ليغو Lego أطلقت مجموعة Mindstorms الجديدة لبناء الروبوتات

خمسة روبوتات جديدة بمهام مختلفة وميزات رائعة

1٬010

تعد مجموعة أدوات تصميم الروبوتات Mindstorms Robot Inventor من شركة ليغو Lego مجموعة جديدة تتيح للأطفال بناء الروبوتات وتصميمها.

ستحصل على 949 قطعة كجزء من المجموعة، والتي تتضمن مستشعر ألوان، ومستشعر المسافة، وأربعة محركات، وجهاز ذكي Intelligent Hub يعمل بتقنية بلوتوث Bluetooth من شركة ليغو Lego.

تم تصميمه كوسيلة لتعليم الأطفال مهارات STEM الأساسية (مهارة دمج التكنولوجيا والعلوم والهندسة والرياضيات)، بما في ذلك البرمجة، وهو أول إدخال جديد في تشكيلة Mindstorms منذ سبع سنوات.

تأتي المجموعة مع إرشادات لخمسة روبوتات، يبدو Blast وكأنه الأكثر إثارة للإعجاب في المجموعة، ويُلاحَظ أنه يستخدم كل محور ومحرك ومستشعر يأتي مع المجموعة، وتقول شركة ليغو Lego أن هذا الروبوت قادر على الشعور ببيئته وإطلاق السهام.

هناك أيضاً Charlie، روبوت أصغر حجماً يهتم أكثر بالرقص ورفع الأصابع الخمسة.

بالنسبة لروبوت Tricky، فهو  روبوت رياضي قادر على لعب كرة السلة وكرة القدم والبولينج.

أيضاً لدينا Gelo هي سيارة دفع رباعي يمكن أن تتجول وتتجنب العقبات.

وأخيراً، هناك MVP (منصة المركبات المعيارية)، والتي يمكن بناؤها بعدة أشكال للمركبات مثل العربات أو الرافعات.

تحتوي المجموعة على جهاز Intelligent Hub الجديد من شركة ليغو Lego، على غرار ما أدرجته الشركة في مجموعة Spike Prime.

يتضمن الجهاز مصفوفة 5×5 من أضواء LED، والتي تستخدم لإعطاء روبوتات Blast و Charlie وجوه متحركة بسيطة، ولكنه يتضمن أيضاً مقياس سرعة الدوران/التسارع بستة محاور، ومكبر صوت، ومنفذ Micro USB، ويدعم اتصال بلوتوث Bluetooth.

كما يحتوي على ستة منافذ إدخال وإخراج حتى يمكنك توصيله بمجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار والمحركات.

يحتوي تطبيق Mindstorms Robot Inventor المجاني من ليغو Lego (المتوفر لأنظمة التشغيل Windows 10 و macOS و iOS و Android) على تعليمات الإنشاء والتعليمات البرمجية لكل من هذه الروبوتات، ولكن يمكنك أيضاً استخدامه للبرمجة باستخدام السحب والإفلات على أساس لغة Scratch وكذلك Python.

سيكون التطبيق مفيداً بشكل خاص عندما تريد مواجهة تحدي لإنشاء التصاميم، حيث يمكنك أيضاً مزامنة وحدة التحكم التي تريدها مع هذا التطبيق للتحكم في ما تصنعه.

العيب البسيط الوحيد هو أن سعر المجموعة 359.99 دولاراً الذي قد يبدو مرتفعاً؛ لن تكون مجموعة أدوات Mindstorms Robot Inventor رخيصة عندما يتم إصدارها في خريف هذا العام. إذا كان هذا السعر يبدو لك مرتفعاً قليلاً، فحاول التفكير فيه على أنه 72 دولاراً فقط لكل روبوت!

مقالات قد تعجبك:

مراجعة تطبيق تصميم الشرائح Paste المنافس لباوربوينت على الويب و iOS
دروبوكس أطلقت مدير كلمات مرور ومجلداً آمناً للملفات
مراجعة خدمة JustWatch أفضل محرك بحث لمواقع عرض الأفلام والمسلسات
كيفية بث الألعاب مباشرةً على يوتيوب؟
كيف تعمل خوارزمية يوتيوب في تحديد ما الذي ترغب بمشاهدته؟
لماذا لا يمكن الاعتماد على سرعة المعالج في مقارنة أداء الحواسيب
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept