كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المكتبي

دليل تركيب وتغيير بطاقة واي فاي للكمبيوتر

0 536

بدايةً نقترح عليك قراءة شرح كيفية اختيار بطاقة واي فاي للكمبيوتر المكتبي والمحمول لتحديد الخيار الأنسب لحاسوبك.

إن تبديل بطاقة واي فاي أو إضافتها إلى الكمبيوتر المكتبي أمر سهل إلى حد ما، فهو يشبه إلى حد كبير إضافة بطاقة رسوميات.

ستحتاج إلى مساحة عمل نظيفة – يفضل أن تكون في منطقة باردة وجافة بدون سجادة – ومفك برأس قياسي (من فيليبس مثلاً). إذا كان منزلك معرضاً لكهرباء ساكنة (شحنات)، فقد تحتاج إلى سوار مضاد للكهرباء الساكنة أيضاً.

للبدء، قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر، وإزالة كل كابلات الطاقة والبيانات، وانقل الكمبيوتر إلى منطقة العمل الخاصة بك. بعد ذلك، حان الوقت لإزالة الكيس Case.

على معظم أجهزة الكمبيوتر كاملة الحجم، تحتاج فقط إلى إزالة لوحة جانبية حتى تتمكن من الحصول على بطاقة الفتحات Slots عادة على الجانب الأيسر من الكمبيوتر إذا كنت تواجه جبهتها.

على بعض أجهزة الكمبيوتر، ستحتاج إلى إزالة الكيس بأكملها. وبعض الشركات المصنعة تجعل هذه أصعب من غيرها. عندما تكون في شك، تحقق من الدليل Guide أو ابحث فقط في الويب عن كيفية إخراج الكيس من نموذج الكمبيوتر.

بعد إزالة الغطاء، ضع الكمبيوتر على جانبه. يجب أن تنظر الآن إلى الأجزاء الداخلية للكمبيوتر. من السهل اكتشاف فتحات PCI. ربما لديك بالفعل بطاقات مثبتة في بعض هذه المواضع Slots.

إذا لم تكن لديك بطاقة واي فاي في الوقت الحالي، فستحتاج إلى إزالة إحدى أغلفة الفتحات أولاً، من أجل فتحة PCI Express التي تتطابق مع حجم البطاقة التي تقوم بتثبيتها. فقط اخلع المسمار واحتفظ به في مكان ما (إذا كان هناك واحد) وقم بسحبها مباشرة.

في حالة تثبيت بطاقة جديدة، اسحب قطعة التثبيت غير المستخدمة التي تتطابق مع فتحة PCI-Express التي ستحتاج إلى استخدامها كالتي موضحة في الصورة.

إذا كنت تستبدل بطاقة موجودة، فأزل المسمار نفسه ثم أزل الهوائي من الجزء الخلفي للبطاقة. يجب أن يفك بسهولة بأصابعك. عندما يصبح واضحاً، ما عليك سوى سحب البطاقة للأعلى بشكل مستقيم ووضعها جانباً.

حان الآن وقت تثبيت البطاقة الجديدة. أدﺧﻞ اﻟﺠﺰء اﻟﻤﻌﺪﻧﻲ ﻓﻲ اﻟﻔﺘﺤﺔ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﺑﺠﻮار ﺣﺎوﻳﺔ اﻟﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ، ﺑﺤﻴﺚ ﻳﻜﻮن اﺗﺼﺎل اﻟﻬﻮاﺋﻲ ﻣﻮاﺟﻬﺎً ﻟﻠﺨﺎرج ثم أدخل الاتصالات الكهربائية في فتحة PCI، واضغط برفق لأسفل حتى تختفي نقاط الاتصال الكهربائية Electrical Connectors ذات اللون الذهبي.

عندما يتم إدخالها بالكامل، استبدل المسمار الذي يمسك البطاقة في مكانها مقابل العلبة. أضف الهوائيات إلى الجزء الخلفي من البطاقة. لا يلزم توصيل البطاقات اللاسلكية بمصدر الطاقة، مثل بعض بطاقات الرسوميات؛ حيث تتم التغذية بالكهرباء مباشرة من اللوحة الأم.

لقد انتهيت! قم بإعادة لوحة الوصول إلى مكانها، ثم قم بتثبيتها مرة أخرى على الجزء الخلفي من العلبة، وأعد الكمبيوتر إلى موضعه المعتاد. أعد جميع كابلات البيانات والطاقة وقم بإقلاع الحاسب من جديد.

تثبيت برامج تشغيل البطاقة (تعريف):

إذا كنت تستخدم نظاماً حديثاً من أنظمة تشغيل Windows كنظام التشغيل Windows 10, فمن الجيد أن يتعرف نظام التشغيل تلقائياً على بطاقة الاتصال اللاسلكية الجديدة لديك، ويثبّت برنامج التشغيل الملائم الذي تم وجوده أو تحميله مسبقاً، وستتمكن من استخدامه في غضون دقيقة أو دقيقتين على الأكثر.

إذا لم يكن كذلك، تحقق من إدارة الأجهزة Device Manager. إذا رأيت جهازاً غير معروف، فلن يعمل برنامج التشغيل الذي تم تحميله مسبقاً.

ستحتاج إلى تثبيت برنامج التشغيل إلى جهاز الكمبيوتر بطريقة أو بأخرى. إذا كان موجوداً على قرص مرفق مع البطاقة وكان لديك محرك أقراص مضغوطة، فهذا جيد جداً.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فقم بتوصيل الإنترنت عبر Ethernet وابحث عن صفحة برنامج الشركة المصنعة لتحميل برنامج التشغيل. إذا لم يكن Ethernet خياراً موجوداً، فاستخدم جهاز كمبيوتر آخر للتصال اللاسلكي (أو حتى هاتفك)، وقم بتنزيل الملف، ثم قم بنقله عبر محرك USB (أو الكبل).

انقر نقراً مزدوجاً فوق ملف برنامج التثبيت الخاص ببرنامج التشغيل واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة. بمجرد الانتهاء من العملية، يجب أن تعمل بطاقتك الجديدة بالتأكيد (ذلك في حال كانت صالحة للعمل طبعاً).

إذا لم يكن الأمر كذلك، خاصةً إذا لم يتم اكتشاف الجهاز على الإطلاق، فارجع مرة أخرى إلى عملية التثبيت – فمن المحتمل أن البطاقة الجديدة لم يتم تثبيتها بشكل صحيح. إذا تم تثبيت البطاقة ولكنك لا ترى أي شبكات لاسلكية، فتحقق من اتصال الهوائي وتأكد من وضعه في مكانه على القابس الصحيح.

مقالات قد تعجبك:

ما الأفضل ؟؟ الوايفاي أم التوصيلات السلكية ؟؟
كيفية مشاركة إنترنت الحاسوب عبر الواي فاي
كيفية تغيير اسم وكلمة مرور شبكة الواي فاي Wi-Fi
ثماني خطوات من أجل حماية شبكتك اللاسلكية Wi-Fi من الاختراق
ما هي شبكة الجيل الخامس 5G ؟ وكم ستكون سرعتها ؟
كيفية مشاركة كلمة سر الواي فاي على آيفون

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...