اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المكتبي

دليل تركيب وتغيير قطع الذاكرة العشوائية في الكمبيوتر

دليل تركيب وتغيير قطع الذاكرة العشوائية في الكمبيوتر

أولاً، هنالك حاجة لـ ثقافة بسيطة وبعض الملاحظات الهامة التي يجب عليك أخذها بالحسبان لاختيار الرام المناسبة لجهازك خذها من هذا المقال. ثم عد إلى هذه المقالة لتنفيذ الخطوات.

عادة ما يكون استبدال الذاكرة في كمبيوتر سطح المكتب بسيطاً جداً. ستحتاج إلى مفك براغي مناسب لفتح الصندوق، وهذا هو الأمر.

إن هذه الإرشادات مخصصة لحالة نمط ATX برجية قياسية، وإذا كان لديك تصميم حالة أكثر غرابة، فقد تحتاج إلى العمل بشكل أكثر صعوبة أو وضع الكمبيوتر بشكل غريب لفتحه والوصول إلى مكوناته الداخلية.

قم بإزالة كافة الكابلات والملحقات الخارجية من الكمبيوتر، ثم قم بنقلها إلى مكتب. من الناحية المثالية كنت تريد منطقة عمل باردة وجافة غير مغطاة بالسجاد.

أزل المسامير الموجودة على الظهر الممسكة للوحة الوصول في مكانها. ستقوم بإزالة لوحة الوصول من الجانب الأيسر للكمبيوتر (على افتراض أنك تنظر إلى المقدمة). في بعض الحالات، ستحتاج إلى إزالة الغطاء بالكامل. ثم اضبط الكيس Case على جانبها لتظهر الأجزاء الداخلية.

بعد فك غطاء علبة الكمبيوتر Case لا تقم بلمس اللوحة الأم أو الدوائر الإلكترونية أو الأطراف النحاسية للذواكر.

في هذه الأثناء يجب أن تبحث في اللوحة الأم. يجب أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي سهلة التمييز. سيكون هناك اثنتين أو أكثر من الوحدات الموجودة في فتحات التي عادة ما تكون بالقرب من وحدة المعالجة المركزية، ولكن أكثر نحو الجزء الأمامي من الكمبيوتر.

لإزالة ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة، ابحث عن قطع التثبيت المعدنية أو البلاستيكية في طرفي ذاكرة الوصول العشوائي (RAM). ببساطة اضغط على هذه القطع (بعيداً عن ذاكرة الوصول العشوائي)، عندها يجب أن ترتفع الوحدة النمطية قليلاً نحو الأعلى، أي تصبح جاهزة للسحب. كرر هذه الخطوة مع جميع الوحدات التي تريد إزالتها.

ثم، ارفع كل وحدة بشكل مستقيم لأعلى وخارج الفتحة.

قبل وضع ذاكرة الوصول العشوائي الجديدة في مكانها، نلقي نظرة على الفتحات Slots الموجودة.

على اللوحة الأم في الصورة أدناه، تكون الفتحات المزدوجة مختلفة الألوان – أسود لزوج واحد، والرمادي للزوج الآخر. إذا كنت تقوم بتثبيت وحدات أقل مما تحتويه اللوحة الأم (أو لديك زوجان غير متطابقين – مثل وحدتي 8 جيجابايت ووحدتي 4 جيجابايت)، فستحتاج إلى تثبيت أزواج في فتحات مطابقة باللون.

ملاحظة: تستخدم بعض اللوحات الأم مؤشرات مختلفة لأزواج الفتحات. تحقق من مواصفاتك إذا كنت غير متأكد.

لتثبيت ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الجديدة، قم بمحاذاة الاتصالات الكهربائية Electrical contacts مع فتحة الذاكرة، مع التأكد من أن الشق الموجود في الموصل قد تم وضعه بشكل صحيح، حيث يمكن وضعه في اتجاه واحد فقط.

ﺛﻢ اﺿﻐﻂ ﻋﻠﻰ وﺣﺪة اﻟﺬاﻛﺮة ﻓﻲ ﻣﻜﺎﻧﻬﺎ ﺑﻠﻄﻒ ﺣﺘﻰ ﺗﺴﻤﻊ صوتاً للقطع اﻟﺒﻼﺳﺘﻴﻜﻴﺔ الجانبية وهذا دليل على أخذها لمكانها بشكل جيد.

إذا قمت بفصل أي من أسلاك الطاقة أو كروت البيانات على جهازك للحصول على وصول أفضل إلى فتحات ذاكرة الوصول العشوائي، فلا تنسَ توصيلها مرة أخرى الآن.

أعد تركيب لوحة الوصول وشدها لأسفل على الجزء الخلفي من الجهاز. انت انتهيت! خذ جهازك مرة أخرى إلى مكانه المعتاد وتوصيل كل شيء مرة أخرى.

مقالات قد تعجبك

كيفية اختبار الذاكرة العشوائية Ram في نظام Windows
كيفية تسريع الكمبيوتر بنظام ويندوز
 طريقة تسريع عملية إقلاع الحاسوب
كيفية استعادة الملفات من كمبيوتر معطّل
كيفية إيقاف التحديثات التلقائية في Windows 10
لماذا يستهلك متصفح Chrome قدر كبير من الرام RAM ؟ وما الحل ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...