أفضل مواقع تحميل كتب PDF مجاناً

أفضل مواقع تحميل وقراءة الكتب الإلكترونية في مختلف المجالات باللغتين العربية أو الإنجليزية

لا يمكن وصف الشعور عند قراءة كتاب جديد أو قصة جديدة كيفما كانت. إنه فعلاً شعور لا يوصف ولا  يمكن التعبير عنه إلا من خلال تجربة حقيقية.

فالوقت الذي تنفقه بلا هدف في التنقل بين مواقع التواصل الإجتماعي.يمكنك استغلاله في قراءة الكتب حيث تصفي ذهنك من الفوضى المتراكمة في حياتك، كما يجعلك في استرخاء تام وأيضاً يمرن عقلك.

فعندما تقرأ كتاباً، فإنك تضع نفسك في عالم جديد خلقه لك الكاتب، و أيضاً فإن قراءة كتاب هي نفسها مثل مشاهدة فيلم غير أنك تلعب بالشخصيات كيفما تريد في حالة الكتاب.

فما يبدأ بقراءة قصة، عندما كنت طفلاً، يتحول إلى قراءة الكتب لتحسين نفسك مع تقدمك في السن. من كتب القصة إلى الكتب التقنية والإدارة، ومن ثم من كتب تحسين الذات إلى الكتب الروحية و أكثر. إن قراءة الكتب هي أفضل دواء لقتل الملل.

وقد تم رقمنة هذا المجال أيضاً فتتطورت الكتب إلى وسائط رقمية أو مايعرف بالكتب الإلكترونية E-books.

سيكون أمرا ممتعا إذا كنا قادرين على تحميل الكتب الإلكترونية مجاناً. لهذا السبب قمنا بالبحث لتجميع هذه القائمة لأفضل الموقع لتحميل الكتب الإلكترونية المجانية. لكل من اللغتين العربية و الإنجليزية أيضاً.

أولاً لتحميل كتب باللغة العربية :

موقع مكتبة الكتب  :

يحتوي هذا الموقع على مجموعة كبيرة من الكتب في مختلف المجلات, و الرائع أنها متوفرة للتحميل بروابط مباشرة. كما يقوم الموقع بوضع تصنيفات للكتب ليسهل على القارئ إيجاد ضالته بسهولة من بين هذه التصنيفات نجد :
كتب الأدب – كتب الاقتصاد – كتب تعليم الأطفال – كتب التاريخ– الطب – الرياضيات – روايات عالمية .. وغيرها الكثير،
أيضاً يمكنك إيجاد كتب و روايات عالمية مترجمة للغة العربية.

 موقع عصير الكتب :

يحتوي موقع عصير الكتب أيضاً على أقسام عديدةلتسهيل عملية البحث عن الكتب كما يتميز بوجود قسم مخصص للمؤلفين في حال أراد القارئ، الحصول على بعض المعلومات عن المؤلف، و أيضا يقترح عليك الموقع فيديوهات ثتير إلهامك وتحفزك للبدء في القراءة وتبين لك أهميتها وأثرها على الإنسان .

موقع رشف :

موقع رشف هو عبارة عن مشروع جماعي مفتوح و حر يشارك فيه كل الأعضاء و الهدف هو إنشاء قاعدة بيانات للكتب العربية، يمكنك المساهمة في هذا المشروع أيضاً وإضافة الكتب التي قرأتها، فقط يجب عليك تسجيل الدخول ثم قم بإضافة كتبك المفضلة ليقرأها الزوار، واستمتع بقراءة العديد من الكتب في مختلف الميادين.

يُصنف من أفضل المواقع المجانية التي توفر كلا من تحميل وقراءة عديد الكُتب في مختلف التخصصات و المجالات. حيث يضم المزيد من كُتب الأدب العالمي، والأدب العالمي المُترجم، والأدب العربي؛ كالشعر والفنون، والأعمال المسرحية، والروايات العربية، والأدب الساخر، الكتب الأدبية. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الكُتب الدينية وقصص الأطفال الصغار.

موقع كتب PDF :

بدوره أيضاً يضم موقع كتب PDF، عدداً كبيراً من الكتب الإلكترونية العربية وكذلك الأجنبية المترجمة والروايات العربية و كدا المترجمة وكتب التنمية البشرية والفلسفة والمنطق وغيرها الكثير من التصنيفات كما يمكنك من خلال قسم خاص معرفة أكثر الكتب قراءة وأكثرها تميزاً. أيضا يتميز بالتحديث المستمر حيث يمكنك الإطلاع على أحدث الكتب دوماً على موقع كتب PDF.

موقع بوكس ستريم :

يعتبر الكثيرون من رواد القراءة هذا الموق نسخة طبق الأصل لموقع كُتب PDF حيث يلاحظ الشبه الكبير بينهما سواء في تصنيفات الكتب، وأيضاً على مستوى تصيم الموقع. لكن الموقعان في بعض الأمور بالطبع  كمحتوى الكُتب، والكتب الأكثر تحميلًا وقراءة على الموقع. حيث نجد مثلاً من أكثر الكُتب تحميلًا رواية : شيفرة دافنتشي، للكاتب dan brown، دان براون، وأيضًا رواية  ملائكة وشياطين، من أكثر الروايات قراءة على الموقع للكاتب  dan brown، أيضاً.

موقع كتبجي :

ليست مبالغة إذا قلنا أنه من أفضل المواقع وأكثرها تميزاً حيث يختلف تماماً عن المواقع السابقة الذكر. حيث يحتوي على قسم خاص للعلاج بالقراءة حيث يقول مؤسسوا هذا الموقع أن القراءة يمكن أن تساعد على شفاء العقل والقلب.

كما يحتوي الموقع على مكتبة للفيديو وفيها منشورات خاصة بالموقع ومقابلات و حوارات مع شخصيات هامة في عالم الكتاب ونصائح قيمة للقراء و العديد من المعلومات عن القراءة .

ما يميزه أيضاً أنه يأخذ بعين الاعتبار آراء ورغبات جمهوره، بشكل جدي ويطرح عدد من الإستبيانات التي تساعد الموقع على التطور بشكل يناسب رواده و يلبي رغبة جمهوره.

موقع مكتبة طريق المعرفة :

يتضمن موقع مكتبة طريق المعرفة على العديد من الكتب في مختلف التخصصات و المجالات، منها كتب لتطوير الذات والتنمية البشرية، و كل ما له علاقة بالصحة والطب، الرياضيات والفيزياء، والجيولوجيا وعلوم النبات…، بالإضافة إلى كتب مميزة في مجال الكمبيوتر والتقنية والإنترنت. والعديد من الكُتب في مجالات أخرى و العديد من الروايات والأعمال الأدبية المترجمة.

موقع مما قرأت :

يحتوي الموقع على العديد من الكتب في شتى المجالات، والعديد من الإبداعات الفنية و الأدبية العالمية المترجمة، والأعمال الأدبية العربية، والعديد من الروايات العالمية والعربية. أيضاً يحتوي الموقع على طرق ونصائح لتعلم اللغات، وغيرها من النصائ المفيدة. بالإضافة إلى قسم خاص بالقراء لإبراز مواهبهم الشعرية والقصصية من خلال الموقع و أخذ المبادرة أمام جمهور واسع و تشجيع الكتاب الشباب.

موقع مقهى الكتب :

يحتوي الموقع كتباً من مختلف التصنيفات تغطي مختلف المجالات كعلوم اللغة،  والفلسفة والمنطق علم النفس والإجتماع أيضاً مجموعة من الروايات العربية و الأجنبية المترجمة. يتميز الموقع بتصميمه البسيط و السهل للإستخدام، أيضاً يحتوي الموقع على كتب صوتية لهواة هذا النوع كذلك.

موقع المكتبة :

يعتبر أيضا من المواقع المميزة لمن يريد تحميل الكتب بشكل مجاني. حيث تم جمع بعض الكتب المبعثرة في الكثير من المنتديات والمواقع الإلكترونية وترتيبها في هذا الموقع ليكون مرجعا سهلا لكل الباحثين والراغبين في التعلم.

ونظرا للتفاعل الكبير من قبل الزوار والذي تمثل في إرسال كتب ومقترحات للموقع، تم تطويره على عدة مراحل بدأ من سنة 2003.

موقع مكتبة أبو العيس الالكترونية :

أبرز نقطة يختلف فيها هذا الموقع مع المواقع السابقة، هي من ناحية تصنيفه للكتب بحيث أنه يقوم بالتصنيف اعتمادا على المؤلفين وليس الكتب حيث يمكنك البحث عن الكتب المتاحة لكاتب معين على الموقع بشكل بسيط و فعال، كما يستعرض الموقع في الصفحة الرئيسية الكتب الأكثر قراءة والأحدث على الموقع , للإشارة فإنه يغلب على طابع الموقع غالباً المؤلفات الدينية والتاريخية لكنه يتضمن العديد من الكتب ذات مواضيع أخرى طبعاً .

موقع مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة :

الموقع تابع لمؤسسة هنداوي و هي من أهم المؤسسات غير الربحية، هدفها نشر التعليم والثقافة عن طريق القراءة. أول ما بدأت به المؤسسة نشاطها كان الترجمة لأنها من أهم ركائز التواصل و الإنفتاح على الثقافات الأخرى.

وتضم المؤسسة العديد من البرامج كالأخبار، والمدونات، والتطبيقات، والترجمات، وأيضا هناك برنامج كتب الذي يهدف إلى نشر الكتب والمؤلفات القيِّمة سواء المكتوبة باللغة العربية أو تُرجم إليها في عديد المجالات: العلمية، والأدبية، والفنية، الثقافية، الرياضية…، لتمكين القارئ العربي منها. المؤسسة تقوم بنشر الكتب بنسختَيها الإلكترونية والورقية أيضا، و تتوافر الكثير من الكتب بنسختها الإلكترونية على موقع المؤسسة مجانًا.

موقع ضاد للكتب الصوتية :

موقع جد مميز يقدم مجموعة من الخدمات الممتازة، يمكنك التشجيل على الموقع، ليصلك كل جديد في أي وقت أيضاً يتيح لك الموقع تحميل تطبيق خاص به على هاتفك الذكي يمكّنك من الاستماع للكتب التي تريدها بدلاً من قراءتها ومن ميزات هذه الخدمة :
1– معرقة الوقت المستثمر في سماع الكتب بالساعة والدقيقة والثانية في اليوم الواحد أو خلال الشهر
2– إمكانية صنع مكتبة خاصة لكل مستخدم يمكنه الاختيار من خلالها الكتب التي يرغب بها في مكتبته .
3–المزامنة بين المشتريات المسموعة تلقائياً بين الموقع والتطبيق على الهاتف .
4– وأيضأً يمكنك الإستماع للكتب حتى لو يكن لديك اتصال انترنيت .

تانيا لتحميل الكتب باللغة الإنجليزية :

موقع : Google eBookstore

في القسم المجاني من متجر الكتب الإلكترونية من Google، ستجد عشرات الكتب المجانية من مجموعات متنوعة و أصناف مختلفة. سيقدم لك المتجر أفضل الكتب والكلاسيكيات العالمية و أكثر . تتوفر الكتب بتصنيفات متعددة، ويمكنك أيضا الاطلاع على التقييمات والمراجعات من المستخدمين الآخرين.

موقع : Project Gutenberg

ستستمتع بمجموعة مكونة من أكثر من +45،000 كتاب مجاني، Project Gutenberg، هو مشروع بفضل المتطوعين لخلق فضاء لتبادل الكتب الإلكترونية على الانترنت. لا يلزِم عليك التسجيل أو دفع رسوم، و تتوفر فيه كتب متعلقةبالـ Ribbon، Kindle، HTML والعديد من المجالات الأخرى.

موقع : Open Library

Open Library، لديها أكثر من  مليون كتاب الكتروني مجاني . فهرس المكتبة هو مشروع مفتوح على الإنترنت من أرشيف الإنترنت، ويسمح للمستخدمين بالمساهمة في إضافة الكتب. يمكنك البحث بسهولة عن ما تريد عن طريق العنوان، المؤلف، أوالموضوع.

موقع : Internet Archive

إذا كنت تبحث عن كتب متنوعة بلغات عديدة و في مختلف المجالات، فاطلع على هذه المكتبة الرقمية غير الربحية. أرشيف الإنترنت هو عظيم، يمكنك من الذهاب إلى الأزمنة الغابرة إذا كانت لك رغبة في الوصول إلى الكتب التاريخية والأكاديمية.

موقع : BookBoon

هل تبحث عن كتاب تعليمي أو كتاب نشاط تجاري معين؟ بوكبون قد يكون ما كنت تبحث عنه. يقدم الموقع أكثر من 1000 كتاب الكتروني، سهلة التصفح و بتصميم رائع، و الامر لا يتطلب التسجيل من أجل تحميلها.

موقع : ManyBooks.net

مع أكثر من 29،000 من الكتب الإلكترونية المجانية في متناول يدك، لديك خيار البحث عت طريق العناوين الأكثر الشعبية، الإضافات الأخيرة، والمؤلفين، أو العناوين، أ و الأنواع واللغات وأكثر من ذلك.هذه الكتب متوافقة لـ Kindles Nooks، iPads and most e-readers.

موقع : free-ebooks

من الكتب الرومانسية إلى الغموض و الدراما، وهذا الموقع هو مصدر جيد لجميع أنواع الكتب الإلكترونية. يمكنك الانتقال من خلال المراجعات والتقييمات لكل كتاب. إذا كنت تبحث عن مجموعة واسعة من الكتب في مختلف الفئات، يمكنك زيارة هذا الموقع.

موقع : librivox

تريد الاستماع إلى الكتب بدل قراءتها؟ LibriVox هي موطن للآلاف من الأشرطة الحرة، بما في ذلك الكلاسيكية و تعد بديلا ممتازا للكتب التقليدية المطبوعة، إذا كنت تريد الإستماع بدل القراءة.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...