كل ما هو جديد ومُعلَن عنه في مؤتمر مطوري آبل WWDC 2020

الدليل الكامل لكل ما جرى وتم إعلانه خلال المؤتمر

كان مؤتمر آبل للمطورين Apple WWDC 2020 فريداً من نوعه حتى قبل أن يبدأ، حيث تعتبر المرة الأولى التي يتم فيها بث مؤتمر مطوري آبل Apple بشكل حصري عبر الإنترنت.

بغض النظر، كانت هناك بعض الإعلانات الكبيرة، بما في ذلك بعض ما كنت تتوقعه وبعضها الآخر قد يدهشك.

تغييرات قليلة قادمة على نظام iPadOS 14 لأجهزة آيباد:

على غرار ما سنراه في نظام iOS 14، تأتي الأدوات الذكية إلى الإصدار التالي من نظام آيباد iPadOS. ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان بإمكانك إخراج هذه الأدوات من عرض اليوم Today view أو إلى الشاشة الرئيسية Homescreen، على غرار ما يمكنك فعله على آيفون iPhone.

كما روجت آبل Apple لشريط جانبي جديد كطريقة لتسهيل التنقل عبر التطبيقات، وأظهرت أنه يعمل على تطبيق Apple Music وتطبيقات أخرى.

إذا كنت تستخدم جهاز آيباد iPad كبديل للكمبيوتر المحمول، فينبغي أن يسهل الشريط الجانبي القيام بالمزيد من المهام دون الحاجة إلى لمس الشاشة.

أعادت آبل Apple أيضاً تصميم أداة البحث على آيباد iPad، ويبدو تماماً مثل Spotlight على macOS. يمكن أن يساعدك في العثور على جهات الاتصال أو البحث عبر الويب أو العمل كوظيفة تشبه Launchpad لتشغيل التطبيقات.

الكتابة اليدوية بقلم آبل أصبحت أفضل مع iPadOS 14:

صورة متحركة gif قد يأخذ تحميلها على متصفحك وقتاً

طرحت شركة آبل Apple ميزة جديدة تسمى Scribble، والتي تتيح لك الكتابة في أي حقل نصي باستخدام قلم آبل Apple Pencil، ثم يتم تحويلها تلقائياً إلى نص.

يمكن أن تكتشف الميزة تلقائياً نوع المعلومات التي تكتبها، مثل رقم هاتف أو عنوان، ثم تقوم بتوجيهك إلى التطبيق الصحيح عند النقر عليه، كما يمكن لهذه الميزة أيضاً تحويل الكتابة اليدوية بلغات متعددة إلى نص على جهاز آيباد iPad.

ستتمكن سماعات AirPods قريباً من التبديل بين الأجهزة بسهولة:

صورة متحركة gif قد يأخذ تحميلها على متصفحك وقتاً

قامت آبل Apple بتحديث نظام البرنامج الذي يعمل على سماعات AirPods للسماح لها بالاتصال تلقائياً بأي جهاز مقترن يمكنه تشغيل الصوت.

لن تحتاج بعد الآن إلى تحديد جهاز الصوت الذي تريد الاتصال به يدوياً، يمكنك رؤيتها كيف تعمل في الصورة المتحركة GIF أعلاه.

حصلت سماعات AirPods Pro على ميزة الصوت المكاني:

تستخدم آبل Apple مقياس التسارع في AirPods Pro لتوفير صوت مكاني يتتبع موقع رأسك (وجهازك). يجب أن يوفر الصوت المكاني تجربة صوت تجعلك تشعر وكأنك تعيش الأجواء بشكل ثلاثي البعد.

ميزة في نظام الساعات WATCHOS 7 تسمى Face Swapping تجعل من السهل مشاركة واجهات الساعات الجديدة والحصول عليها:

هل رأيت خلفية شاشة ساعة تعجبك ولكنك لا تعرف كيفية الحصول عليها؟ عملت آبل Apple على تسهيل مشاركة واجهات الساعة مع ميزة جديدة تسمى Face Swapping.

يمكنك إضافة خلفية شاشة إلى ساعة آبل Apple Watch عن طريق البحث عن واحدة على موقع ويب المطوّر، أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

سوف تقوم ساعة آبل بتتبع حالة الرقص في WATCHOS 7:

يستخدم النظام الجيروسكوب ومقياس التسارع الخاص بساعة آبل Apple Watch، ممزوجاً ببيانات معدل ضربات القلب، لتتبع مجموعة من أنواع الرقص. هذا نوع من الأشياء لم تقم به أي شركة أخرى، لذا نشعر بالفضول لمعرفة كيف يحدث ذلك.

ميزة تتبع النوم تأتي مع WATCHOS 7:

تستخدم آبل Apple التعلم الآلي لتتبع نومك، حيث يتم استخدام مستشعر ساعة آبل Apple Watch لتتبع الشعور. لا يتطلب التطبيق المرافق على آيفون iPhone استخدام ساعة آبل Apple Watch، ولكن من المرجح أن تكون مقاييسك أكثر دقة بوجودها.

لم تتطرق شركة آبل Apple إلى التفاصيل المتعلقة بكيفية تتبع النوم، لذلك سنكون على اطلاع على ذلك في المستقبل.

يمكن لـ WATCHOS 7 تتبع غسيل اليدين:

يعد غسل اليدين أمراً مهماً في الوقت الحالي، نظراً لوباء الفيروس التاجي Covid-19. مع ذلك، حصل نظام watchOS 7 على ميزة تستخدم تقنيات تعلُم الآلة لتحديد متى تبدأ في غسل يديك.

تستمع ميكروفونات الساعة إلى صوت رذاذ الماء لتأكيد أنك في الواقع تغسل يديك، ثم يبدأ العد التنازلي بشكل لطيف على شاشة الساعة.

طوّرت شركة آبل معياراً جديداً للمنزل الذكي:

تريد آبل Apple توسيع نوع تقنية المنزل الذكي التي يمكن لمستخدميها استخدامها، بالإضافة إلى الأجهزة المتوافقة مع HomeKit، لذلك شكلت تحالفاً جديداً مع أمثال جوجل Google وأمازون Amazon و Zigbee وغيرها من الشركات للقيام بذلك.

لم يتم الحديث كثيراً عن المعلومات الأخرى، لكننا سنراقب الأمر لمعرفة تفاصيل أكثر.

تلفاز آبل حصل على دعم تعدد المستخدمين لـ APPLE ARCADE:

إذا كنت تريد تبديل الحساب بسهولة حتى يتمكن شخص آخر من تشغيل Apple Arcade دون حذف تقدمك الحالي، فستتمكن من القيام بذلك بسهولة مع التحديث القادم.

تقدم آبل Apple أيضاً دعماً لوحدة التحكم اللاسلكية Xbox Elite 2 ووحدة التحكم Xbox Adaptive.

تلفاز آبل حصل على ميزة صورة في صورة في نظام TVOS 14:

سيتمكن أي تطبيق فيديو في tvOS 14 من العرض على الشكل PiP على Apple TV. ببساطة، ستتمكن من مشاهدة المزيد من الأشياء على التلفاز بنفس النافذة دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات.

تحديث آبل الجديد Big Sur يبدو أقرب لنظام IOS:

طرحت شركة آبل Apple أول تحديث رئيسي لبرنامج سطح المكتب، يسمى macOS Big Sur. يتميز بإصلاح كبير في التصميم يجعله أكثر تماشياً مع iOS و iPadOS في السنوات القليلة الماضية.

حتى أنه حصل على الكثير من الميزات القادمة إلى iOS 14 و iPadOS 14، مثل الأدوات الذكية، وتحسينات المراسلة مثل التجميع والمحادثات المثبتة، والقدرة على تعديل الوجوه التعبيرية Memoji.

