وصول ميزة التحديد التلقائي للأشخاص باستخدام الذكاء الاصطناعي إلى فوتوشوب

تحديث جديد لبرنامج التصميم فوتوشوب يحمل العديد من الميزات

تحديث جديد لبرنامج التصميم فوتوشوب يحمل العديد من الميزات

1٬704

قامت شركة Adobe بتحديث برنامج تحرير الصور الشهير Photoshop بميزتين رائعتين:
الأولى إتاحة خيار تغيير حجم النافذة حتى نسبة 400%، والثانية تقديم أداة تحديد تلقائي جديدة والتي تسمح لك بتحديد جسم أو كائن من الصورة وعزله عن الخلفية بشكل أكثر دقة من أي وقت مضى.

في السنة الماضية، تم عرض شاشة حاسوب مبهرة من Dell بدقة 8K، لكن ما كان مخيباً للآمال هو أن برنامج الفوتوشوب وقتها سمح بخيارين اثنين فقط من خيارات تغيير حجم العرض، فأصبح لدينا واجهة صغيرة مع شاشة كبيرة!

اليوم، فإن التحديث الجديد يعد بحل هذه المشكلة، شرط أن يتم العمل على Windows 10 Creators Update، حيث قامت كل من شركة Adobe وشركة Microsoft بالعمل بشكل وثيق على هذا الأمر، ووفقاً لرئيس قسم أجهزة مايكروسوفت Panos Panay فإنه يتم العمل لضمان أداء الميزة الجديدة بشكل صحيح على جميع أجهزة Windows 10 من Surface Pro بشاشة 12.3 إنش، إلى Surface Studio بشاشة 28 إنش.

بعد تحديث برنامج فوتوشوب فإنه سيتم ربطه مع قائمة إعدادات العرض في نظام Windows، وبعدها سيكون من الممكن العمل على خيار تغيير الحجم بشكل تلقائي وبحسب النسبة التي تختارها (من 100% إلى 400%، بزيادة قدرها 25%)

وهو ما يعتبر تحسيناً جيداً على الخيارات التي كانت متوافرة سابقاً، كما نوّهت شركة Adobe بأن حالة عدم تطابق دقة العرض سيتم العمل عليها من أجل ضمان عدم وجود تناقض (مثل العمل على شاشة جهاز محمول بدقة 4K وشاشة جهاز حاسوب بدقة أقل)

بالحديث عن أداة التحديد التلقائي الجديدة فإن الإعلان عنها تم منذ شهر تشرين الثاني الماضي، أما الآن فقد أصبحت متاحة للجميع ضمن التحديث الأخير، وهي تأتي من تطوير فريق Adobe Sensei والذي يعمل على تضمين مفاهيم تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي إلى برمجيات الشركة، وبشكل مشابه لأداة التحديد السريعة في برنامج Pixelmator Pro فإن زر تحديد العناصر في برنامج الفوتوشوب سوف يستعمل تقنيات تعلم الآلة للقيام بالتحديد التلقائي للعناصر أو الأشخاص ضمن المشهد ومن ثم اختيار العنصر الذي ترغب به.

الذكاء الاصطناعي في الميزة الجديدة سيحاول فهم ما تريد تحديده، ثم سيعمل على عزل الجسم وتحديده بكبسة زر واحدة، وعلى الرغم من أن النتائج قد لا تكون مثالية في كل مرة، لكنها ميزة في غاية الأهمية بسبب حساسية الوظيفة التي تقوم بها، فالقيام بتحديد عنصر ما يُوصف بأنه من أكثر المهام التي تحتاج إلى دقة في العمل، وهي غالباً ما تستهلك وقت طويل لإتمامها بشكل صحيح، لكن بعد دمج الذكاء الصنعي يأمل مطوّرو الميزة بأداء أسرع وأسهل ونتائج أكثر دقة.

من المفترض أن التحديث الجديد لبرنامج الفوتوشوب قد أصبح متاحاً للجميع، لمزيد من المعلومات المتعلقة بالمزايا الموجودة بالتحديث الجديد يمكن زيارة المدونة الخاصة بشركة Adobe من هنا.

مقالات قد تعجبك:
أداة قادمة للفوتوشوب ستستخدم الذكاء الاصطناعي لتسهيل عملية تحديد الأشخاص في الصور
كيفية زيادة عدد الإجراءات التي يمكن التراجع عنها عند الضغط على Ctrl+Alt+Z في برنامج الفوتوشوب
ما هو Windows 10 S ؟ وكيف يختلف عن باقي الإصدارات ؟
مايكروسوفت تعلن عن جيل جديد من حواسب Surface Pro
مايكروسوفت تعمل على تطوير جهاز من فئة Surface قابل للطي
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept