جوجل أصدرت النسخة التجريبية من أندرويد 11 – قائمة بالميزات

ميزات التحديث والهواتف المدعومة وطريقة تجربة النظام

895

ملاحظة: تحوي المقالة على صور متحركة بصيغة gif بحجوم عالية نسبياً، لذلك قد يأخذ تحميلها وعرضها وقتاً.

أصدرت شركة جوجل Google اليوم أول إصدار عام علني تجريبي لنظام Android 11. عادةً ما تترك الشركة أكبر إعلاناتها لـ Google I/O، لكن مع إلغاء الحدث بسبب فيروس كورونا Covid-19، تم إصدار النظام التجريبي اليوم دون ضجة كبيرة.

هذا لا يعني أن التحديث ليس تحديثاً كبيراً؛ فهناك العديد من الميزات الجديدة المفيدة، بما في ذلك التغييرات على الإشعارات والمحادثات على شكل فقاعات وتحسينات الأمان والمزيد. إليك بعضاً من أفضلها.

محادثات محسّنة:

التحديث الأبرز هو تغيير طريقة تعامل نظام أندرويد Android مع إظهار الإشعارات. كان أندرويد Android دائماً أحد أفضل نظامي تشغيل كبيرين لأجهزة الجوّال في التعامل مع الإشعارات، ومع Android 11 أنجزت جوجل Google تفوّقاً كبيراً على آبل Apple من خلال السماح لك بفصل محادثاتك عن الإشعارات الأخرى.

مع وابل من الإشعارات التي نحصل عليها كل يوم، يمكن أحياناً أن تختفي المحادثات المهمة. بدلاً من ذلك، ستظهر المحادثات الآن في قسمها الخاص في الجزء العلوي من مركز الإشعارات، وستكون لها الأسبقية على الإشعارات العشوائية الأخرى.

يمكنك أيضاً تعيين محادثات معينة على أنها ذات أولوية، مما يسمح بإظهار إشعاراتك حتى عند القيام بجعل الإشعارات صامتة.

صورة متحركة بصيغة gif، قد تأخذ وقتاً لتحميها على المتصفّح

علاوة على ذلك، يمكنك الآن فتح هذه المحادثات في فقاعة عائمة يمكنك الوصول إليها في أي وقت أثناء استخدام تطبيقات أخرى.

من المحتمل أن يكون مستخدمو فيسبوك مسنجر Facebook Messenger على نظام أندرويد Android على دراية بالميزة (يطلق عليهم Facebook Chat Heads)، ولكن يجب أن تعمل الفقاعات الآن مع أي تطبيق دردشة على افتراض أن هذه التطبيقات تقوم بتحديث شيفرة (كود) التطبيق.

صورة متحركة بصيغة gif، قد تأخذ وقتاً لتحميها على المتصفّح

أزرار تحكم بالوسائط أفضل:

من أكثر الأشياء المزعجة في الاستماع إلى الموسيقى على أندرويد Android التبديل بين الأجهزة المستخدمة للاستماع. أحياناً يستمع المستخدم من خلال مكبرات الصوت في هاتفه، وأحياناً يستخدم سماعات الرأس، أو مكبرات الصوت أو التلفزيون. يتيح لك نظام Android 11 تحديد جهاز إخراج الصوت بسرعة من مركز الإشعارات.

صورة متحركة بصيغة gif، قد تأخذ وقتاً لتحميها على المتصفّح

يوفر Android 11 أيضاً عناصر تحكم بالوسائط أكثر شمولاً للتفاعل مع الموسيقى في مركز الإشعارات. على سبيل المثال، يمكنك الآن استئناف جلسة موسيقية مباشرة من القائمة المذكورة (أي لا حاجة لفتح Spotify مرة أخرى بعد إغلاقها).

تقول جوجل Google أنك ستتمكن من التبديل بين التطبيقات بالترتيب الذي تم تشغيله فيه آخر مرة، وهو أمر مفيد لشخص يقوم بالتبديل باستمرار بين الموسيقى وملفات الصوت.

طريقة أذكى للتحكم في المنزل الذكي:

صورة متحركة بصيغة gif، قد تأخذ وقتاً لتحميها على المتصفّح

نظراً لأن المزيد من أجهزتنا تصبح ذكية، فقد يكون من الصعب التحكم بها جميعاً في تطبيقات منفصلة أو الانتقال إلى تطبيق البيت الذكي من جوجل Google Home عندما تكون مشغولاً بعمل شيء آخر.

توفر جوجل Google الآن وصولاً أسهل إلى أجهزتك؛ حيث أن الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة سيقوم بإظهار ضوابط التحكم للأجهزة المختلفة في منزلك.

سيعرض أيضاً بطاقات الائتمان وطرق الدفع الأخرى المضافة إلى Google Pay، وهي ميزة تمت إضافتها إلى أجهزة بيكسل Pixel قبل بضعة أشهر.

الخصوصية، أصبحت الآن أكثر خصوصية!

مع Android 10 ، بدأت جوجل Google في أخذ الخصوصية بجدية أكبر قليلاً، مما سمح للمستخدمين بتقييد أكثر لبعض الأشياء مثل الوصول إلى الموقع للعمل فقط عندما تستخدم تطبيقاً فعلياً (وليس العمل دائماً في الخلفية).

تتيح الشركة الآن للتطبيقات توفير الوصول إلى ميزات معينة مثل الكاميرا أو الميكروفون لمرة واحدة فقط، وهو أمر كان يجب القيام به منذ وقت طويل.

والأفضل من ذلك، تقول جوجل Google: إذا لم تستخدم تطبيقاً منذ وقت طويل، فسيقوم النظام بـ إعادة الضبط التلقائي لجميع الأذونات المرتبطة بهذا التطبيق، وسيتم إرسال إشعارٍ لك أيضاً.

كل هذا يعني أنه إذا قمت بتنزيل تطبيق بث فيديو عشوائي ولم تقم باستخدامه مرة أخرى مطلقاً وتكاسلت عن إزالته، فلا داعي للقلق بشأن الأذونات التي تتيح له التسجيل متى أراد.

كيف يمكن الحصول على هذا الإصدار من أندرويد؟

كالعادة، تطرح جوجل Google الإصدار التجريبي إلى أجهزة بكسل Pixel أولاً؛ فهو متوافق مع Pixel 2 والإصدارات الأحدث.

إن تجربة النظام على هواتف بكسل بسيطة وذلك بالتوجه إلى صفحة Android Beta وتثبيته في جهازك.

ستقوم جوجل Google لاحقاً بإصداره إلى الأجهزة الأخرى (من عدد قليل من الشركات المصنعة الأخرى) في الأسابيع القادمة.

كما هو الحال دائماً، قم بتثبيت الإصدار التجريبي على مسؤوليتك. إذا لم تكن مستعداً للتعامل مع الأخطاء هنا وهناك، فربما يكون من الأفضل الانتظار حتى صدور النسخة النهائية؛ حيث إنك إن قررت الخروج من برنامج تجربة النسخة البيتا، فسيتعين عليك مسح بيانات جهازك.

مقالات قد تعجبك:

سامسونج ستطلق هاتف جالاكسي نوت 20 قريباً
آبل ستعلن أنها ستستخدم معالجاتها ببنية ARM في حواسب ماك بدلاً من معالجات إنتل
هوندا أوقفت الإنتاج وأغلقت المكاتب بسبب تعرضها لهجوم إلكتروني
كيفية حذف الخلفية من صورة في مايكروسوفت وورد
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت إكسل
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept