مايكروسوفت تعمل على تطوير جهاز من فئة Surface قابل للطي

أنباء تشير إلى أن شركة مايكروسوفت تعمل على تطوير جهاز لوحي من فئة Surface قابل للطي

حسب التقارير يمكن للجهاز الجديد أن يحل محل الهاتف الذكي، ومن الممكن أيضاً أن يحمل اسم Surface Phone.

وقد أظهرت تقارير وجود إشارات متعددة على ما يسمى “أندروميدا” Andromeda، وهو ما يرجح أن يكون عبارة عن نموذج لجهاز جديد من نوع ما، ويبدو أن الشركة تأمل في إنشاء جهاز محمول يتبع إلى فئة جديدة ويركز بشكل كبير على القلم والتحبير الرقمي. والذي يعد عبارة عن حاسب لوحي قابل للطي يعمل بواسطة نظام التشغيل ويندوز 10.

وقد تم الإعلان سابقاً عن هاتف ZTE Axon M الذي يعتبر الأقرب لجهاز لأندروميدا، قد تتجه مايكروسوفت إلى تسويق الجهاز الجديد على أنه عبارة عن جهاز قادر على القيام بأكثر من شيء واحد وذلك في محاولة منها لكسر عوامل الشكل التقليدية مثل الحاسب المحمول أو الحاسب اللوحي، وبشكل يشابه جهاز Surface Pro الأصلي الذي تم إصداره على أنه حاسب لوحي يمكنه أن يحل محل الحاسب المحمول.

وقد يجري استعمال المصطلح “أندروميدا” للتعبير عن فئة جديدة من أجهزة إثنان في واحد، وهي الحواسيب اللوحية التي يمكنها أن تكون هواتف أيضاً، وقد لا تعلن مايكروسوفت عن أندروميدا كبديل مباشر للهاتف الذكي، وذلك لتجنب منافسة أنظمة أندرويد وiOS، لكنها سوف تزود الجهاز بإمكانيات الهاتف بحيث يمكنه من الناحية الفنية العمل كهاتف.

يركز الجهاز بشكل اساسي على القلم والحبر الرقمي مع شكله القابل للطي، وهو أمر منطقي كون مايكروسوفت توفر بالفعل منصة تعمل مع Windows Ink ولديها خبرة في بناء الأقلام الإلكترونية لنظام ويندوز 10 من خلال تطويرها قلم Surface Pen.

ومن المعتقد أن يعمل الجهاز الجديد بواسطة رقائق ARM وليس إنتل، أيّ أن معالجات Snapdragon من كوالكوم تعد من أشد المرشحين لتوفير أحد أهم المكونات الرئيسية لأندروميدا، حيث تعمل الغالبية العظمى من الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الموجودة في الأسواق اليوم بمعالجات من شركة كوالكوم.

فيديو للجهاز

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...