هوندا أوقفت الإنتاج وأغلقت المكاتب بسبب تعرضها لهجوم إلكتروني

تفاصيل الهجوم وأثر ذلك على الشركة والموظفين

360

تعرضت شركة هوندا Honda العالمية لهجوم عن طريق فيروس فدية ولا تزال الشركة صانعة السيارات اليابانية تعمل على إعادة كل شيء.

وقالت الشركة يوم الثلاثاء إنها اضطرت إلى إغلاق بعض منشآت الإنتاج مؤقتاً، وتم إغلاق عمليات العملاء والخدمات المالية.

قالت هوندا في بيان لها:

لا يوجد لدينا دليل حالي على فقدان معلومات التعريف الشخصية”. “لقد استأنفنا الإنتاج في معظم المصانع ونعمل حالياً على إعادة إنتاج مصانع السيارات والمحركات الخاصة بنا في مدينة أوهايو Ohio.

يُعتقد أن الفيروس هو ما يُعرف بفيروس الفدية Snake. يتضمن هذا النوع من الهجمات قيام الهاكر بتشفير ملفات الشركة لإبقائها رهينة، ثم عرض فك تشفيرها مقابل المال.

أشارت شركة هوندا Honda إلى ذلك على أنه هجوم حاسوبي كبير عن طريق فيروس الفدية في نظام الإنذار الداخلي الخاص بها، وقالت:

تعمل فرق تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم وعبر منطقة أمريكا الشمالية بشكل مستمر على احتواء هذا الهجوم واستعادة العمليات التجارية العادية في أسرع وقت ممكن، ولكن العديد من العمليات التجارية التي تعتمد على أنظمة المعلومات قد تأثرت.

في حين تقول هوندا Honda أن بعض المصانع تعود للعمل مرة أخرى، إلا أن المالكين لا زالوا غير قادرين على الدفع عبر الإنترنت أو الوصول إلى موقع خدمة العملاء الخاص بالشركة، وفقاً للشكاوى على تويتر Twitter.

وصرّح موظف في أحد أكبر مكاتب العملاء والخدمات المالية في أمريكا الشمالية للشركة لأحد المواقع أن العمال المؤقتين (الذين يشكلون جزءاً كبيراً من القوى العاملة في الشركة) لا يتم دفع رواتبهم أثناء إغلاق المكتب.

حتى إذا تم نسخ الأنظمة احتياطياً، فإن العديد من الموظفين في مكاتب هوندا Honda للخدمات المالية والعملاء في الولايات المتحدة ليس لديهم القدرة على العمل عن بُعد.

هذا يعني أن العديد من هؤلاء الموظفين اضطروا إلى الاستمرار في الذهاب إلى تلك المكاتب خلال الجائحة، وكان البعض قلقاً من أن الشركة لا تفعل ما يكفي لوقف انتشار فيروس كورونا COVID-19.

في الأسابيع القليلة الماضية، صرح أحد الموظفون في هذه المكاتب أن شركة هوندا Honda قد قامت أخيراً بفحص درجات الحرارة، وفرضت التباعد الاجتماعي، وفي بعض الأماكن سمحت لمزيد من الأشخاص بالعمل عن بعد.

مقالات قد تعجبك:

يوتيوب أصدرت دليلاً تفصيلياً عن أنواع مقاطع الفيديو التي تحقق الربح
شركة IBM ستحارب تقنيات التعرف على الوجه المستخدمة في المراقبة الجماعية
أغنى 5 شركات تقنية في العالم
كيفية تنصيب تطبيقات الويب التقدمية في كروم
كيفية تعطيل لوحة لمس الكمبيوتر عند وصل ماوس خارجية
ما هي ميزة ترتيب النوافذ التلقائي في ويندوز 10 ؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept