وضع عزل الصور Portrait Mode قادم إلى إنستغرام

سيشكّل الوضع الجديد فرصة لالتقاط صور احترافية مع عزل الجسم عن الخلفية

سيشكّل الوضع الجديد فرصة لالتقاط صور احترافية مع عزل الجسم عن الخلفية

أظهر تحليل خاص بحزمة تطبيق الأندرويد APK التابعة لتطبيق انستغرام Instagram وضع جديد للتصوير باسم  Portrait Mode والذي يُستخدم عادةً لعزل الجسم الأمامي عن الخلفية، لكن الوضع الجديد ما زال مخفياً وموجوداً فقط ككود برمجي ضمن كود التطبيق، علماً أن حزمة APK تحوي عادةً كامل الكود البرمجي الخاص بالتطبيق مع كامل الميزات الموجودة حتى التي يجري تطويرها حالياً ولم يتم تفعيلها بعد.

كما وأظهر التحليل السابق رمز باسم Portrait Shutter والذي على ما يبدو سيكون مدمجاً مع خيار فتح الكاميرا في تطبيق انستغرام، علماً أن الكاميرا في التطبيق تملك حالياً عدة خيارات مثل boomerang و superzoom.

الميزة المخفية حتى الآن في تطبيق انستغرام من المتوقع أن تكون مشابهة لوضع bokeh effect الذي يتيح عزل الجسم الأمامي عن الخلفية عن طريق جعلها ضبابية نسبياً، وسيتمكّن المستخدمون من الوصول للميزة الجديدة في حال إطلاقها رسمياً من خيار فتح الكاميرا الموجود ضمن تطبيق انستغرام.

بعض الهواتف الذكية مثل iPhone X و Pixel 2 تملك وضع مخصص للعزل أثناء التصوير في تطبيق الكاميرا لديها، وبالتالي سيكون ممتعاً تقديم هذه الميزة من خلال تطبيق انستغرام بشكل عام لكل الأجهزة حتى تلك التي لا تملك مثل هذا الوضع المخصص.

وضع العزل الجديد المرتقب في انستغرام قد تم كشفه من خلال Ishan Agarwal وهو الذي قام أيضاً بالكشف عن ميزة المكالمات الصوتية والمرئية الأسبوع الماضي من خلال تحليل الكود المصدري، وفي حال تم اعتماد هذه الميزات المكتشفة وإطلاقها قريباً في التطبيق فإن ذلك سيشكّل تهديداً كبيراً للتطبيق المنافس سناب شات Snapchat خاصةً مع المشاكل التي يمر بها حالياً، مما يمنح تطبيق انستغرام فرصة دق مسمار آخر في نعشه وجذب المزيد من المستخدمين خاصةً المهتمين منهم بالتقاط صور احترافية لأنفسهم.

 

مقالات قد تعجبك:
ميزة المكالمات الصوتية والمرئية ربما قادمة إلى انستغرام
انستغرام ينبّه المستخدمين عند أخد لقطة شاشة للقصص
انستغرام يُظهر للجميع متى كنت متصلاً، إليك طريقة إخفائها
انستغرام تضيف ميزة تسمح برؤية القصص حتى بعد انتهائها
بلاك بيري ترفع دعوى على فيسبوك وواتس آب وإنستغرام
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...