الزوم الخارق ميزة جديدة على انستغرام

إنستغرام تطلق ميزة Superzoom الجديدة و التي تتيح التقاط مقاطع فيديو قصيرة مع إمكانية تكبير الصورة و بشكل سينمائي

قبل نحو عقد من الآن ، آثار مقطع فيديو صغير بعنوان  Dramatic Chipmunk مدته خمس ثوان  لسنجاب يتلفت فجأة نحو الكاميرا ثم يتم التقريب كثيراً نحو وجهه ، إعجاب الجمهور ، و منذ ذلك الوقت أخذ ما يعرف ب التقريب المسرحي dramatic zoom بالانتشار بشكل كبير .

حيث يمكن صنع مشهد مشابه باستخدام التقريب اليدوي في كاميرا الهاتف الذكي ، و لكن الجديد الآن هو إمكانية صنع ذلك بشكل آلي في تطبيق الإنستاغرام Instagram .

حيث تم الإعلان عن أداة جديدة ضمن تطبيق الإنستاغرام Instagram تحمل الاسم : الزوم الخارق أو سوبر زوم Superzoom ، و تم طرحها لكل من أجهزة الأندرويد Android و آي أو إس iOS .

و تتيح هذه الأداة الجديدة إمكانية صنع تكبير سينمائي بنقرة واحدة ، فكل ما عليك فعله هو اختيار الأداة في أسفل الشاشة عند إنشاء قصة في الإنستاغرام ، ثم اختيار الكاميرا الأمامية أو الخلفية و بعدها الضغط على الزر ، حيث سيتم إنشاء مقطع بتأثير سوبر زوم Superzoom  من 3 ثواني في حال ضغطت مرة واحدة ، و لمقاطع أطول يمكنك الضغط باستمرار على الزر لتحصل على تأثير أطول . كما في الصورة المتحركة التالية (قد تحتاج وقت للتحميل بحسب سرعة الانترنيت لديك)

و تشمل مقاطع السوبر زوم Superzoom  موسيقيا درامية من أجل تصخيم التأثير .

وقد أثبتت مقاطع الفيديو القصيرة جدا أنها شريان الحياة لأسلوب القصة في إنستغرام، فمؤثر “بوميرانج” Boomerangs  بشكل خاص لعب دورا كبيرا في قصص إنستاغرام، وهو ذلك المؤثر الذي يعمل على اهتزاز اللقطة مع قليل من الحركة المضحكة .

و من المتوقع أن يأخذ التأثير الجديد شعبية مشابهة للتأثير  “بوميرانجBoomerangs .

جرب الكاميرا بنفسك و ستستطيع أخذ لقطتك السينمائية المميزة ، جربها على صديقك أو على حيوان ما أو على شيء جامد .

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...