ميزات جديدة للكاميرا في تطبيق فيس بوك لدفعك لاستعمال القصص

أعلنت فيس بوك حديثاً عن عدة ميزات جديدة في التطبيق الخاص بالهواتف الذكية فيما يتعلق بالكاميرا ، حيث كانت ميزة التقاط صور متحركة GIF هي الأكثر إثارة .

الآن إذا قمت بالسحب في شاشة الكاميرا داخل تطبيق الفيس بوك Facebook ستتمكن من تسجيل صورة متحركة بمقدار ثانيتين ومن ثم نشرها إلى آخر الأخبار ، قصتك ، أو كرسالة إلى صديق عبر تطبيق الماسنجر Massenger . حيث أنها تعتبر إضافة رائعة إلى الفيس بوك Facebook  والتي بذلت الشركة جهداً كبيراً من أجل دعم الصور المتحركة GIF في عام 2015 .

الميزة الجديدة الأخرى تتعلق بإمكانية عمل بث مباشر مباشرة من داخل شاشة الكاميرا في التطبيق . وأيضاً القدرة على استخدام المنشورات الملونة داخل الكاميرا .

ويبدو أن هذه الميزات الجديدة مشابهة لما هو عليه في تطبيق إنستغرام  والذي تملكه بطبيعة الحال شركة فيس بوك Facebook حيث أن القدرة على نشر صورة متحركة GIF في فيس بوك تبدو مشابهاً لخيار Boomerang في إنستغرام Instagram ، بينما ميزة البث المباشر كانت قد أضيفت إلى الإنستغرام Instagram في نهاية السنة الماضية تقريباً .

و تأمل فيس بوك Facebook  من خلال هذه التحسينات أن تجلب معظم ميزات الإنستغرام Instagram  في محاولة منها لحث المستخدمين على استخدام قصص الفيس بوك Facebook  أو جذب مستخدمين جدد للتطبيق بحد ذاته وذلك بطريقة أو بأخرى .

ولا يعتقد العديد من المتابعين أن قواعد اللعبة سوف تتغير وذلك ببساطة لأن الإنستغرام Instagram  تفوقت في عامل الأسبقية .

يذكر أن فيس بوك Facebook  تبذل الكثير من الجهد من أجل تطوير التطبيق الخاص بالهواتف الذكية حيث أعلنت مسبقاً عن عدة تعديلات على تصميم التطبيق لجعله أكثر أناقة ولمعرفة هذه التعديلات انقر هنا .

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...