مراجعة نظام iOS 14 الجديد

الميزات الجديدة في الإصدار

أعلنت آبل Apple عن نظام iOS 14 على خشبة مسرح مؤتمر المطورين WWDC 2020، مع إعطاء أول نظرة (رسمية) على أحدث إصدار من نظامها لجهاز آيفون iPhone، وهي تجلب أكبر تغيير على شاشة iOS الرئيسية منذ سنوات وهو الأدوات الذكية.

الأدوات الذكية Gadgets:

تأتي الأدوات الذكية في مجموعة متنوعة من الأحجام ولا يزال من الممكن مشاهدتها في عرض اليوم Today view، ولكن في iOS 14 ، تسمح آبل Apple بإضافة الأدوات الذكية إلى الشاشة الرئيسية لتكون جنباً إلى جنب مع تطبيقاتك.

ويمكن إضافتها عن طريق معرض الأدوات الذكية الجديد، حيث يمكن للمستخدمين إضافة الأدوات الذكية وتخصيصها بسهولة؛ ويوجد أيضاً أداة Smart Stack الجديدة التي تعرض تلقائياً التطبيقات ذات الصلة بناءً على الوقت من اليوم.

صورة متحركة بصيغة gif قد يتطلب تحميلها على متصفحك وقتاً

مكتبة التطبيقات App Library:

أعلنت آبل Apple أيضاً عن طريقة عرض مكتبة التطبيقات App Library الجديد حيث تنظم المكتبة التطبيقات تلقائياً في مجموعات وقوائم.

وبفضل طريقة عرض مكتبة التطبيقات App Library الجديدة هذه، تتيح آبل Apple للمستخدمين الآن إخفاء التطبيقات على شاشتهم الرئيسية.

إنها تشبه إلى حد كبير درج تطبيقات App Drawer في نظام أندرويد Android، ولكن مع بعض ميزات التجميع الذكية الإضافية، مثل سحب جميع ألعاب Apple Arcade تلقائياً في مجموعة واحدة.

ميزة صورة في صورة Picture-in-Picture:

في ميزة جديدة أخرى، تضيف آبل Apple ميزة صورة في صورة على مستوى النظام إلى مقاطع فيديو iOS. كما هو الحال على نظام macOS، سيتم تمرير مقاطع الفيديو فوق التطبيقات ويمكن تعديل حجمها أو تصغيرها في جانب الشاشة لمتابعة اللعب في الخلفية. ستعمل هذه الميزة أيضاً مع مكالمات FaceTime.

ميزة App Clips:

أطلقت آبل Apple أيضاً ميزة App Clips الجديدة، وهي مقتطفات سريعة من التطبيقات تعتمد على البطاقة وتسمح لك بالوصول إلى أجزاء صغيرة من التطبيقات عندما تحتاج إليها دون مطالبة المستخدمين بتثبيت تطبيق كامل، وهو يشبه نسخته من تطبيقات أندرويد Android الحالية.

تتضمن الأمثلة التي تم تقديمها: الوصول إلى تطبيق وقوف السيارات من خلال ميزة الاتصال القريب المدى NFC، أو برنامج المكافآت الخاص بمتجر القهوة Cofee store.

تدعم App Clips تسجيل الدخول باستخدام حساب آبل Apple لتجنب الاضطرار إلى إنشاء حسابات جديدة، ويمكن الوصول إليه مرة أخرى من خلال مكتبة التطبيقات الجديدة، والدفع بواسطة Apple Pay.

لبدء استخدام App Clips، تطلق آبل Apple تنسيقاً جديداً لرموز QR يستخدم كل من الرموز المرئية و NFC للوصول إلى App Clips بسرعة.

المهم هو أنك لن تحتاج إلى تنزيل تطبيق كامل لتتمكن من الوصول إلى ما يقدمه، يبدو الأمر رائعاً إذا كنت شخصاً لا يريد تنزيل تطبيقات أكثر مما تحتاجه حقاً، بالإضافة إلى القدرة على الشراء من خلال Apple Pay.

تعيين البريد الإلكتروني والمتصفحات الافتراضية:

سيتوفر أيضاً في نظام التشغيل iOS 14 الخيار الذي طال انتظاره للمستخدمين لتعيين البريد الإلكتروني والمتصفحات الافتراضية الخاصة بهم، على الرغم من أن آبل Apple لم تقدم الكثير من التفاصيل حول كيفية عمل ذلك حتى الآن.

طريقة عرض جديدة للمساعد الرقمي سيري Siri:

يحتوي مساعد سيري Siri أيضاً على طريقة عرض جديدة: بدلاً من الاستيلاء على الشاشة بالكامل عند تنشيط سيري Siri سيظهر جزء صغير فقط في الجزء السفلي من الشاشة وهو أيقونة سيري Siri المتحركة.

ويمكن الآن إرسال رسائل صوتية بالإضافة إلى الرسائل التي يتم تحديدهاعن طريق سيري Siri.

وبالمثل، ستظهر أيضاً المكالمات الهاتفية الواردة ومكالمات FaceTime على شكل نافذة منبثقة جديدة، بدلاً من الاستيلاء على الشاشة بأكملها.

صورة متحركة بصيغة gif قد يتطلب تحميلها على متصفحك وقتاً

تطبيق ترجمة جديد:

أعلنت آبل Apple أيضاً عن تطبيق جديد للترجمة سيتم دمجه في النظام، والذي سيسمح للمستخدمين بالترجمة بسهولة بين اللغات تماماً مثل ترجمة جوجل Google.

سيتمكن المستخدمون من إدخال نص في الرسائل أو بشكل صوتي وترجمتها إلى 11 لغة مختلفة. سيتم دعم اللغة الإنجليزية والصينية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية واليابانية والكورية والعربية والبرتغالية والروسية عند الإطلاق.

تحديثات في تطبيق الرسائل:

حصل تطبيق الرسائل أيضاً على ميزات جديدة في iOS 14، ستتمكن من تثبيت جهات الاتصال والمحادثات المهمة في الجزء العلوي من تطبيق الرسائل للتحدث بسهولة مع أصدقائك المفضلين أو الدردشات الجماعية.

تحسينات للوجوه التعبيرية Memoji:

هناك أيضاً ملحقات جديدة للوجوه التعبيرية Memoji بما في ذلك المزيد من خيارات العمر وإكسسوارات للوجوه، مثل أقنعة الوجه والعواطف (مثل احمرار الوجه).

قد يبدو هذا إضافة صغيرة، ولكنه رائع إذا كنت تريد أن تعيش حلم التواصل فقط من خلال الوجوه التعبيرية Memoji.

تحسينات الدردشات:

أضافت آبل Apple أيضاً محادثات مترابطة جديدة في الدردشات الجماعية وتقديم تنبيهات لأشخاص معينين في الدردشة.

تحديثات لخرائط آبل ودعم للمركبات الكهربائية:

كما حصل تطبيق خرائط آبل Apple على أدلة جديدة ومنسقة من شركات مثل Zagat أو AllTrails لتقديم توصيات أفضل للأماكن الجديدة.

وهناك أيضاً دعم لراكبي الدراجات، مع توجيهات مخصصة لركوب الدراجات تأخذ في الاعتبار الارتفاع ومسارات الدراجات والطرق، بالإضافة إلى إشعار إذا كنت ستحتاج إلى حمل الدراجة إلى أعلى درج للوصول إلى وجهتك.

هناك أيضاً ميزة EV Routing الجديدة، والتي ستقوم بتتبع نسبة الشحن الحالية للسيارة، وعامل الارتفاع والطقس، وتوجيهك إلى المحطات المتوافقة لشحن السيارات.

تعمل آبل Apple مع شركات BMW و Ford، على الرغم من عدم الإعلان عن سيارات محددة.

كما حصل تطبيق CarPlay على دعم لخلفيات شاشة مخصصة وفئات جديدة للتطبيقات: تطبيقات رَكن السيارات وشحن السيارات الكهربائية وتطبيقات الوجبات السريعة.

مفاتيح السيارات:

كما تضيف آبل Apple أيضاً دعماً لمفاتيح السيارات العاملة بتقنية NFC مع نظام iOS 14 ، مع تعيين سيارة 2021 BMW 5 Series لتكون أول من يدعم هذه الميزة.

يمكنك تسجيل المفتاح في تطبيق Apple Wallet لديك، وعندما تسير إلى سيارة مدعومة، ستفتحها عبر NFC، ثم تشغل المحرك بمجرد أن تضع هاتفك على الوسادة.

يتم تخزين المفاتيح على الجهاز، ويمكن حذفه من السحابة إذا كنت تريد ذلك. الشيء الرائع أيضاً في هذه الميزة هو أنه يمكنك إنشاء ملفات تعريف قيادة فريدة لمستخدمي آيفون iPhone الآخرين، ومنح أذونات خاصة بالمستخدم، على سبيل المثال، لطفلك، أو عدم وجود قيود على الإطلاق لشخص آخر، مثل الزوج أو شخص آخر موثوق به.

يتم تخزين تصاريح NFC في Secure Enclave من آبل Apple للأمان ويمكن مشاركتها مع مستخدمي iOS الآخرين، مما يتيح لهم الوصول المؤقت إلى سيارتك.

ستأتي أيضاً ميزة مفتاح السيارة الجديدة إلى نظام iOS 13، وللتأكد من عدم قفل سيارتك، ستستخدم ميزة طاقة احتياطية خاصة للسماح بالوصول حتى خمس ساعات بعد انتهاء شحن هاتفك.

وحصل تطبيق Home للمنزل الذكي أيضاً على ميزات جديدة، بما في ذلك دعم الإضاءة التكيفية، والتي تسمح للأضواء الذكية المتوافقة بتعديل درجة حرارة اللون على مدار اليوم، والتعرف على الوجه لكاميرات HomeKit الأمنية.

ميزات أخرى:

هناك أيضاً مجموعة من الميزات الأصغر أيضاً. حيث سيخبرك تطبيق Safari على iOS 14 إذا تم تسريب إحدى كلمات المرور في خرق البيانات، على غرار كروم Chrome.

لدى المطورين الآن خيار مشاركة الاشتراكات من خلال الحسابات العائلية. وحصل Game Center على تصميم جديد. وهناك وضع سكون جديد يعمل على عدم الإزعاج ويخفت شاشة هاتفك ويعرض منبهك القادم في الصباح.

كانت آخر تحديثات نظام التشغيل iOS قليلة جداً أو فاتتها ، حيث كان نظام iOS 13 العام الماضي إشكاليًا مشهورًا بعد نظام التشغيل iOS 12 المذهل (من وجهة نظر الأداء) ، والذي جلب استقراراً كان نظام التشغيل iOS 11 بأشد الحاجة إليه حثي كان مليئاً بالأخطاء.

سيتم إصدار iOS 14 هذا الخريف، ولكن ستكون النسخة التجريبية متاحة لأعضاء برنامج مطوري آبل Apple بدءاً من اليوم، مع خطط لإصدار تجريبي عام لجميع مستخدمي iOS في تموز.

سيعمل iOS 14 على iPhone 6S والإصدارات الأحدث، وبالتالي نفس الأجهزة التي تدعم iOS 13.

قم بالدخول إلى هذه المقالة للتعرف على جميع الهواتف التي سيتم دعمها بهذا النظام.

مقالات قد تعجبك:

توقعات عن أول ماك من آبل بمعالج ARM بدل معالج من إنتل Intel
مشغلات Blu-ray من سامسونج توقفت عن العمل بشكل مفاجئ
مايكروسوفت أوفيس وبرامج ويندوز أخرى ستعمل على أجهزة كروم بوك قريباً
كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
ما هي العملية LockApp.exe في ويندوز 10 ؟
كيفية استخدام أداة توفير المساحة الجديدة في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...