اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

كيفية إصلاح مشكلة العين الحمراء في الصور باستخدام الفوتوشوب

طريقة سهلة وسريعة واحترافية لحل مشكلة العين الحمراء

طريقة سهلة وسريعة واحترافية لحل مشكلة العين الحمراء

إذا سبق لك استخدام الفلاش على الكاميرا لالتقاط صورة لشخص ما في غرفة مظلمة، فربما رأيت تأثير العين الحمراء. إنه المكان الذي يظهر فيه عيون الشخص باللون الأحمر الزاهي بدلاً من اللون الأسود الطبيعي.

كانت العين الحمراء مشكلة كبيرة عند أخذ الصور، لحسن الحظ، هناك حل رقمي سريع.

سنشرح هذه التقنية في فوتوشوب Photoshop ، لكن يمكنك المتابعة بسهولة مع تطبيق آخر لتعديل الصور مثل GIMP ، فما عليك سوى استخدام الأدوات والتقنيات المكافئة.

ما الذي يسبب العين الحمراء؟

تحدث العين الحمراء عندما تلتقط صورة في إضاءة منخفضة باستخدام فلاش قريب جداً من عدسة الكاميرا. (وهذا أمر شائع على وجه الخصوص في كاميرات الهواتف الذكية وبعض الكاميرات التي تقوم بالتقاط الصور).

عندما يضرب ضوء الفلاش عين الشخص، يدخل من خلال الجسم البلوري وينعكس من خلال الأوعية الدموية في ظهر العين. هذا ما يجعل الأعين تتوهج باللون الأحمر.

إذا كنت تريد تجنب العين الحمراء تماماً في صورك، فلا تستخدم الفلاش المدمج في الكاميرا أو الهاتف الذكي. بدلاً من ذلك، التقط الصورة بدون فلاش أو استخدم فلاش خارج الكاميرا.

أداة العين الحمراء:

إذا كنت مضطراً لاستخدام الفلاش، فبإمكان فوتوشوب ومعظم تطبيقات تحرير الصور الرئيسية استخدام أداة العين الحمراء المخصصة. إنها أبسط طريقة لإصلاح العين الحمراء.

افتح الصورة التي تريد تحريرها في فوتوشوب Photoshop ، وقم بتكرار الخلفية لطبقة جديدة بالضغط على Control + J على لوحة المفاتيح (أو Command + J في نظام ماك Mac). يجب ألا تعدل البيكسلات في الصورة الأصلية أو على طبقة الخلفية في فوتوشوب Photoshop.

حدد أداة العين الحمراء من الشريط الجانبي. إنها في نفس مجموعة الأدوات الأخرى، لذا انقر مع الاستمرار على رمز الأدوات للكشف عنها أو الوصول إليها باستخدام اختصار لوحة المفاتيح Shift + J.

اترك حجم بؤبؤ العين وكمية الظلام على قيمها الافتراضية 50 ٪. هذا الإجراء يؤدي جيداً على كل الصور تقريباً.

هناك طريقتان لاستخدام أداة العين الحمراء. الأولى هي مجرد النقر على العين الحمراء والسماح لفوتوشوب تحديد المنطقة المصابة. هذه هي الطريقة الأفضل لاستخدامها.

اعتماداً على الألوان في صورتك، قد ترغب في المزيد من التحكم. لإخبار فوتوشوب Photoshop بالضبط أين تقع منطقة المشكلة، انقر واسحب مربع حول عين الشخص باستخدام أداة العين الحمراء. سيرشد هذا الإجراء الأداة لتصحيح المنطقة التي حددتها فقط.

لإزالة العين الحمراء بالكامل من صورتك، قد تحتاج إلى استخدام مجموعة من الطريقتين، أو استخدام واحدة منها أكثر من مرة. فقط استمر في تطبيقها حتى تختفي العين الحمراء.

فيما مضى كانت العين الحمراء تدمر صوراً رائعة. الآن، وبفضل برامج تحرير الصور الرقمية القوية مثل فوتوشوب Photoshop ، هذا ليس صحيحاً. من السهل إصلاح حتى أسوأ عين حمراء بنقرة واحدة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية زيادة عدد الإجراءات التي يمكن التراجع عنها عند الضغط على Ctrl+Alt+Z في برنامج الفوتوشوب
شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟
كيفية إزالة الخلفية البيضاء لأي صورة بسهولة في خطوتين
أفضل تطبيقات التصوير الاحترافي لهواتف آيفون
كيفية التقاط صور الألعاب النارية

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...