كيفية معرفة إذا كان هاتف آيفون معاد تصنيعه (مجدّد)

الفرق بين الهاتف الجديد والمعاد تصنيعه

عند الرغبة بشراء هاتف آيفون iPhone مستعمل، قد تتساءل عن تاريخه قبل قيامك باقتنائه. هل تم شراؤه من آبل Apple على أنه هاتف جديد أم أنه تم تجديده؟ لحسن الحظ، هناك طريقة سهلة لمعرفة ذلك، إليك الطريقة.

ابحث عن رقم طراز آيفون:

افتح تطبيق الإعدادات، وانتقل إلى عام:

في قائمة عام قم بالضغط على حول:

بمجرد النقر على “حول، ستظهر لك قائمة بالمعلومات المهمة حول هاتف آيفون iPhone، بما في ذلك اسم الجهاز وإصدار البرنامج ورقم الطراز.

انتبه بعناية إلى رقم النموذج، لأن هذا سيكشف عن أصل آيفون iPhone.

  • إذا كان رقم النموذج يبدأ بحرف M، فقد تم شراؤه جديداً من شركة آبل Apple.
  • إذا بدأ رقم النموذج بالحرف F، فقد تم تجديده بواسطة شركة آبل Apple أو شركة اتصالات.
  • إذا كان رقم النموذج يبدأ بالحرف P، فقد تم بيعه على أنه آيفون iPhone مخصص مع نقش الشركة.
  • إذا بدأ رقم النموذج بالحرف N، فقد قدمته آبل Apple كجهاز بديل لجهاز آيفون iPhone معطل.

إذا وجدت أنه تم تجديد هاتفك، فلا داعي للقلق بالضرورة. تطرح شركة آبل Apple منتجاتها المعتمدة المجددة من خلال عملية صارمة تجعلها جديدة. حيث يقومون بتنظيف كل منتج جيداً، واستبدال أي أجزاء مكسورة إذا لزم الأمر، وتغيير البطارية والبيت Shell الخارجي.

بشكل عام، تبدو المنتجات المجددة المعتمدة من شركة آبل Apple تعمل مثل أجهزة آيفون iPhone الجديدة تماماً، ولكن لأسباب قانونية، لا يمكن لشركة آبل Apple بيعها على أنها جديدة. حيث تقدم آبل Apple عادةً هذه المنتجات المجددة بخصم كبير، بحيث يمكن أن تكون صفقة رائعة.

كما تقوم شركات الاتصالات مثل AT&T و Verizon بتجديد أجهزة آيفون iPhone وبيعها بخصم أيضاً. على عكس آبل Apple، لا يجوز لهم تغيير البطارية أو تقديم ضمان جديد لمدة عام على الهاتف.

كما يمكنك التحقق من حالة الضمان على جهاز آيفون iPhone لديك عن طريق زيارة موقع ضمان آبل Apple وإدخال الرقم التسلسلي للهاتف.

الهواتف المعاد تصنيعها (المجددة) من طرف آخر غير آبل:

إذا كان هاتفك قد تم تجديده سابقاً من خلال عملية إصلاح مستقلة غير مصرح بها من قِبل شركة آبل Apple، فلن يعكس رقم الطراز ذلك بالضرورة.

فقلة من البائعين الخارجيين لديهم معايير صارمة للتجديد كما تفعل شركة آبل Apple، لذلك من الأفضل تجنب شراء أجهزة الطرف الثالث التي تم تجديدها إن أمكن.

إن معرفة أصول هاتف آيفون iPhone التي تعود إلى شركة آيفون Apple لن تحدث فرقاً كبيراً في كيفية عملها، فهذا يعتمد بشكل أكبر على كيفية تعامل المالكين السابقين معه، ولكن من الجيد دائماً أن تكون أكثر اطلاعاً، وهذه النصيحة السريعة تؤدي المهمة.

مقالات قد تعجبك:

ما سبب سرعة تلف بطارية حاسبك المحمول ، وما الحل ؟
كيف توفر شحن البطارية الخاصة بجهازك الأندرويد بالشكل الصحيح ؟
كيفية صنع مقاطع فيديو جيدة من أجل يوتيوب؟
كيفية استخدام مدير مقاطع الفيديو في يوتيوب
كيفية بث الألعاب مباشرةً على يوتيوب؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...