ما هي العملية LockApp.exe في ويندوز 10 ؟

هل تستخدم الكثير من موارد النظام؟ وهل يمكن تعطيلها؟

هل تستخدم الكثير من موارد النظام؟ وهل يمكن تعطيلها؟

قد ترى عملية باسم LockApp.exe تعمل على جهاز الكمبيوتر. هذا أمر طبيعي. يعد LockApp.exe جزءً من نظام التشغيل Windows 10 وهو مسؤول عن عرض شاشة التأمين.

ما هو LockApp.exe؟

على وجه التحديد، يعرض LockApp.exe تراكب شاشة التأمين الذي يظهر قبل تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر.

تعرض هذه الشاشة صورة خلفية جميلة، والوقت والتاريخ، وأي عناصر حالة سريعة أخرى اخترت إظهارها على شاشة التأمين. على سبيل المثال، يمكنك عرض تنبؤات الطقس أو معلومات حول الرسائل الإلكترونية الجديدة هنا.

تعرض عملية LockApp.exe هذه الشاشة وكافة المعلومات الموجودة عليها.

هذه العملية لا تقوم بأي عمل في معظم الأوقات. لا يفعل شيئاً إلا عندما تكون على شاشة التأمين. يظهر هذا عند تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر، أو في حالة قفل جهاز الكمبيوتر بالنقر فوق خيار قفل في القائمة ابدأ أو الضغط على Windows + L. إنه يعلق نفسه ويتوقف عن العمل بعد تسجيل الدخول.

في الواقع، لم نتمكن إلا من الحصول على لقطة شاشة من LockApp.exe تعمل في علامة التبويب العمليات في إدارة المهام باستخدام خدعة عبقرية لتشغيل البرامج على شاشة تسجيل الدخول إلى ويندوز Windows.

لن تشاهده على الإطلاق في هذه القائمة، على الرغم من أن بعض أدوات النظام قد تعلمك بتشغيل LockApp.exe على جهاز الكمبيوتر.

هل تستخدم الكثير من موارد النظام؟

لا يستخدم تطبيق القفل الكثير من موارد النظام. إذا كانت أداة النظام تخبرك بأنها تعمل لفترة طويلة، فإن هذا يعني أن جهاز الكمبيوتر كان مقفلاً ومستيقظاً لفترة طويلة.

كان جهاز الكمبيوتر على وضع شاشة القفل، لذا كان LockApp.exe قيد التشغيل. وبعد تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر، يقوم تطبيق القفل بتعليق نفسه تلقائياً.

لاحظنا أن تطبيق القفل يستخدم فقط 10-12 ميغابايت من الذاكرة عند شاشة القفل. كان استخدام وحدة المعالجة المركزية منخفضاً جداً، نظراً لأن التطبيق لا يحتاج إلى إجراء الكثير.

بعد تسجيل الدخول، علقت LockApp.exe نفسها واستخدمت فقط ذاكرة صغيرة تبلغ 48 كيلوبايت. سترى هذه المعلومات في علامة تبويب التفاصيل في مدير المهام.

تم تصميم هذه العملية لتكون خفيفة الوزن وصغيرة. إذا كان يبدو أنه يستخدم الكثير من وحدة المعالجة المركزية أو الذاكرة أو الموارد الأخرى، فقد واجهت مشكلة كبيرة في نظام التشغيل ويندوز Windows. هذا لا يجب أن يحدث.

هل يمكنني تعطيله؟

يمكنك تعطيل تطبيق القفل إذا أردت. سيؤدي ذلك إلى إزالة شاشة التأمين من ويندوز Windows. بعبارة أخرى، عند بدء تشغيل الكمبيوتر أو تنبيهه أو قفله، سترى مطالبة تسجيل الدخول العادية مع شاشة قفل فارغة.

استخدم هذا الاختراق لتعطيل شاشة القفل على Windows 10. لقد جربنا إعادة تسمية ملفات تطبيق القفل لمنع ويندوز Windows من تشغيله، لكن الاختراق في التسجيل يعمل بشكل أفضل. اختبرناها مؤخراً في تحديث Windows 10 في إبريل 2018.

لن يؤدي تعطيل تطبيق القفل إلى حفظ جزء ملحوظ من موارد جهاز الكمبيوتر. سيتيح لك تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر بسرعة أكبر، ولكنك لن ترى شاشة القفل بعد الآن. ستظل ترى صورة الخلفية المعتادة على شاشة تسجيل الدخول.

هل هو فيروس؟

لم نر أي تقارير عن وجود فيروسات أو برامج ضارة أخرى تنتحل عملية LockApp.exe ، رغم أن ذلك ممكن دائماً. تود البرامج الخبيثة تقليد عمليات النظام الشرعية لمزجها.

للتحقق من عملية LockApp.exe ، افتح إدارة المهام Task Manager، وانقر فوق علامة التبويب تفاصيل Details ، ثم حدد موقع LockApp.exe في القائمة. انقر بزر الماوس الأيمن عليه وحدد فتح موقع الملف Open file location.

سيقوم ويندوز Windows بفتح إطار مستكشف الملفات. يجب أن يظهر لك ملف LockApp.exe في المجلد التالي، وهو المكان الذي يقع فيه عادةً:

C:\Windows\SystemApps\Microsoft.LockApp_cw5n1h2txyewy

هذا جيد. هذا الملف جزء من Windows 10 ، وهذا هو المكان الذي تتوقع أن تجده فيه.

إذا كان الملف LockApp.exe موجوداً في مجلد آخر، فقد يكون لديك برامج ضارة تعمل على جهاز الكمبيوتر. نوصي بإجراء عملية فحص باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات المفضل لديك، إذا كنت تشك في أن لديك شيء سيئ على جهاز الكمبيوتر.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إدارة أذونات البرامج في ويندوز 10
كيفية تصفير عداد استخدام البيانات في ويندوز 10
كيفية تحديد ما هو إصدار ورقم بناء نسخة ويندوز موجودة على DVD أو ملف ISO أو USB
كيفية إنشاء ملف PDF في ويندوز
كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...