كيفية إنشاء ملف PDF في ويندوز

طرق سهلة ولا تحتاج إلى برامج خارجية

ملفات PDF رائعة لمشاركة أعمالك. هناك قارئات PDF متاحة مجاناً لـ ويندوز Windows و MacOS و لينكس Linux و iOS و آندرويد Android ، ويحتفظ ملف PDF بتنسيقها بغض النظر عن مكان عرضها.

الأفضل من ذلك، يمكنك إنشاء ملفات PDF بسرعة من مستندات أخرى في ويندوز Windows باستخدام أدوات لديك بالفعل.

يعد إنشاء ملف PDF في ويندوز Windows أمراً غاية في السهولة، سواء أكنت بصدد إنشاء مستند واحد أو مستندات أو صفحات ويب أو أي شيء آخر تملكه.

قم بإنشاء PDF من أي شيء باستخدام طابعة PDF المضمنة في Windows 10:

يتميز Windows 10 ببرنامج تشغيل طباعة مضمن يقوم بتحويل المستندات إلى PDF. إنه سهل الاستخدام للغاية أيضاً.

كل ما عليك فعله هو طباعة المستند بالطريقة المعتادة، ثم اختيار خيار PDF كطابعتك. نقول الوثيقة، ولكن في الحقيقة، يمكنك تحويل أي شيء عادة ما تقوم بطباعته إلى PDF – ملفات نصية، صور، صفحات ويب، مستندات Office، أياً كان.

على سبيل المثال، هنا، سننشئ ملف PDF من ملف نصي واحد. هذا ليس شيئاً من المحتمل أن تفعله، ولكنها طريقة بسيطة لعرض العملية باستخدام نافذة الطباعة الافتراضية لـ ويندوز Windows.

سيبدو الأمر مختلفاً قليلاً اعتماداً على التطبيق الذي تطبع منه، لكن العملية متشابهة تماماً بغض النظر عن المصدر.

ابدأ بتحديد أمر طباعة في أي تطبيق تستخدمه.

بعد ذلك، ستقوم بتغيير الطابعة. مرة أخرى، هذه هي الطريقة التي تظهر بها في نافذة الطباعة الافتراضية لـ ويندوز Windows.

سيبدو الأمر مختلفاً في التطبيقات المختلفة، ولكن سيظل الخيار متاحاً. عند تحديد طابعة PDF ، امضي قدماً وقم بطباعة الوثيقة.

عند الطباعة، سيعمل ويندوز Windows على فتح إطار حفظ باسم قياسي لتسمية PDF الجديد وحفظه. لذلك، امض قدماً واكتب اسماً مناسباً، واختر موقع الحفظ، ثم اضغط على زر حفظ.

لديك الآن ملف PDF مدهش للمشاركة.

دمج الصور المتعددة في ملف PDF مفرد:

إليك نصيحة سريعة أخرى لك. إذا كان لديك مجموعة من الصور (أو مستندات أخرى) ترغب في دمجها في مستند PDF واحد، فيمكنك فعل ذلك مباشرة من File Explorer.

حدد جميع الملفات التي تريد دمجها، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق أي منها، ثم اختر أمر طباعة من القائمة المنسدلة.

ملاحظة: الترتيب الذي تظهر به صورك في مستكشف الملفات هو الترتيب الذي ستظهر به في ملف PDF. إذا كنت تريدها بترتيب مختلف، فأعد تسمية الصور قبل دمجها.

بعد ذلك، تأكد من تحديد Microsoft Print To PDF من قائمة الطابعات المتاحة، ثم انقر فوق طباعة لحفظ ملف PDF على محرك الأقراص الثابت لديك.

قم بإنشاء PDF من مستند Word موجود:

إذا كان لديك مايكروسوفت وورد Microsoft Word وترغب في تحويله إلى ملف PDF ، فمن الأفضل أن تقوم بذلك من وورد Word بدلاً من استخدام طابعة PDF المضمنة لـ ويندوز Windows لأن وورد Word يقوم بعمل أفضل في الاحتفاظ بتنسيق المستند أثناء التحويل.

للتعرف على كيفية تحويل ملف وورد Word إلى ملف PDF ما عليك سوى النقر على هذا الرابط وقراءة مقالنا الذي يوضح لك بالتفصيل ما يجب عليك القيام به.

مقالات قد تعجبك:

أفضل مواقع تحميل كتب PDF مجاناً
كيفية التعديل على ملف PDF نصي
ما هي ملفات PDF؟ وكيف يمكن فتحها ؟
ما هي ملفات XML؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي ملفات RTF؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي ملفات XML؟ وكيف يمكن فتحها؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...