خدمة الدفع الجديدة في واتساب توقفت في البرازيل

سبب التوقف وبيان رسمي من البنك المركزي وواتساب

427

خدمة الدفع التي أطلقها تطبيق واتساب WhatsApp حديثاً في البرازيل مهددة بالتوقف. حيث أمر البنك المركزي في البلاد يوم الثلاثاء شركة Visa و Mastercard بإغلاق خدمة الدفع باستخدام تطبيق الدردشة المملوك لـ فيسبوك Facebook، مشيراً إلى مخاوف بشأن طبيعته المعادية للمنافسة.

كانت البرازيل ثاني دولة بعد الهند تحصل على ميزة مدفوعات واتساب WhatsApp عند إطلاقها في 15 حزيران. ولكن الآن، فإن مستقبلها غير معروف.

وقال البنك في بيان، إن هذا القرار يهدف إلى الحفاظ على بيئة تنافسية كافية:

السبب في قرار البنك المركزي هو الحفاظ على بيئة تنافسية مناسبة، وضمان نظام دفع متبادل وسريع وآمن وشفاف ومنفتح واقتصادي.

كما أثار البنك المركزي مخاوف بشأن الخصوصية فيما يتعلق بالخدمة.

وبحسب المصرف البرازيلي Folha de Sao Paulo، سيكون على الشركة تقديم استئناف ضد القرار إلى المجلس الإداري للدفاع الاقتصادي.

وأشارت إلى أنه بغض النظر عن نتيجة الاستئناف، ستفتح محكمة الدولة دعوى لتحديد ما إذا كان يجب على واتساب WhatsApp وشركائها إبلاغ السلطات ببدء تشغيل خدمة الدفع المسبق.

قال متحدث باسم واتساب WhatsApp في بيان أن الشركة ستواصل العمل مع البنك المركزي:

هدفنا هو توفير مدفوعات رقمية لجميع مستخدمي واتساب WhatsApp في البرازيل باستخدام نموذج مفتوح وسنواصل العمل مع الشركاء المحليين والبنك المركزي لجعل ذلك ممكناً. بالإضافة إلى ذلك، نحن ندعم مشروع PIX للبنك المركزي بشأن المدفوعات الرقمية ونلتزم مع شركائنا بالعمل مع البنك المركزي لدمج أنظمتنا عندما يصبح مشروع PIX متاحاً.

ليست البرازيل الدولة الوحيدة التي يواجه فيها تطبيق الدردشة عقبات تنظيمية، فبعد عامين تقريباً من إطلاق WhatsApp Pay في وضع الاختبار في الهند ، تتعطل الخدمة في نفس المرحلة بسبب الموافقات المعلقة من السلطات هناك.

تعد البرازيل ثاني أكبر سوق لواتساب WhatsApp في العالم حيث يزيد عدد مستخدميها عن 120 مليون مستخدم.

مقالات قد تعجبك:

كل ما هو جديد ومُعلَن عنه في مؤتمر مطوري آبل WWDC 2020
مراجعة نظام iOS 14 الجديد
توقعات عن أول ماك من آبل بمعالج ARM بدل معالج من إنتل Intel
كيفية الحصول على المواصفات التفصيلية لحاسوبك
لماذا يظهر الجهاز مرتين في مستعرض ويندوز؟ وما الحل؟
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept