شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟

تعرف على تطبيقات فوتوشوب المختلفة لأندرويد وآيفون

يبدو أن أدوبي- Adobe باتت تهتم أكثر في تطبيقات الهواتف الذكية، حتى الآن لدينا 5 تطبيقات تحمل اسم فوتوشوب متاحة لنظامي التشغيل  iOS و Android.
تتضمن (اقرأ تفاصيل التطبيقات ثم توجه لتحميلها من أسفل المقالة إن أحببت):

  • Photoshop Express
  • Photoshop Fix 
  • Photoshop Mix 
  • Photoshop Sketch 
  • Photoshop Lightroom CC 

كل تطبيق من هذه التطبيقات يحمل جزءاً مختلفاً من ميزات Photoshop (أو Lightroom) الأساسية لتلائم أجهزة الموبايل، يمكن استخدام كل منهم على الهواتف أو الأجهزة اللوحية (التابلت). على الرغم من أنك ستتمتع بتجربة أفضل في حال استخدامك لجهاز لوحي مثل iPad Pro بدلاً من الهواتف بشاشات صغيرة.

أيضاً بإمكانك مزامنة تطبيقاتك على الموبايل مع باقي برامج فوتوشوب على الكمبيوتر، كل ما تحتاجه هو حساب مجاني على موقع أدوبي لاستخدام ميزة Creative Cloud الخاصة بهم.

Photoshop Express

كان Photoshop Express أول محاولة رئيسية من Adobe لإنشاء تطبيق من فوتوشوب للهواتف، تم تصميمه منذ بضع سنوات وهو التطبيق الأكثر عمومية وشعبية على الهواتف. Photoshop Express يقدم أدوات التحرير الأساسية من تغيير حجم الصور والقص، فلاتر تطبيق إنستغرام ، دعم صيغة RAW، وإزالة العيوب، إضافة نصوص، تحديد الصور، وهو جيد جداً لاستخدامه في تجميع الصور بصورة واحدة (Collage) ، إنه تطبيق متخصص، وشامل لتعديل الصور بالإضافة لإمكانية مزامنة أعمالك من خلال السحابة Cloud، وهذا سبب كافِ لاستخدامه، أيضاً هناك تطبيقات مشابهة له ، مثل “Snapseed” الخاص بغوغل (IOSAndroid).

Photoshop Fix

Photoshop Fix، يأخذ ميزات تصحيح ملامح الوجه وتنقيح الصور الموجودة ببرنامج فوتوشوب ويضعهم في الهاتف، ف يمكنك إزالة الشوائب، وضبط ملامح الوجه باستخدام أدوات التسبيل، تنعيم أو زيادة حدودية لون الجلد، بالإضافة إلى إجراء التعديلات الأساسية مثل التنقيح أو تعديل تباين الألوان.

يقوم Photoshop Fix بوضع كل إمكانيته لتصحيح الصور في تطبيق الجوال، فيمكنك القيام ببعض التنقيح خاصةً للصور الشخصية الملتقطة بكاميرا الهاتف، بالطبع إذا كنت تستخدم قلماً وجهازاً لوحياًـ فقد تفضل أدوات Photoshop Fix على الأدوات الموجودة في نسخة الكمبيوتر من Photoshop .

على الرغم من أنني غير متأكد من عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى Fix . إلا أنه يمكِنك بالتأكيد جعل أي صورة لك تنشرها على إنستغرام Instagram تبدو استثنائية، وتظهر مدى قوة الهواتف والأجهزة اللوحية التي تستطيع أدوبي التعامل معها .

Photoshop Mix

يعد Photoshop Mix مزيجاً محمولاً من أدوات التصميم والتركيب الخاصة بـ Photoshop.
يمكنك إزالة واستبدال أجزاء من الصور. ودمجها مع صور أخرى، العمل على طبقات مختلفة ودمج التعديلات، وإجراء تعديلات الصور الأساسية، مع وجود مجموعة من الفلاتر المجهزة مسبقاً.
مثل Photoshop Fix، يعد Photoshop Mix تطبيقاً رائعاً وعرضاً تقنياً لا يصدق ويعمل بشكل أفضل على الأجهزة اللوحية. تحتاج لاستخدامه من حين لآخر عندما تريد الجمع بين الصور أثناء التنقل.

Photoshop Sketch

يأخذ Photoshop Sketch أدوات الرسم في Photoshop ويضعها في الأجهزة المحمولة، إذا كنت على دراية بميزات أداة الفرشاة في Photoshop وقوتها.
فسيكون Sketch بمثابة المنزل بالنسبة لك، يمكنك استخدام فرش مختلفة لرسم أعمال فنية رقمية أو العمل على الصور الموجودة مسبقاً، وبالطبع لديك التحكم الكامل على تأثيرات الفرشاة المختلفة، مثل اللون والشفافية وأكثر من ذلك، يمكنك حتى العمل مع أشكال مختلفة من الفرش لجعل الرسم أسهل.

من المحتمل أن يكون Sketch هو أفضل تطبيقات Photoshop التي تتناسب ميزاته مع معظم الأشياء التي يميل المستخدمين إلى القيام بها على هواتفهم وأجهزتهم اللوحية، إنه تطبيق فني رقمي رائع حقاً ويستحق التجربة بكل تأكيد.

Photoshop Lightroom CC

Photoshop Lightroom هو برنامج لتنظيم الصور من أدوبي ومحرر لـ صور RAW. تلبي نسخة الهواتف منه نفس الغرض، وإذا كنت مشتركاً في Creative Cloud، فبإمكانك مزامنة جميع صورك وتعديلاتك مع مكتبة Lightroom العادية. بحيث يمكنك فرز كل الصور الموجودة على جهازك أو تقيمها أو وضع علامة عليها وتحريرها أو مزامنتها عبر Creative Cloud. ميزات التعديل ليست بقوة Photoshop. لكنها أكثر من كافية لمعظم احتياجاتك.

على عكس باقي تطبيقات Adobe، بحافظ Lightroom على بعض الميزات، مثل التعديلات المحلية وتحرير صور RAW، فهي تتطلب منك اشتراك Premium. لكن إذا كنت مشترك مسبقاً في Creative Cloud، فستحصل تلقائياً على ميزات الإصدار البريميوم ; وإذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكنك الحصول عليه بالإضافة لـ 100 غيغابايت سعة تخزين على الإنترنت مقابل 4.99$ في الشهر.

Lightroom لايت روم هو أكثر بكثر من مجرد محرر صور، إذا كنت بصدد البدء بجدية بتجربته على الجوّال، فمن المرجح إنه سيحل محل تطبيق متصفح الصور الاعتيادي لديك.

أخيراً، لدى Adobe الكثير من تطبيقات Photoshop وكل منها يخدم غرضاً مختلف، لكن الآن يجب أن يكون لديك الفكرة عن كل تطبيق وفيما تحتاج لاستخدامه.

روابط تحميل التطبيقات :

 

مقالات قد تعجبك :

يمكن للجميع الرسم مع AutoDraw من Google
وصول ميزة التحديد التلقائي للأشخاص باستخدام الذكاء الاصطناعي إلى فوتوشوب
وضع عزل الصور Portrait Mode قادم إلى إنستغرام
بماذا تخبرك الصور التي تشاركها عبر الإنستغرام عن صحتك النفسية ؟
ميزة إبداعية في تطبيق جوجل للفن جعلته من أكثر التطبيقات تحميلاً
غوغل تطلق ثلاث تطبيقات مميزة للمهتمين بالتصوير
تطبيق يعتمد على الواقع المعزز لتعليمك الرسم الاحترافي

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...