توقعات عن أول ماك من آبل بمعالج ARM بدل معالج من إنتل Intel

معلومات عن فترة الإطلاق وميزات الانتقال إلى البنية الجديدة

ليس سراً أن شركة آبل Apple ستعلن عن انتقالها من معالجات إنتل Intel إلى معالجاتها القائمة على بنية ARM لأجهزة ماك Mac في مؤتمر المطورين WWDC.

عزز محلل آبل Apple الشهير Ming-Chi Kuo معلوماته الداخلية عن التحولات خلال عطلة نهاية الأسبوع وقال إن أول جهاز قائم على بنية ARM للشركة سيكون MacBook Pro ذو المقاس 13.3 إنش؛ الذي سيتم إصداره في الربع الرابع من العام 2020 أو الربع الأول من العام 2021.

وقال Kuo أيضاً إن الشركة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها ستقوم بإصدار iMac الأخير المستند إلى إنتل Intel مع الحواف الرقيقة في الربع الثالث من عام 2020.

وأضاف أن آبل Apple ستتوقف عن إنتاج iMac المستند إلى إنتل Intel، حيث سيتم الانتقال إلى معالجات ARM، ولكن لا توجد معلومات حول موعد الإطلاق.

بالإضافة إلى ذلك، قال Kuo أن معالجات ARM الخاصة بشركة آبل Apple ستقدم تحسينات في الأداء بنسبة 50-100% مقارنة بمعالجات إنتل Intel.

إذا كانت هذه الأرقام صحيحة، فمن المحتمل أن تجذب أجهزة الكمبيوتر الجديدة في الشركة مستخدمي التطبيقات المطلوبة لتطوير البرامج وإنشاء المحتوى.

أضاف محلل آبل Apple أن الأمر سيستغرق 12 إلى 18 شهراً حتى تتحول تشكيلة آبل Apple بالكامل إلى وحدات المعالجة المركزية المستندة إلى بنية ARM.

في آذار، أفادت وكالة الأنباء بلومبيرج Bloomberg أن آبل Apple ستطلق جهاز ماك Mac في عام 2021 مع وحدة معالجة مركزية بتقنية تصنيع 5 نانومتر و 12 نواة.

كمرجع للمقارنة، تحتوي وحدة المعالجة المركزية A13X bionic من آبل Apple المستخدمة في أحدث أجهزة iPad Pro على 8 نوى وبتقنية تصنيع 7 نانومتر. ومع ذلك، من غير المحتمل أن نسمع تفاصيل حول معالجات آبل Apple اليوم.

في مؤتمر المطورين WWDC، من المفترض أن تطلق آبل Apple أدوات للمطورين لتحويل تطبيقاتهم إلى بنية ARM. هذه المرة الثالثة التي تجري فيها أجهزة ماك Mac التابعة لشركة آبل Apple عملية انتقال لوحدة المعالجة المركزية.

كان الانتقال الأخير في عام 2005، عندما انتقلت الشركة من المعالجات التي طورتها آبل Apple و IBM وموتورولا Motorola في مشروع مشترك، إلى معالجات إنتل Intel.

مقالات قد تعجبك:

تطبيق Zynn شبيه تيك توك أزال نظام المكافآت النقدية مقابل مشاهدة الفيديو
كوالكوم أطلقت معالج من الفئة المتوسطة يدعم شبكة الجيل الخامس 5G
أمازون استخدمت الذكاء الاصطناعي للمساعدة في التباعد الاجتماعي داخل منشآتها
كيفية معرفة إذا كان هاتف آيفون معاد تصنيعه (مجدّد)
كيفية تفعيل الوضع المظلم في فيسبوك على الكمبيوتر
شرح وتحميل تطبيق سناب تيوب Snaptube للتحميل من يوتيوب وفيسبوك ومواقع أخرى
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...