السياسي ورجل الأعمال أندرو يانغ يطالب شركات التقنية بدفع الأموال للمستخدمين

وذلك مقابل بياناتهم على منصات التكنولوجيا

يريد Andrew Yang أن يحصل الأشخاص على أموال مقابل البيانات التي ينشئونها على منصات التكنولوجيا الكبيرة مثل فيسبوك Facebook وجوجل Google، ومع إطلاق مشروع جديد يوم الاثنين، يعتقد أنه يستطيع تحقيق ذلك.

مشروع Yang Dividend هو برنامج جديد مهمته جعل حقوق البيانات كملكية بموجب قوانين الخصوصية مثل قانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا (CCPA) في جميع أنحاء البلاد.

يأمل البرنامج في جمع أكثر من مليون شخص بحلول نهاية العام، وتمهيد الطريق لمستقبل يمكن من خلاله للمستخدمين المطالبة ببياناتهم كحق ملكية والحصول على المدفوعات وذلك إذا اختاروا مشاركة بياناتهم مع المنصات.

في بداية العام، دخل قانون الخصوصية CCPA في أمريكا حيز التنفيذ، مانحاً المستهلكين تحكماً جديداً في بياناتهم عبر الإنترنت مثل الحق في حذف معلوماتهم الشخصية وتعطيلها.

لا يوجد أي شيء في القانون حول شركات التكنولوجيا التي تدفع مقابل البيانات، ولكن مشروع Yang الجديد يتطلع إلى إظهار أن الفكرة تحظى بشعبية لدى الناخبين.

يراهن مشروع توزيع أرباح البيانات على العمل الجماعي كوسيلة لتغيير القانون وتوسيع حقوق ملكية البيانات للمستخدمين في جميع أنحاء البلاد. إذا أصبحت هذه الفكرة قانوناً، يقول فريق Yang إنها ستعمل نيابة عن المستخدمين لمساعدتهم في الحصول على أموال.

قال يانغ:

لقد تفوقت علينا شركات التكنولوجيا تماماً. قدمنا هذه الشروط والأحكام، لم يقم أحد بقراءتها، ما عليك سوى النقر عليها والتأمل في الأفضل. ولسوء الحظ، لم يحدث الأفضل.

أدخل المشرعون مثل السناتور جون كينيدي (R-LA) تشريعات في الماضي من شأنها أن تمنح الناس حقوق الملكية على البيانات التي ينشئونها على الإنترنت، لكن جميع التدابير مثلها فشلت في اكتساب الكثير من الزخم في الكونجرس.

يخشى بعض الأشخاص أن تكون ملكية البيانات هي النهج الخاطئ لحماية خصوصية المستخدم عبر الإنترنت، كما أنها تحفز المستخدمين على بيع خصوصيتهم بدلاً من حمايتها.

وقال Yang: “إنه سؤال تغيب المشرعون عنه بشكل كامل، أعتقد أن هناك ترتيبات أفضل يجب أن ندافع عنها من أجل التشريع”.

يطلب نموذج الاشتراك في المشروع من الأشخاص إدخال جميع عناوين البريد الإلكتروني التي يستخدمونها عبر الإنترنت للمساعدة في تحديد عدد الأنظمة الأساسية التي تستفيد حالياً من بيانات الفرد.

كما يطلب من المستخدمين تقديم معلومات PayPal الخاصة بهم حتى يمكن إيداع أي أموال يمكن اكتسابها في النهاية من الأنظمة الأساسية مباشرة في حساب المستخدم.

يعتبر المستخدمون الذين يحصلون على أموال مقابل البيانات التي ينشئونها فكرة شائعة بين بعض المفكرين التقنيين مثل  Jaron Lanier، وهو شخص يقول Yang إنه تأثر به.

يدفع فيسبوك Facebook بالفعل لبعض المستخدمين مقابل البيانات ولكن فقط في ظل ظروف محددة.

في العام الماضي، أطلقت الشركة تطبيق الدراسة الخاص بها والذي دفع للمستخدمين الذين سمحوا للشركة بمراقبة الميزات التي يستخدمونها والوقت الذي يقضونه على النظام.

في وقت سابق من هذا العام، عرضت فيسبوك Facebook الدفع بعض المستخدمين مقابل التسجيلات الصوتية للمساعدة في تحسين تقنية التعرف على الكلام.

لكن مشروع Yang Dividend Project يريد دفع المزيد من الأموال مقابل البيانات عن طريق ترسيخها في القانون، وليس مجرد شيء تفعله المنصات أحياناً لخدمات معينة.

وقال يانغ:

إنه في اليوم الأول الذي يحصل فيه الأشخاص على أرباحهم من خلال DDP for All سيكون يوماً رائعاً لأنه يمكنك تخيل الآلاف وحتى عشرات الآلاف من الأمريكيين الذين يحصلون على شيء ما في تطبيق PayPal أو Cash الخاص بهم، “حتى شيئاً مثل 20 دولاراً أو 50 دولاراً أو 100 دولار أمريكي، وسيخبرون أصدقاءهم، ويمكننا تغيير الممارسات على مستوى الصناعة.

مقالات قد تعجبك:

واتساب أضاف ميزة الملصقات المتحركة إلى النسخة التجريبية ثم أزالها
إصدار جديد قادم لسلسة ألعاب Crash Bandicoot بعد أكثر من 20 عاماً!
خدمة الدفع الجديدة في واتساب توقفت في البرازيل
ماذا تعني كلمة 7nm و 10nm بالنسبة لوحدات المعالجة المركزية؟
ما أسباب ارتفاع حرارة الهواتف الذكية؟ وما الحلول؟
أفضل 5 برامج لنقل الملفات
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...