أعلنت شركة آبل عن البنية الجديدة لمعالجات أجهزة الكمبيوتر المستقبلية:

استخدمت آبل Apple المعالجات المستندة إلى إنتل Intel لسنوات، لكنها قامت بالتبديل -الذي تمت إشاعته منذ فترة طويلة– إلى البنية الجديدة ARM الخاصة بها.

لقد كانت تستخدم تقنيتها الخاصة لأجهزة آيفون iPhone وآيباد iPad، ولم تكن تغطي مجموعتها الكاملة من منتجات الحوسبة.

التغيير ضخم، فهو تغيير كبير على مستوى التجهيزات، مما يطلق العنان لجهود آبل Apple الخاصة في صنع المكونات بدلاً من ربطها بتقدم إنتل Intel، ولكنه أيضاً تحول كبير في البرامج.

تتيح آبل Apple إمكانية تشغيل التطبيقات المستندة إلى إنتل Intel على أجهزة ماك Mac الجديدة، بالإضافة إلى التطبيقات من بيئات أخرى مثل لينكس Linux.

بالإضافة إلى ذلك، بفضل استخدام الأجهزة المخصصة، يمكنه حتى تشغيل تطبيقات آيفون iPhone وآيباد iPad، وهو أمر ضخم على أقل تقدير.

تحديث النظام IOS 14:

ألقت آبل Apple نظرة أولية على نظام iOS 14 الجديد، وهو التحديث الجديد الذي سيأتي إلى أجهزة آيفون iPhone في وقت لاحق من هذا العام.

المزيد من الوجوه التعبيرية MEMOJI المتنوعة ستأتي مع IOS 14:

لقد حصلت الوجوه التعبيرية Memoji على تحسينات في التحديث الرئيسي التالي للنظام، بما في ذلك المزيد من خيارات العمر.

خريطة مخصصة لراكبي الدراجات والسيارات الكهربائية في تطبيق خرائط آبل APPLE:

سيأتي مع iOS 14 تحديث كبير لخرائط آبل Apple يتضمن ملاحة جديدة خاصة بالدراجات.

بالإضافة إلى ذلك، ستحصل على طريقة عرض تتيح لسائقي السيارات الكهربائية EV معرفة محطات شحن مركباتهم على طول مساراتهم.

أطلقت شركة آبل مفتاح رقمي للسيارة، سيأتي في نظامي IOS 13 و IOS 14:

طرحت شركة آبل Apple طريقة جديدة لفتح سيارتك وتشغيلها، على الرغم من أن الدعم يشمل فقط سيارات BMW الفئة الخامسة في الوقت الحالي.

ميزة App Clips في IOS 14:

وهي اختصارات سريعة من التطبيقات تسمح لك بالوصول إلى أجزاء صغيرة من التطبيقات عندما تحتاج إليها دون مطالبة المستخدمين بتثبيت تطبيق كامل.

لمزيد من الميزات والمعلومات عن هذا التحديث لنظام iOS 14 والتغييرات الجديدة توجه إلى مقالتنا التي تتحدث بالتفصيل عنه من خلال هذا الرابط.

ولمعرفة الأجهزة الداعمة لجميع الأنظمة السابقة الذكر في المقالة، قم بالدخول إلى هذه المقالة:
أجهزة آيفون وآيباد وماك وآي واتش التي سيصلها iOS 14 و iPadOS 14 و watchOS 7 و macOS Big Sur

مقالات قد تعجبك:

توقعات عن أول ماك من آبل بمعالج ARM بدل معالج من إنتل Intel
مشغلات Blu-ray من سامسونج توقفت عن العمل بشكل مفاجئ
مايكروسوفت أوفيس وبرامج ويندوز أخرى ستعمل على أجهزة كروم بوك قريباً
كيفية فك وتركيب المعالج للكمبيوتر
كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
لماذا لا يمكن الاعتماد على سرعة المعالج في مقارنة أداء الحواسيب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...