كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز

الطرق وخطواتها بالصور

أصبح USB-C معياراً للاتصال بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المحمولة. ولكن إذا كان الكمبيوتر المحمول أو كمبيوتر سطح المكتب غير متوفر على منافذ إضافية ولا تريد استبدال القديمة، فستحتاج إلى بديل.

تعتبر إضافة منافذ USB-C إلى جهاز كمبيوتر سطح المكتب أمراً بسيطاً للغاية: يمكنك استخدام منفذ توسيع PCI-E قياسي لإضافة بطاقة جديدة مع منافذ جديدة، أو استبدال بعض محركات أقراص bay أو علبة الكمبيوتر نفسها إذا كنت تريد هذه المنافذ على الجهة الأمامية للجهاز.

أجهزة الكمبيوتر المحمولة أكثر صرامة – عليك الاعتماد على المحولات وكابلات المحول للقيام بذلك.

خيارات لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمول:

إذا كان الكمبيوتر المحمول يفتقر إلى منافذ USB-C وتحتاج إلى توصيل منفذ من هذا النوع به، فإن أسهل طريقة هي كبل متواضع.

إن كبلات ( USB-C إلى كبلات USB-A ) كالموجودة في الصورة (تلك التي بها موصل مستطيل قياسي) متوفرة بكلا نوعي التوصيل الذكور والإناث Male and female varieties.

في الواقع، إذا كانت جهازك الجديد يتصل فقط عبر USB-C ، مثل معظم هواتف أندرويد Android الحديثة، فهناك احتمال كبير بأن يتم تضمين كابل C-to-A في صندوق الجهاز. أو يمكنك شراء هذه التوصيلات من أي متجر إلكترونيات بسعر رخيص.

عند استخدام هذه الكابلات لأي شيء آخر غير الشحن، تأكد من توصيلها بمنفذ USB 3.0. لا تمثل المنافذ 3.0 (والإصدارات الأحدث) نفس الأمر مثل منفذي A و C: يشير الرقم إلى الناقل التسلسلي العالمي Universal Serial Bus ، بينما يشير الحرف تحديداً إلى الشكل والاتصالات الكهربائية.

توفر المنافذ 3.0 سرعة معززة بشكل كبير مقابل المعيار 2.0 القديم. في بعض الأحيان، يتم الإشارة إلى النوع 3.0 عن طريق التوصيلات ذات اللون الأزرق أو بعض نطاقات اللون الأخرى الواضحة، وهذا الرمز:

يجب أن تدعم كل كابلات USB-C سرعات 3.0 ، على الرغم من أنها قد تكون متوافقة مع الإصدارات السابقة مع منافذ 2.0.

قد يوفر بعض الموردين كبلات تستخدم موصل الرأس C فقط، ولكن مع التوافق مع معيار 2.0 الأقدم. فقط – تحقق عند شرائك لها أنها تدعم نقل البيانات عالي السرعة، إذا كان ذلك هو ما تحتاجه.

هناك خيار آخر لتوسيع وصولك إلى منافذ USB-C وهو محول، وهو في الأساس نفس كبل A-to-C ، ولكنه صغير ومُصمم ليلائم نهاية كبلات USB-C-to-C الموجودة لديك. مرة أخرى، تأكد من استخدام منفذ USB 3.0 الأسرع أو الأعلى مع المحولات إن أمكن.

الآن، بالطبع، يمكنك أيضاً استخدام هذا الحل لأجهزة كمبيوتر سطح المكتب إذا كان لديك منفذ USB 3.0 احتياطي. إذا لم تفعل ذلك، وإذا كنت لا تمانع في فتح الكيس Case ، فهناك خيارات أفضل.

خيارات لمستخدمي سطح المكتب:

تعد أجهزة سطح المكتب أكثر مرونة من حيث التصميم. بالإضافة إلى الوصول إلى الكبلات والمحولات المذكورة أعلاه، يمكن لمستخدمي سطح المكتب توسيع أجهزتهم باستخدام بطاقات جديدة أو أدوات توسعة محرك الأقراص. دعنا نتكلم عن هذه الخيارات.

استخدم بطاقة توسيع لإضافة المنافذ الخلفية:

إذا كانت اللوحة الأم تحتوي على أي فتحات PCI-Express شاغرة، فيمكنك استخدام بطاقة توسيع لإضافة منافذ USB-C في الجزء الخلفي من الكمبيوتر.

يتطلب هذا إخراج الكيس Case ، وإزالة تبويبة التوسعة المقابلة، ثم تثبيت البطاقة الجديدة مباشرة على اللوحة الأم.

العملية هي نفسها تماماً مثل تثبيت بطاقة Wi-Fi PCI-Express. قد تدعم هذه البطاقات أيضاً كابلات SATA للحصول على طاقة إضافية، مما يتيح شحن الهواتف والأجهزة المماثلة بسرعة أكبر.

للتعرف على كيفية تثبيت بطاقة واي فاي جديدة، اقرأ مقالنا عن طريق النقر على هذا الرابط… لا تنسَ العودة وإكمال مقالنا هذا.

استخدم لوحة محول لإضافة منافذ أمامية:

إذا كانت الكيس Case تحتوي على فتحة 3.5 بوصة شاغرة (بحجم القرص المرن) أو فتحة بقياس 5.25 بوصة (حجم القرص الصلب العادي)، يمكنك إضافة منافذ USB-C إلى واجهة الكمبيوتر، أيضًا. يمكنك شراء لوحات محول 3.5 بوصة أو لوحات محول 5.25 بوصة رخيصة بثمن بخس.

تتصل بمنفذ اللوحة الأمامية المكون من 19/20-pin سناً في اللوحة الأم وتستخدم وصلات SATA للوحة الأم لسحب الطاقة. تبدو لوحة توصيل USB الأمامية على معظم اللوحات الرئيسية الجديدة كالتالي:

شيء واحد ترغب في التأكد منه عند شراء المهايئ وهو ما إذا كانت تتميز أيضاً بمنافذ USB القياسية.

ذلك لأن منافذ USB الأمامية المضمنة على جهاز الكمبيوتر لن تعمل بعد الآن بعد توصيل هذه اللوحة بمنفذ اللوحة الأمامية للوحة الأم.

يتميز كل من النماذج التي قمنا بربطها أعلاه بمنفذ Type C ، وعدد قليل من منافذ USB العادية ، وحتى منافذ الشحن السريع.

تبديل الكيس إذا كنت تريد التغيير الكامل:

إذا كنت تريد توافر منافذ USB-C دائمة ، فيمكنك الانتقال إلى ترقية أكثر جذرية. بعض الكيس Cases الخاصة بأجهزة الكمبيوتر تأتي الآن مع مدخلات USB-C مباشرة على اللوحة الأمامية.

يمكنك شراء كيس Case جديدة، ونقل جميع الأجزاء، وربط لوحة الإدخال الأمامية باللوحة الأم، وسيكون كل شيء على ما يرام. إنها عملية تستغرق وقتاً طويلاً، ويمكن أن تكون مخيفة إذا لم تكن قد قمت بها من قبل.

وبالطبع ، يمكنك ترقية اللوحة الأم نفسها، نظراً لأن العديد من الطرازات الجديدة تأتي مع منفذ USB-C واحد أو أكثر على لوحة الإدخال / الإخراج الأساسية.

لمعرفة كيفية فك وتركيب اللوحة الأم، يمكنك زيارة وقراءة مقالنا من خلال هذا الرابط.

لكن هذا يعني بشكل عام إعادة تثبيت نظام التشغيل أيضاً، وربما ترقية وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي…

عند هذه النقطة، قد ترغب أيضاً في شراء (أو بناء) جهاز كمبيوتر جديد مزود بمنافذ USB-C من الجهاز.

لمعرفة ترقية وحدة المعالجة المركزية، يمكنك زيارة وقراءة مقالنا من خلال هذا الرابط.

ولمعرفة كيفية ترقية الرام في الكمبيوتر المكتبي والمحمول، يمكنك الضغط على الروابط التي وفّرناها في فقرة مقالات قد تعجبك.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المحمول
كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المكتبي
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المحمول
كيفية ترقية أو استبدال محرك الأقراص في الكمبيوتر المحمول
كيفية ترقية أو استبدال محرك الأقراص في الكمبيوتر المكتبي
أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المناسبة للطلاب

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...