الداكن لأنه يكون أسهل على العين، خاصة في الليل. تحتوي أجهزة أندرويد Android أيضاً على الوضع الداكن، إليك كيفية استخدامه.

لقد دعم أندرويد Android رسمياً الوضع المظلم على مستوى النظام منذ نظام Android 10. يعني ذلك على مستوى النظام أنه يؤثر على أجزاء كثيرة من نظام التشغيل، بما في ذلك بعض تطبيقات الطرف الثالث.

يعد تشغيل الوضع الداكن أمراً سهلاً، كما يمكنك اختيار تمكينه تلقائياً في الليل أيضاً.

أولاً، اسحب لأسفل من أعلى الشاشة (مرة أو مرتين، حسب الشركة المصنعة لجهازك) وانقر على رمز المسنن لفتح قائمة الإعدادات.

بعد ذلك، انتقل إلى إعدادات الشاشة.

هنا قد تبدو الأشياء مختلفة، وذلك اعتماداً على الشركة المصنعة للهاتف أو الجهاز اللوحي. معظم الشركات تسميه الوضع الداكن أو المظهر الداكن أو وضع الظلام، لكن البعض يسميه الوضع الليلي. قد يكون هناك خيار في هذه الصفحة لتشغيله كما في أجهزة شاومي في الصورة.

لمزيد من الخيارات، يمكنك النقر على الوضع المظام Dark Theme على هواتف مثل جوجل بكسل Google Pixel.

أما أجهزة شاومي Xiaomi إعدادات وضع الظلام.

ستكون خيارات الوضع الداكن مختلفة، اعتماداً على الشركة المصنعة للجهاز. يمكّنك العديد من تشغيل الوضع المظلم تلقائياً عند غروب الشمس وإيقافه عند شروق الشمس. يمكنك أيضاً اختيار جدولة مخصصة عن طريق الضغط على الجدولة.

حدد جدول أتمتة الوضع المظلم Dark Mode المفضل لديك، كما هو موضح هنا على Google Pixel.

وكما هو الحال في هواتف شاومي Xiaomi الذكية.

هذا كل شيء! إذا كنت تريد أن تتبع التطبيقات إعداد Dark Mode ، فسترغب في البحث عن إعداد الوضع Theme داخل التطبيق. إذا كان يدعم الوضع الداكن على مستوى النظام، فسترى خياراً للوضع المظلم.

الوصول إلى الوضع الداكن من قائمة الإعدادات السريعة:

شيء آخر يمكنك القيام به هو تبديل الوضع الداكن في الإعدادات السريعة. للقيام بذلك، اسحب لأسفل من أعلى الشاشة مرتين لتوسيع قائمة الإعدادات السريعة الكاملة. إذا لم ترَ أيقونة الوضع المظلم فابحث عن أيقونة التعديل وانقر عليها.

سيظهر قسم به مفاتيح إعدادات غير مستخدمة. ابحث عن مفتاح التبديل بين الوضع المظلم أو المظهر الداكن (أو أي تعبير مشابه حسب نوع الهاتف) واسحبه إلى منطقة الإعدادات السريعة. وانقر على رمز على تم عند الانتهاء.

يمكنك الآن بسهولة تشغيل الوضع الداكن وإيقاف تشغيله من لوحة الإعدادات السريعة!

يعد الوضع الداكن طريقة رائعة لجعل الشاشة أسهل لعينيك في الليل، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يوفر القليل من عمر البطارية. تأكد من أنك تستخدم هذه الميزة إلى أقصى إمكاناتها إذا كانت لديك!

مقالات قد تعجبك:

كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
كيفية تشغيل فيديو من يوتيوب في الخلفية
كيفية تعطيل التصحيح التلقائي في أجهزة آيفون وآيباد
تعرف على شريحة Apple M1 الأقوى على الإطلاق من آبل
كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
darkDark Modedark themedarkmodeالوضعالوضع الداكنالوضع الليليالوضع المظلمالوضع المظلم لفيسبوكالوضع المظلم للأندرويدالوضع ليلياندرويدتخفيف الاشعةتخفيف الاضاءةتفعيل وضع الظلامتفعيل وضع داكنحماية العينخلفية Officeخلفية سوداءخلفية سوداء ونص أبيضداكنرماديرمادي داكنضرر الشاشةوضع الظلام