تطبيق هايك Hike للتحدث ومشاهدة الفيديو مع الأصدقاء في واقع افتراضي

ميزات التطبيق وروابط تحميله

أدى انتشار جائحة فيروس كورونا ، والتزام الناس ببوتها ، إلى قيام العديد من الشركات مثل هاوس بارتي Houseparty وسكواد Squad بإنشاء تجارب اجتماعية ، مؤخراً انضمت خدمة التراسل هايك Hike المدعومة من تينست Tencent في الهند إلى هذه التجارب مع إطلاق ميزة هايك لاند Hikeland .

الفكرة تعتمد على إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو مع الأصدقاء ، وهي فكرة جذابة نظرياً لجمهور الهواتف المحمولة في الهند ، حيث يمكن قضاء الوقت في المنزل وأنت تشاهد مقاطع الفيديو ، وتدردش مع الأصدقاء في آن واحد .

كما يمكن الانتقال إلى وضع الشاشة الكبيرة Big Screen لمشاهدة مقاطع الفيديو مع مستخدمين آخرين ، وتكوين صداقات جديدة ، وقد بدأت الشركة بطرح محدود للميزة من خلال علامة تبويب جديدة في التطبيق . ( شاهد الفيديو أسفل المقالة )

حالياً يمكن فقط دعوة صديق واحد ويمكن لهما مشاهدة مقاطع فيديو YouTube معاً أثناء الدردشة عبر النص أو الصوت. على الرغم من أنها أول طرح للميزة ، إلا أن تقييد المشاهدة بصديق واحد يعتبر أمراً سلبياً ، حيث يتوفر الكثير من البدائل مثل تطبيق أرتيم Airtime الذي يوفر ميزات مماثلة ويدعم المزيد من الأشخاص الذين يشاهدون معاً .

وكما قلنا يمكن الانتقال إلى وضع الشاشة الكبيرة لمشاهدة أفلام محددة مسبقاً مع أشخاص آخرين . حيث يمكن الدردشة مع أي شخص في تلك المساحة العامة ، وذلك عن طريق إرسال رسالة واحدة فقط للبدء ، ثم الانتظار حتى يتم قبول الطلب قبل أن تستطيع متابعة المحادثة ، وهي ميزة أمان جيدة لإبعاد المتطفلين .

وقال مؤسس شركة هايك Hike ومديرها التنفيذي كافين بهارتي ميتال Kavin Bharti Mittal ، أن الفكرة هي دمج جميع خدمات البث الرئيسية مثل نتفليكس Netflix و أمازون برايم Amazon Prime ودينزي Dinsey و هوتستار Hotstar ، والسماح للأشخاص بمشاهدة العروض معاً.

لكن المشكلة هي أن هايك Hike ليس لديها عدد كبير من المستخدمين – فقط 2 مليون مستخدم نشط أسبوعياً في الوقت الحاضر. للمقارنة ، لدى واتساب WhatsApp أكثر من 400 مليون مستخدم نشط شهرياً في الهند.

قال ميتال Mittal أن هايك Hike يخطط أيضاً للسماح للأشخاص بإنشاء وضع ” شاشة كبيرة ” خاصة بهم ، وتعرف أيضاً بغرف المشاهدة ، من خلال قوائم تشغيل يوتيوب YouTube أونتفليكس Netflix ، ودعوة أشخاص آخرين للانضمام إليه .

مثلاً يمكن إنشاء قائمة تشغيل لفرقة غنائية ، ودعوة الأشخاص للاستمتاع بأعظم أغانيهم مع منشئ القائمة ، وأضاف ميتال أن الشركة تستكشف أيضاً إمكانية تضمين الألعاب في التجربة الافتراضية.

وللمقارنة ، تتيح تطبيقات مثل سكواد Squad إنشاء غرف بسهولة ومشاهدة مقاطع فيديو تيك توك TikTok ويوتيوب YouTube مع الأصدقاء.

ويشكل هايك لاند Hikeland الرهان الكبير التالي للشركة الذي قد يجذب الأشخاص لاستخدام منصتهم. حيث جربت الشركة المدعومة من تينسينت Tencent وفوكسكون Foxconn في السنوات الأربع الماضية العديد من الحلول : مثل منصة للدفع ، ونظام تشغيل يعمل بدون الإنترنت. ومع ذلك ، فشلت هذه المحاولات واضطرت الشركة إلى تسريح الموظفين وإغلاق بعض المكاتب.

ويعرف هايك Hike أنه ليس في وضع يمكنه من التنافس مع عمالقة المراسلة مثل واتساب WhatsApp وتيلجرام Telegram. لذا ، فهي تعتمد على إنشاء “عالم افتراضي لأول مرة للجوّال”. في الوقت الحالي ، التجربة محدودة للغاية ، لذلك قد تجذب الأشخاص الذين يستخدمون هايك Hike بالفعل .

تحميل تطبيق هايك Hike للأندرويد Android : جوجل بلاي ، رابط خارجي ، للأجهزة العاملة بنظام iOS ( الآيفون ) : المتجر الرسمي

فيديو يوضح الميزة الجديدة HikeLand

مقالات قد تعجبك :

ليغو Lego أطلقت مجموعة Mindstorms الجديدة لبناء الروبوتات
جوجل أطلقت مجموعة أجهزة لتشغيل خدمة ستاديا على التلفاز
لعبة جديدة من بوكيمون تحوّل تنظيف الأسنان إلى مغامرة
كيفية تحسين جودة صوت ميكرفون الكمبيوتر
هل قفل الهاتف بالبصمة أو بالوجه آمن تماماً؟
ما هي عملية التصحيح ETTR في التصوير الفوتوغرافي؟ ولماذا يجب عليك فعلها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...