مراجعة تطبيق تصميم الشرائح Paste المنافس لباوربوينت على الويب و iOS

ميزات وتحديثات كبيرة لإدارة وتسهيل التعامل مع العروض التقديمية

أطلقت شركة WeTransfer الإصدار التالي من تطبيق Paste لعرض الشرائح اليوم بأدوات جديدة تهدف إلى تسهيل إنشاء الشرائح ذات المظهر الجيد بسرعة.

إذا لم تكن على دراية بـ Paste، فقد تم إصداره كمنافس لبرنامج باوربوينت PowerPoint لأول مرة في عام 2017 بواسطة شركة FiftyThree، صانع تطبيق السكيتش والرسم على الورق لنظام iOS.

استحوذت شركة WeTransfer على أصول FiftyThree في آب 2018، والآن، أطلقت الشركة ما تسميه Paste 2.0.

أكبر تغيير لـ Paste 2.0 هو واجهة التحكم الجديدة، الملقبة بـ Bento. يوفر Paste وغيره من أدوات تصميم الشرائح بالفعل العديد من الخيارات في واجهات تحكم سريعة و تصميمات معدة مسبقاً، ولكن يمكن لواجهة Bento تعديل تنسيق الشريحة بسرعة استجابة للضبط المباشر مثل تغيير حجم الصورة.

قام Georg Petschnigg، المؤسس المشارك لـ FiftyThree وكبير مسؤولي الابتكار في WeTransfer، بجولة حول ما يمكن لـ Bento القيام به في مقابلة بالفيديو الأسبوع الماضي، ويبدو جميلاً جداً.

ملاحظة: سنستخدم في عرض الميزات صوراً متحركة بصيغة gif، لذا قد يأخذ تحميلها على متصفحك وقتاً.

في أحد الأمثلة، قام Petschnigg بإسقاط بعض النصوص على شريحة ثم أضاف صورة. عندما قام بتغيير حجم الصورة، تم تغيير حجم النص والتخطيط ديناميكياً بحيث تقلص كلاهما لكي يجعل الصورة أكبر. شاهد ذلك في الصورة المتحركة gif التالية:

صورة متحركة بصيغة gif، قد يأخذ تحميلها على متصفحك وقتاً

في عرض توضيحي آخر، التقط Petschnigg صوراً من الشبكة، وسحبها إلى أربعة أعمدة مختلفة، وأضاف تسميات توضيحية أسفلها، والتي يمكن أن تكون طريقة رائعة لمقارنة الصور بجانب بعضها البعض.

فيما يلي صورة متحركة gif تظهر وظائف مشابهة لما رأيناه في عرض Petschnigg التوضيحي:

صورة متحركة بصيغة gif، قد يأخذ تحميلها على متصفحك وقتاً

باستخدام Paste 2.0، ستتمكن أيضاً من تغيير الخلفيات والتخطيط والمحاذاة للعديد من الشرائح دفعة واحدة. إليك صورة gif توضح هذا التنسيق متعدد الشرائح:

صورة متحركة بصيغة gif، قد يأخذ تحميلها على متصفحك وقتاً

قد لا تبدو هذه التحديثات الأكثر إثارة. لكن Petschnigg قال إن الهدف من واجهة التحكم الجديدة هو السماح للأشخاص بالتركيز على مجرد إنشاء مجموعة شرائح ذات مظهر جيد بدلاً من التعامل مع كل التفاصيل بشكل يدوي.

ميزة رئيسية أخرى لـ Paste هي أنه مصمم للاستخدام بشكل تعاوني. قال Petschnigg: “لقد تم تصميم Paste، من الألف إلى الياء، لمشاركة وتجميع أفكار الفريق المتباعد بسرعة كبيرة “.

يمكنك إجراء تعديلات على العروض التقديمية لأشخاص آخرين على سبيل المثال، والتعليق أو استخدام ردود الأفعال بواسطة الرموز التعبيرية. وتم دمج المنتج بشكل كبير مع برنامج Slack.

لذا، يمكن لواجهة التحكم الجديدة، عند دمجها مع الأدوات التعاونية هذه، تحسين العملية الشاقة في بعض الأحيان لإنشاء عرض شرائح بالشراكة مع فريقك، ووفقاً لـ WeTransfer ، يستخدم أكثر من 40.000 فريق برنامج Paste.

كما تقدم WeTransfer إصداراً مجانياً يتيح لك إنشاء ما يصل إلى ثلاثة مجموعات من الشرائح، وخطة 10 دولارات شهرياً مع مجموعات غير محدودة لمستخدم واحد إلى أربعة مستخدمين، وخطة 30 دولاراً شهرياً لخمسة إلى 25 مستخدماً، مع مجموعات غير محدودة أيضاً.

يمكنك اختيار واستخدام الإصدار الذي يناسبك من خلال هذا الرابط.

تم إطلاق Paste 2.0 منذ أيام، ويمكنك استخدامه على الويب أو عبر تطبيق iOS. قال Petchnigg أن تطبيق أندرويد Android ليس قريباً، ولكنه بالتأكيد شيء نفكر فيه.

روابط التطبيق:

مقالات قد تعجبك:

سامسونج طرحت شاشات الجيمنج أوديسي Odyssey G7 و G9 للطلب المسبق
إشاعات عن هاتف آيفون قابل للطي من آبل
أول لعبة فيديو تم الموافقة عليها كوصفة طبية!
كيفية تغيير الصورة الشخصية للحساب في ويندوز 10
ما هو أوفيس 365؟ ولماذا يعد صفقة عظيمة؟
كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...