جوجل ستدفع المال لبعض الناشرين مقابل مقالاتهم

ستدفع جوجل Google مقابل مقالات المحتوى الإخباري من ناشرين محددين كجزء من برنامج ترخيص جديد تم الإعلان عنه اليوم.

وتقول الشركة إن المحتوى سيشكل جزءاً من تجربة أخبار جديدة سيتم طرحها في وقت لاحق من هذا العام، وسيتم إطلاقها أولاً على خدمات أخبار جوجل Google و Discover.

في بعض الحالات، تقول جوجل Google إنها يمكن أن توفر وصولاً مجانياً إلى المقالات ذات المحتوى المحمي عن طريق الدفع لمالكي المحتوى نيابة عن المستخدم.

تقول جوجل Google إنها ستبدأ البرنامج مع ناشرين في ألمانيا وأستراليا والبرازيل، لكنها تقول أن لديها المزيد في المستقبل القريب.

من بين شركاء النشر، دير شبيغل في ألمانيا، وشوارتز ميديا في أستراليا، وفقاً لصحيفة فاينانشال تايمز Financial Times.

يأتي إعلان جوجل Google بعد أن كثفت دول متعددة جهودها لجعل عملاق البحث يعوّض الناشرين عن المحتوى الإخباري الذي يرتبط به.

كشفت أستراليا مؤخراً عن خطط لإجبار المنصات التقنية للمساعدة في الدفع مقابل المحتوى المجاني الذي تستفيد منه. في نيسان، أمرت هيئة المنافسة الفرنسية جوجل Google بدفع ثمن المحتوى من الناشرين الفرنسيين.

يأتي إعلان جوجل Google في الوقت الذي أطلقت فيه فيسبوك Facebook للتو علامة تبويب جديدة للأخبار في الولايات المتحدة حيث يُدفَع لبعض الناشرين المشاركين مقابل عملهم.

يتم تنظيم المواد الإخبارية من قبل فريق من المحررين البشريين، وشركاء النشر يشملون BuzzFeed و New York Times و Wall Street Journal. وبحسب ما ورد تتطلع فيسبوك Facebook إلى توسيع علامة التبويب هذه إلى أوروبا.

ومع ذلك، تشير صحيفة فاينانشال تايمز Financial Times إلى أن مثل هذه المخططات تعرضت لانتقادات بسبب احتواء بعض الناشرين فقط وعدم دفع ما يكفي. وبحسب ما ورد يفضل البعض الدعم القانوني لمثل هذه المبادرات، بدلاً من الاعتماد على النوايا الحسنة لشركات التكنولوجيا الكبيرة.

في التعليقات التي نشرتها جوجل Google، قال المدير التنفيذي لمجموعة Spiegel Group أن شراكتها مع جوجل Google:

ستسمح لنا برعاية تجربة ستجعل صوتنا التحريري الحائز على جوائز قيد العمل، وتوسيع نطاق تواصلنا وتقديم أخبار موثوقة بطريقة مقنعة عبر منتجات جوجل Google.

تشير صحيفة فاينانشال تايمز Financial Times إلى أن إعلان جوجل Google لم يكشف عن الشروط المالية لصفقاتها.

مقالات قد تعجبك:

أداة الذكاء الاصطناعي لتحسين الصور الضبابية أظهرت تحيزاً عرقياً
شركة Virgin Galactic ستنظم رحلات ركاب خاصة إلى محطة الفضاء الدولية
السياسي ورجل الأعمال أندرو يانغ يطالب شركات التقنية بدفع الأموال للمستخدمين
ما سبب سرعة تلف بطارية حاسبك المحمول ، وما الحل ؟
كيف توفر شحن البطارية الخاصة بجهازك الأندرويد بالشكل الصحيح ؟
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة

شركات كبرى تتعهد بعدم مساعدة الحكومات في الحروب الإلكترونية

وقّعت أربع وثلاثون شركة تكنولوجية كبرى – بما في ذلك Facebook و Microsoft و HP و ARM و Cisco و Oracle – اتفاقية جديد باسم Cybersecurity Tech Accord.

حيث تتعهد بموجبها هذه الشركات بالمساعدة في الحماية ضد الهجمات الإلكترونية.

وكذلك لعدم مساعدة الحكومات – بما في ذلك الولايات المتحدة – على شن هجمات إلكترونية ضد المواطنين الأبرياء والمؤسسات وفقاً لما ذكرته صحيفة The New York Times.

الشركات الموقّعة على الاتفاقية

ووفقًا للصحيفة، فإن الدافع للتحالف كان Brad Smith رئيس شركة مايكروسوفت الذي يتطلع إلى تطوير اتفاقية جنيف الرقمية لوضع قواعد مقبولة للحرب الرقمية.

وكما ورد في الاتفاقية فهناك أربعة مجالات وعدت الشركات الموقّعة بتحسينها:

المساعدة في حماية العملاء من الهجمات المستقبلية، ورفض مساعدة الحكومات في شن الهجمات، والعمل على تحسين قدرة المطورين والزبائن على حماية أنفسهم، و العمل الجماعي والتعاون ومشاركة نقاط الضعف والتهديدات.

إنها بداية جيدة، ولكن كما تشير الصحيفة فهي لاتزال اتفاقية محدودة للغاية لا تشمل العديد من الشركات الكبرى مثل Apple و Google و Amazon.

كما أنها مكوّنة بالكامل من شركات من الولايات المتحدة، فكما يُفترض أن تشترك عدة شركات من جنسيات مختلفة كي يتم تحقيق الفائدة القصوى من الاتفاقية.

 

مقالات قد تعجبك:
كيفية تفعيل خدمات الطوارئ في هواتف آيفون من أجل الحماية
عودة فايروس الفدية WannaCry
الخسارة التجارية تبلغ 861 ألف دولار بفعل الهجمات الإلكترونية لكل حادث أمني وذلك حسب تقرير من شركة كاسبرسكي لاب
مايكروسوفت تعرض 250.000 دولار جائزة لمن يكشف عن ثغرات كـ Meltdown و Specter
فتح تحقيقات مع فيس بوك بسبب فضيحة سوء استخدام البيانات الشخصية للمستخدمين