مايكروسوفت تعلن عن جيل جديد من حواسب Surface Pro

1٬086

مرحباً بـ Microsoft Surface Pro

يبدو أن الشركة تخلت عن الترقيم ، حيث كان يُنتظر أن تُطلق عليه اسم Surface Pro 5 ليكون خلفاً لـ Surface Pro 4 .

يوفر الحاسب ما يصل إلى 13.5 ساعة من عمر البطارية (لـ نسخة i5) أي أطول بنسبة 50% مقارنة بـ Surface Pro 4، و 35% مقارنة بـ  iPad Pro ثم إنه أسرع بنحو 2.5 مرة مقارنة بـ Surface Pro 3 .

إن الجيل الجديد من قلمها الإلكتروني Surface Pen يعد الأسرع على الإطلاق إذ يقدم مستوى حساسية للضغط يصل إلى 4096، ويأتي مع مزايا رسم جديدة في حزمتها المكتبية: وورد وإكسل وبوربوينت ،  هذه القدرات سوف تبدأ الوصول إلى مشتركي حزمة “أوفيس 365” في شهر يونيو المقبل، على أن تُطلق مزايا أخرى في المستقبل، بما في ذلك تطبيق Microsoft Whiteboard .

مواصفات الحاسب :

  • تأتي شاشة الجهاز بدقة 2736×1824 بكسل ، ويزن حتى 784 جرام وبسماكة 8.5 ميلليمتر .
  • ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 أو 8 أو 16 جيجابايت، بالإضافة إلى 128 أو 256 أو 512 أو 1024 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية SSD .
  • فيما يتعلق بالمعالج، تأتي جميعها مع الإصدار السابع الأحدث من معالجات Intel Core، الأول Core m3، والثاني Core i5، والثالث  Core i7، ويمتاز الطرازان الأول والثاني بأنهما يأتيان بدون مراوح تبريد، أما الطراز الثالث فهو يأتي مع مروحة تبريد .
  • منفذ USB 3.0، ومنفذ لقراءة بطاقات الذاكرة من نوع microSDXC، ومنفذ لسماعات الأذن، ومنفذ Mini DisplayPort .
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وأخرى خلفية بدقة 8 ميجابكسل، يمكنهما التصوير بدقة 1080p .
  • يملك مكبر صوت استريو باستطاعة 1.6 واط يدعم تقنية Dolby Audio Premium .
  • يعمل بواسطة Windows 10 Pro .

سوف يتوفر الحاسب بأربعة ألوان ، وبسعر يبدأ من 799 دولار .

وذكرت الشركة أن Surface Pro الجديد سوف يُطرح اعتباراً من يوم 15 يونيو المقبل في 25 سوقاً .

وفي وقت لاحق اليوم، سوف يُفتح باب الطلب المسبق على الجهاز وكذلك الغطاء الجديد Signature Type Cover عبر Microsoft Store و Microsoft.com و BestBuy.com في أسواق مختارة، وفي الأسابيع القادمة سوف يتوفر القلم الإلكتروني الجديد Surface Pen .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept