انستغرام ينبّه المستخدمين عند أخد لقطة شاشة للقصص

استعراض بعض الطرق لتجنب وصول إشعار التنبيه للمستخدم

من الآن فصاعداً، سيقوم تطبيق انستغرام Instagram بتنبيه المستخدم عندما يقوم أحد أصدقائه بأخذ لقطة شاشة للصور التي يتم رفعها في ميزة القصص اليومية Stories وسيكون المستخدم قادراً على معرفة اسم الشخص الذي قام بذلك.

آلية العمل الجديدة من انستغرام، هو أنه عندما تقوم بأخذ لقطة شاشة للقصة اليومية الخاصة بصديقك، سيقوم التطبيق بعرض اسمك في قائمة الأشخاص الذين شاهدوا القصة وسيضع شكل نجمي بجانب اسمك للدلالة على أنك قمت بالتقاط الصورة وهو ما سيراه صديقك في قائمة الأسماء لديه.

كما سيقوم التطبيق بتنبيهك إلى هذا الأمر من خلال رسالة تظهر لك على الحساب تحمل الكلمات التالية: في المرة القادمة التي ستقوم فيها بأخذ لقطة شاشة أو تسجيل شاشة للقصة، فإن الشخص الذي قام بنشر القصة سيكون قادراً على معرفة ذلك.

وعلى الرغم من هذه التغييرات التي جاء بها التطبيق، فإنه لا يزال هنالك بعض الطرق التي تمكنك من أخذ لقطة شاشة دون أن يعلم صاحبها بذلك، ببساطة يمكن استعراض الصورة الموجودة في القصة اليومية ثم وضع الهاتف على وضع الطيران وأخذ لقطة شاشة للقصة، وعند إعادة اتصال الهاتف بشبكة الانترنت فإن التطبيق لا يرسل أي تنبيه بهذا الأمر إلى صاحب القصة، كما يمكن تحميل القصة من موقع الويب الخاص بتطبيق انستغرام.

وعلى مايبدو فإن الميزة لم تصل بعد لجميع المستخدمين، حيث بدأ البعض فقط بالحصول على إشعارات أخذ لقطات الشاشة الخاصة بالقصة، في حين أن البعض الآخر لم يصله أي تنبيه بهذا الأمر.

يظهر تطبيق انستغرام في الفترة الأخيرة وكأنه يتجه للكشف عن أنشطة المستخدمين بشكل أكبر مما كان عليه في الفترة الماضية، فميزة تنبيه التقاط الصور للقصة لم تكن الميزة الأولى إذ سبقتها ميزة عرض حالة النشاط وآخر ظهور للمستخدمين الذين تم التواصل معهم على الرسائل المباشرة Direct Messages.

 

مقالات قد تعجبك:
انستغرام تضيف ميزة تسمح برؤية القصص حتى بعد انتهائها
الزوم الخارق ميزة جديدة على انستغرام
انستغرام يضيف ميزة التصويت داخل القصص
بما أنه لا أحد يستخدم القصص في فيس بوك فإن التطبيق سيعرض القصص من انستغرام
كيفية إخفاء صور ومقاطع فيديو من حسابك على انستغرام دون حذفها كلياً

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...