ميزة المكالمات الصوتية والمرئية ربما قادمة إلى انستغرام

ضربة أخرى إلى تطبيق سناب شات؟

ضربة أخرى إلى تطبيق سناب شات؟

945

أظهر تحليل خاص للكود البرمجي الخاص بتطبيق انستغرام Instagram عدة ملفات من المحتمل أنها تشير إلى ميزتي المكالمات الصوتية والمكالمات المرئية، هذه الملفات تمت عنونتها بالعناوين call أي المكالمات الصوتية و video call أي المكالمات المرئية مع أيقونات على شكل هاتف وكاميرا موجودة في حزمة تطبيق الأندرويد (APKs)، هذه الحزمة تحتوي على كامل الكود البرمجي الخاص بالتطبيق مع إمكانية إظهار ملفات خاصة بميزات لم يتم إطلاقها رسمياً بعد ولكنها موجودة بالفعل ضمن كود التطبيق.

إذا كانت الميزات السابقة حقيقية، فإن ذلك سيشكّل تهديداً كبيراً للتطبيق المنافس سناب شات Snapchat، حيث يمتلك سناب شات ميزة المكالمات المرئية، ولكنها ميزة مهملة إلى حد ما، أي يتوجب عليك الضغط على ملف التعريف الخاص بصديقك ثم الضغط على زر الاتصال في شاشة الدردشة، أما تطبيق المراسلة الخاص بـ فيس بوك Messenger فإنه يمتلك زر اتصال مستقل على شاشة التطبيق.

مع التذكير بأن تطبيق سناب شات يواجه في الفترة الأخيرة الكثير من الانتقادات من قبل المستخدمين نتيجة إعادة تصميمه بشكل لم يعجب الكثيرين، وبالتالي فإن تمكّن تطبيق انستغرام من تقديم الميزة بشكل جذاب، فإنه سيقدّم للمستخدمين سبباً آخر للبقاء وإهمال تطبيق سناب شات.

الجدير بالذكر أن تطبيق انستغرام قد اقتبس العديد من الميزات من تطبيق سناب شات، أهم تلك الميزات هي القصص اليومية التي تعرض صور ومقاطع فيديو لمدة مؤقتة، علماً أن عدد مستخدمي القصص الخاصة بانستغرام يفوق عدد المستخدمين لنفس الميزة في سناب شات.

وفي حين أن تطبيق سناب شات يستخدم بعض العدسات والفلاتر الخاصة بالواقع المعزز والتي تسمح بتركيب صور حيوانات أو أشكال ممتعة على وجه المستخدم، فإنه من المتوقع أن يستخدم تطبيق انستغرام مجموعة فلاتر وعدسات خاصة في ميزة المكالمات المرئية إن تم إطلاقها بالفعل، علماً أن التطبيق يملك الآن عدة فلاتر خاصة بصور السيلفي.

لا توجد معلومات رسمية مؤكدة عن الوقت المتوقع الخاص بإطلاق الميزات الجديدة ولا فيما إذا كان سيتم إطلاقها أصلاً.

 

مقالات قد تعجبك:
انستغرام ينبّه المستخدمين عند أخد لقطة شاشة للقصص
انستغرام يُظهر للجميع متى كنت متصلاً، إليك طريقة إخفائها
انستغرام تضيف ميزة تسمح برؤية القصص حتى بعد انتهائها
الزوم الخارق ميزة جديدة على انستغرام
انستغرام يضيف ميزة التصويت داخل القصص
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept