التقنية السورية Syrian Tech
أخبار ودروس ونصائح ومراجعات تقنية

بما أنه لا أحد يستخدم القصص في فيس بوك فإن التطبيق سيعرض القصص من انستغرام

0 306

ابتكرت شركة فيس بوك Facebook طريقة جديدة من أجل تشجيع المستخدمين على استخدام خاصية ” قصتي ” الموجودة في التطبيق الأساسي في فيس بوك Facebook .

الطريقة الجديدة تعتمد على جعل المستخدمين الذي ينشرون قصتهم على تطبيق إنستغرام Instagram من توفير خيار لهم يمكنهم من مشاركة نفس القصة على تطبيق الفيس بوك Facebook .

بعض مستخدمي الإنستغرام قد حصلوا بالفعل على هذا الخيار من أجل مشاركة الصور أو الفيديوهات في قصتهم إلى فيس بوك Facebook وذلك بمجرد أن يتم رفعها إلى إنستغرام .

في فيس بوك في شريط القصص في أعلى التطبيق سوف تظهر هذه القصص المشتقة من تطبيق الإنستغرام Instagram حيث سوف يظهر تحتها كلمة إنستغرام Instgram كما في الصورة :

و تظهر هذه الحركة من قبل فيس بوك Facebook مدى الإحباط الذي وصلت إليه الشركة من استعمال خاصية القصص في التطبيق الأساسي ، حيث أن الكثير من المستخدمين يرغبون في وضع قصتهم عبر تطبيق الإنستغرام Instagram حيث أن هذه الخاصية تُستخدم من قبل أكثر من 250 مليون شخص يومياً عبر الإنستغرام Instagram .

يذكر أن هذه الخاصية ما زالت في طور التجربة لذلك فلن تتاح لجميع المتسخدمين في الوقت الراهن .

قد يكون من المناسب لفيس بوك Facebook أن تقول ” حسناً قد لا يرغب المستخدمون في أن تكون ميزة القصة موجودة في كل تطبيق ” و أن تقبل هذا الأمر لكن الشركة العملاقة ما زالت تحاول و تحاول حتى تنال مرادها و تجذب المستخدمين لاستخدام ” قصتي ” في فيس بوك Facebook .

يذكر أنه أيضاً ولنفس الهدف فقد قدمت فيس بوك خاصيات جديدة في الكاميرا ضمن تطبيق الفيس بوك Facebook  لدفع المستخدمين لاستخدام خاصية القصص حيث سوف تجد معلومات أوفر من خلال هذه المقالة .

وكانت فيس بوك قد جلبت ميزة القصص في آب عام 2016 إلى تطبيق الإنستغرام Instagram ومؤخراً إلى الفيس بوك Facebook و الواتس أب WhatsApp و هو ما اعتبره كثيرون أنه استنساخ للميزة الموجودة مسبقاً في تطبيق سناب شات Snapchats .