كيفية حذف الخلفية من صورة في مايكروسوفت وورد

دون استخدام برامج خارجية

دون استخدام برامج خارجية

في كثير من الأحيان، قد ترغب في إزالة الخلفية من صورة في مستند وورد Word ، تاركاً منطقة شفافة بدلاً من الخلفية.

يمكنك الانتقال إلى محرر صور لتجد كامل الميزات، ولكن يمكنك أيضاً إجراء ذلك مباشرةً داخل برنامج مايكروسوفت وورد Microsoft Word. إليك الطريقة.

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى إزالة الخلفية من الصورة. ربما كنت ترغب في التركيز على شخص معين أو كائن معين دون الحصول على خلفية في طريقك.

ربما لا يتلاءم لون الخلفية مع الألوان الأخرى في المستند. أو ربما ترغب فقط في استخدام أدوات التفاف النص الخاصة بـ وورد Word للحصول على التفاف النص حول الصورة. مهما كان السبب، فإن إزالة الخلفية من صورة في وورد Word أمر سهل للغاية.

التحذير هنا هو أن أدوات تحرير الصور الخاصة بـ وورد Word ليست متطورة مثل تلك التي ستجدها في شيء مثل فوتوشوب Photoshop ، أو حتى تطبيقات تحرير الصور الأخرى. تعمل بشكل أفضل إذا كان لديك صورة بسيطة إلى حد ما مع حدود واضحة المعالم.

كيفية إزالة الخلفية من صورة في وورد:

سوف تفترض أنك قمت بالفعل بإدخال الصورة في مستند وورد Word . إذا لم يكن كذلك، فافعل ذلك الآن.

انقر على الصورة لتحديدها. عندما تفعل ذلك، ستلاحظ ظهور علامة تبويب تنسيق إضافية على الشريط. قم بالتبديل إلى علامة التبويب هذه، ثم انقر فوق الزر إزالة الخلفية الموجود في أقصى الجانب الأيمن.

يقوم وورد Word بتلوين الخلفية الصورة باللون الأرجواني؛ سيتم إزالة كل شيء يبدو كخلفية من الصورة. هذه محاولة من وورد Word للكشف التلقائي عن خلفية الصورة.

كما ترى، فإن وورد Word ليس متطوراً بما فيه الكفاية ليتمكن من التقاط الخلفية على معظم الصور بدقة. هذا حسن. يوفر وورد Word أداتين لمساعدتك في عملية التنظيف.

يجب أن تشاهد الآن علامة تبويب جديدة إزالة الخلفية على الشريط مع بعض الخيارات: وضع علامة على المناطق التي يجب الإبقاء عليها، ووضع علامات على المناطق المراد إزالتها، وتجاهل جميع التغييرات، والاحتفاظ بالتغييرات.

بالعودة إلى مثالنا، يمكنك أن ترى أن وورد Word لم يضع علامة على جزء من الخلفية بشكل صحيح، فهناك بعض الأعشاب ما زالت مرئية أمام وجه النمر.

ووضع وورد Word أيضاً جزء من النمر (المنطقة خلف رأسه) بشكل غير صحيح كجزء من الخلفية. سنستخدم كل من وضع علامة على المناطق الواجب حفظها و وضع علامة على المناطق الواجب إزالتها لإصلاح ذلك.

لنبدأ بالمجالات التي نريد الاحتفاظ بها. انقر فوق الزر وضع علامة على المناطق الواجب حفظها.

يتغير المؤشر إلى قلم يتيح لك إبراز مساحات الصورة التي تريد الاحتفاظ بها. يمكنك النقر فوق نقطة أو الرسم بشكل بسيط.

سيتعين عليك تجربة صورتك للعثور على ما هو الأفضل. ضع في اعتبارك أنه يمكنك التراجع عن إجراء ما إذا كنت تمضي بعيداً، أو يمكنك النقر فوق الزر تجاهل كافة التغييرات لمسح جميع التغييرات والبدء من جديد.

عند الانتهاء من وضع العلامات، يمكنك النقر في أي مكان خارج الصورة لمشاهدة التأثير. بعد وضع علامات على النمر في بعض المناطق التي نريد الحفاظ عليها، لدينا الآن صورة تبدو قليلاً مثل هذه.

بعد ذلك، سنضع علامة على المناطق التي نريد إزالتها من الصورة. في حالتنا، لدينا القليل من الخلفية التي لا تزال ظاهرة.

في هذا الوقت، انقر فوق الزر وضع علامة على المناطق الواجب إزالتها.

مرة أخرى، يتحول المؤشر إلى قلم. في هذه المرة، انقر أو ارسم المناطق التي تريد إزالتها من الصورة. يجب أن تتحول إلى لون أرجواني بينما تفعل ذلك.

انقر خارج الصورة في أي وقت للتحقق من عملك. عندما تشعر بالرضا، انقر على الزر الاحتفاظ بالتغييرات في علامة التبويب إزالة الخلفية.

يجب أن يكون لديك الآن صورة نظيفة وبدون خلفية!

هذا كل ما في الأمر!

مقالات قد تعجبك:

كيفية إصلاح مشكلة العين الحمراء في الصور باستخدام الفوتوشوب
إزالة الأشخاص من الصور بسهولة باستخدام برنامج الفوتوشوب
كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية حفظ مستند مايكروسوفت وورد كصفحة ويب
كيفية تحويل ملفات PDF إلى ملفات وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...