مواصفات وتفاصيل سوني بلاي ستيشن 5 Sony PlayStation

جهاز اللعب المنتظر من سوني

كشفت سوني Sony أخيراً عن شكل جهاز PlayStation 5. بعد ما يقرب من ساعة من إعلانات ألعاب PS5، حيث يحتوي جهاز لعب PS5 على تصميم أبيض وأسود ليتناسب مع وحدة التحكم الجديدة التي سيتم توفيرها في الصندوق.

يقف جهاز PS5 عمودياً، مصمم في المقام الأول ليتم وضعه مثل جهاز إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X ، وسيتضمن نسختين: إحداهما بمحرك أقراص Blu-ray 4K وإصدار آخر رقمي خالص. يبدو إصدار PS5 بدون محرك الأقراص الضوئية أرق بشكل كبير من الطراز العادي، وذلك بفضل إزالة محرك الأقراص.

يجب أن تعني إزالة محرك الأقراص أن الإصدار الرقمي من PS5 أرخص أيضاً، ولكن لم تذكر سوني السعر حتى الآن. كشفت سوني Sony ببساطة عن التصميم أثناء البث المباشر، لكن الشركة لم تقدم أي تاريخ إصدار ثابت أو أسعار دقيقة لأي من أجهزة PS5.

تماماً مثل إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X ، يمكن وضع PS5 عمودياً أو أفقياً تحت تلفاز أو شاشة. قامت سوني Sony ببناء حامل يناسب أي من الاتجاهين، وتستخدم الشركة ما يشبه الحامل المختلف قليلاً للإصدار الرقمي من PS5.

يبدو أيضاً أن الجزء العلوي من وحدة PS5 يحتوي على فتحات لتبديد الحرارة، مع وجود منافذ USB-A و USB-C في الأمام.

أنشأت سوني أيضاً عدداً من الملحقات لجهاز PS5 ، بما في ذلك وحدة التحكم DualSense ، وكاميرا HD جديدة، وسماعة رأس لاسلكية Pulse 3D ، وجهاز تحكم عن بعد للتحكم بالوسائط.

لم تعلن سوني Sony بعد عن أسعار أي من ملحقاتها، أو ما إذا كان سيتم إطلاقها جميعاً جنباً إلى جنب مع جهاز لعب PS5 الجديد.

يأتي تصميم أجهزة PS5 من سوني Sony بعد أشهر من كشف مايكروسوفت Microsoft لشكل جهاز الكمبيوتر الخاص بها من الجيل التالي إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X ، في شهر كانون الأول 2019.

تقدم شركة سوني Sony مثل مايكروسوفت Microsoft، المزيد من المعلومات ببطء عن الجيل التالي من PS5 في الأشهر الأخيرة.

سيصل جهاز اللعب في موسم العطلات ويتم تشغيله بواسطة وحدة معالجة مركزية AMD Zen 2 ثمانية النواة ووحدة معالجة رسومات مخصصة تعتمد على AMD RDNA 2.

فقد أعلنت شركة سوني Sony عن مواصفات PS5 في آذار، وسيعمل بمعالج AMD المخصص الذي سيوفر 10.28 تيرافلوب من الطاقة باستخدام ترددات متغيرة على كل من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات.

تستخدم سوني Sony أيضاًحلً خاصاً لقرص الـ SSD لإنقاص الوقت اللازم لتحميل الألعاب، هذا الـ SSD سيوفر 825 جيجابايت من التخزين بسرعة 5.5 جيجابايت بالثانية للأداء.

ولذلك تطلب سوني تثبيت جميع الألعاب على SSD الداخلي للاستفادة من سرعات القراءة.

قدمت Epic Games مؤخراً عرضاً تقنياً مذهلاً للعبة Unreal 5 تعمل على PS5، يظهر لنا الأصول السينمائية 8K وتأثيرات الإضاءة الديناميكية.

سيدعم PS5 أيضاً رسومات 8K ورسومات 4K بمعدل تحديث 120 هرتز وصوت ثلاثي الأبعاد.

أعلنت شركة سوني Sony سابقاً عن وحدة تحكم DualSense الخاصة بـ PS5 في السابع من نيسان. تتميز وحدة التحكم بالمشغلات التكيفية، وردود الفعل اللمسية، وزر إنشاء جديد مصمم لمشاركة محتوى اللعب.

مثل وحدات تحكم DualShock التابعة للشركة، ستبقى لوحة D والأزرار في النصف العلوي من وحدة التحكم بينما ستكون عصي التحكم التماثلية في الجزء السفلي.

ستحتوي DualSense أيضاً على لوحة لمس مثبتة في المنتصف وشريط ضوئي موجود على كل جانب من لوحة اللمس.

سيدعم PS5 أيضاً الأغلبية الساحقة من أكثر من 4000 لعبة PlayStation 4 الموجودة اليوم. قالت سوني في آذار:

نتوقع أن يتم تشغيل الألعاب المتوافقة مع الإصدارات بتردد معزز على PS5 للاستفادة من معدلات إطارات أعلى أو أكثر استقراراً وربما دقة أعلى.

وقد قالت Ubisoft بالفعل أن Assassin’s Creed Valhalla ستتجه إلى PlayStation 5 في موسم العطلات هذا.

كما أعلنت سوني Sony عن الألعاب التي سيتم دعمها من خلال PS5، تستطيع رؤية بعض من أفضلها مع الإعلانات التشويقية الخاصة بها من خلال هذا الرابط.

وبعد إصدار الجهاز قام العديد بعمل نكت (ميمز) على تصميمه وقد جمعنا أفضلها هنا.

مقالات قد تعجبك:

خمس ميزات جديدة لنظام أندرويد 11 مأخوذة من آيفون
تويتر تختبر مطالبة المستخدم بقراءة المقالة قبل إعادة نشرها
جوجل أصدرت النسخة التجريبية من أندرويد 11 – قائمة بالميزات
ما هي ميزة QoS في أجهزة الراوتر ؟ وكيفية استخدامها للحصول على إنترنت أسرع ؟
كيفية الحصول على المواصفات التفصيلية لحاسوبك
كيفية تغيير الصورة الشخصية للحساب في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...