مراجعة تطبيق فوتوشوب كاميرا Photoshop Camera للهواتف الذكية

تطبيق مجاني للتصوير والكثير من الفلاتر المميزة

أطلقت شركة أدوبي Adobe الشهيرة تطبيقاً جديداً تحت اسم فوتوشوب كاميرا Photoshop Camera وهو تطبيق لالتقاط الصور مع مجموعة من الفلاتر الدقيقة التي يمكن أن تغير وجه الشخص والعالم من حوله.

ويتيح التطبيق للمستخدمين تحويل الصور إلى مشاهد مظلمة وحالمة وبأقل جهد ممكن عبر مجموعة متعددة من الفلاتر مثل Studio Light و Bloom و Pop Art و Spectrum ، وهناك أيضاً عناصر تحكم لتحسين اللقطات الشخصية ، مثل تأثير البوكيه (التركيز على الوجه أو تغبيش الخلفية) وإضاءة الوجه .

adobephotoshopcamera.jpg
مصدر الصور : Adobe

بعض الفلاتر مثيرة للإعجاب حقاً: فمنها مثلاً يحدد السماء خلف الشخص ، ويستبدلها بسحب كثيفة أو قمر سحري ؛ فلتر آخر يجعل الصور على نمط مسلسل بلاك ميرور Black Mirror . وآخر يجعل الشخص يبدو وكأنه في كتاب هزلي.

التطبيق متاح مجانًا ويعمل على كل من نظامي 12 iOS فما فوق ، ونظام أندرويد 9 Android فما فوق ( على الرغم من أن موديلات بيكسل Pixel و جالاكسي Galaxy وون بلس OnePlus الأخيرة فقط مدعومة بشكل رسمي ) .

التطبيق فوتوشوب كاميرا Photoshop Camera ليس له علاقة كبيرة بـبرنامج فوتوشوب المعروف Photoshop بخلاف حقيقة أن كلاهما له علاقة بالصور وكلاهما تطبيقات حيث يمكن إجراء بعض التعديلات الأساسية للصور هنا مثل ضبط التباين والتعرض والتشبع وما إلى ذلك .

ولكن في الغالب من المفترض أن تلتقط صورة وتقوم باختيار الفلتر المناسب وثم تحفظها ، إذا كنت تريد إجراء تعديلات ، فهناك زر العصا السحرية الذي يقوم بالتغييرات تلقائياً نيابة عنك حتى لا تقلق بشأن الإعدادات الفعلية. (لا يمكن للتطبيق تسجيل فيديو ، وهو أمر سيئ للغاية لأن التأثيرات ستكون ممتعة جدًا.)

وبحسب مدير تقنية المعلومات في شركة أدوبي Abhay Parasnis فإن الهدف وراء هذا التطبيق كان “جلب سحر فوتوشوب Photoshop مباشرةً إلى عدسة الكاميرا.”

الشيء الصعب الآن هو جعل الأشخاص يستخدمون هذا التطبيق بدلاً من الفلاتر العديدة المتاحة داخل التطبيقات الاجتماعية التي يفتحها الأشخاص كل يوم مثل تطبيق إنستغرام Instagram و سناب شات Snapchat .

وبحسب Parasnis نفسه فإن الفريق في Adobe “لا نرى أنفسنا في منافسة مع التطبيقات الاجتماعية أو تطبيقات الكاميرا الأساسية لنظام التشغيل”.

وألمح إلى أنه في المستقبل ، يتوقع أن تعمل أدوبي Adobe للحصول على فلاترها داخل التطبيقات الأخرى ، وربما تكون مدمجة في الكاميرات الأصلية لبعض الهواتف بحيث “يضيء سحر Adobe في تلك البيئات أيضاً “.

إن تطبيق فوتوشوب كاميرا Photoshop Camera حقاً تطبيق ممتع لتجربته ، فعند فتحه ، هناك ستة خيارات تصفية أو ما شابه ، معظمها يحتوي على مجموعة متنوعة من الأشكال التي يمكنك الاختيار بينها.

فمثلاً يحتوي أحد الفلاتر ، فلتر Spectrum ، على إصدارات مختلفة يمكن أن تقسم الصورة عبر أطياف ألوان متعددة ، أو تضها في بعض الفراغ الهندسي ، أو تغطيها ببخطوط مائلة. يبدو أن البعض الآخر – مثل فلتر الطعام – هو مجرد فلاتر لونية لطيفة . لكن فلاتر الوجه تميل إلى أن تكون أكثر تفصيلاً.

وتعتزم أدوبي Adobe إضافة المزيد من الفلاتر بمرور الوقت ، وسيأتي بعضها بالشراكة مع فنانين ومبدعين محددين. بالنسبة إلى Adobe ، فإن الهدف هو أيضاً تعريف الناس على نظامها من خلال تطبيقات أصغر وأقل تعقيداً، على أمل تحويل بعضهم في النهاية إلى أدواتها الاحترافية المدفوعة. قال Parasnis أن الإستراتيجية “تعمل بشكل جيد” ، “وفوتوشوب كاميرا Photoshop Camera هي الخطوة التالية في هذه الرحلة بالنسبة لنا.”

وأخيراً لتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد Android : جوجل بلاي ، رابط خارجي ، ولأجهزة الآيفون iPhone من المتجر الرسمي

مقالات قد تعجبك

أفضل النكت (ميمز) على تصميم بلاي ستيشن 5 PlayStation
إعلانات أهم ألعاب سوني بلاي ستيشن 5 PlayStation
مواصفات وتفاصيل سوني بلاي ستيشن 5 Sony PlayStation
لماذا تستخدم شبكات الواي فاي نفس التردد مثل أجهزة الميكروويف؟
ما الخيار الأفضل، طابعات نفث الحبر أم الطابعات الليزرية؟
ما هي خدمات أوفيس الذكية؟ وهل يجب إيقاف تشغيلها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...