مراجعة خدمة JustWatch أفضل محرك بحث لمواقع عرض الأفلام والمسلسات

ميزات الخدمة التي تميزها عن باقي الخدمات

هناك عدد كبير جداً من خدمات البث، وكلها تتنافس على المحتوى الذي يتم عرضه في مواقع البث يومياً. وقد جعل هذا مواقع مثل JustWatch موقع ومحرك بحث موصى به للبث وأداة أساسية حيث يستمر إطلاق المزيد والمزيد من هذه الخدمات.

JustWatch ليست خدمة (أداة) جديدة؛ لقد كانت موجودة منذ عام 2014. ولكن وفرة خدمات البث واتفاقيات الحقوق المتصاعدة في الوقت الحالي جعلتها أكثر أهمية من أي وقت مضى.

JustWatch هو في جوهره محرك بحث للوسائط الرقمية، اكتب فيلماً أو عرضاً تلفزيونياً، وسيخبرك عن أي مكان يمكنك بثه أو مشاهدته من خلاله مجاناً بوجود الإعلانات، أو شرائه أو استئجاره.

بمجرد العثور على ما تبحث عنه، ما عليك سوى النقر وسوف يوصلك مباشرة بهذه الخدمة، إنه ليس الموقع أو التطبيق الوحيد الذي يفعل ذلك، ولكننا وجدناه رائعاً وأكثر موثوقية من غيره.

وذلك لعدة أسباب، الأول هو ببساطة مدى شمولية JustWatch. تستطيع إيجاد أي برامج تلفزيونية/أفلام حتى تلك التي قد نسيتها ستجدها.

هل تعلم أن موقع CW Seed هو موقع الويب الوحيد الذي تستطيع من خلاله مشاهدة المسلسل الكوميدي Pushing Daisies؟ شخصياً لا، وهو شيء تعلمته فقط من JustWatch.

الموقع أيضاً محدث بشكل رائع. على سبيل المثال، كانت منصة البث HBO Max تظهر بالفعل في نتائج JustWatch في اليوم الأول من إتاحتها، ويبدو أنه لا توجد خدمة غير موجودة بالنسبة لـ JustWatch: حتى أنها تحتوي على عروض Quibi!

ولكن ما يميزها عن باقي الخدمات هو أنه يمكنك أيضاً تصفية عمليات البحث بناءً على خدمات بث محددة. هل تريد الاشتراك فقط في Hulu و Netflix؟ تستطيع إظهار نتائج بحث فقط تلك الخدمات، إذا كنت تريد.

يمكنك أيضاً استخدام عوامل تصفية أكثر تقدماً، والفرز حسب الأفلام أو البرامج التلفزيونية فقط، أو تصنيف IMDB، أو تصنيفات MPAA أيضاً. هل أنت مهتم فقط بالبث بدقة 4K؟ يمكن لـ JustWatch أن يخبرك ما إذا كانت متوفرة أم لا.

وإذا لم يكن الفيلم الذي تريده متاحاً للبث في مكان ما، فإن JustWatch تعرض أيضاً الأسعار من كل بائع تجزئة رئيسي لتأجير أو شراء فيلم رقمياً.

هذا مفيد للغاية لمقارنة الأسعار، سواء كنت مهتماً ببناء مكتبتك الرقمية الخاصة أو تريد فقط أرخص مكان لاستئجار مغامرة ممتازة لـ Bill & Ted مثلاً في نهاية هذا الأسبوع.

لا يقتصر استخدام JustWatch على الخدمات الأمريكية فحسب: فهو متاح في أكثر من 45 دولة حول العالم، بما في ذلك كندا والمملكة المتحدة.

وهذا يجعل الخدمة حاسمة في حروب خدمات البث لأن المحتوى المتاح، وأين يتم بثه، وحتى الخدمات المتاحة يمكن أن تتغير بشكل كبير اعتماداً على البلد الذي تتواجد فيه.

على سبيل المثال، Star Trek: Discovery هو حصري في شبكة CBS All Access في الولايات المتحدة، ولكنه متاح على Netflix في المملكة المتحدة.

مقالات قد تعجبك:

سامسونج طرحت شاشات الجيمنج أوديسي Odyssey G7 و G9 للطلب المسبق
إشاعات عن هاتف آيفون قابل للطي من آبل
أول لعبة فيديو تم الموافقة عليها كوصفة طبية!
ما هي تقنية بلوتوث 5.1 الجديدة ؟ و ما ميزاتها ؟
بلوتوث 5.1 هو مستقبل المنزل الذكي SmartHome
لماذا تحسن إعادة التشغيل من أداء الهاتف وتحل المشاكل العامة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...