أغنى 5 شركات تقنية في العالم

الميزانية العامة لكل شركة وطريقة حسابها

684

من الواضح لأي شخص في مجال التكنولوجيا أن شركات أمثال أمازون Amazon وآبل Apple يجنيان الكثير من المال، ولكن من لديه بالفعل حساب مصرفي أكثر تماسكاً؟ إليك الكيفية:

المقياس الأكثر استخداماً لتقييم السلامة المالية للشركات التجارية هو نسبة الدين إلى القيمة المالية. وهو يشير إلى الميزانية العامة للشركة، وهو المبلغ الذي اقترضته شركة لتمويل أصولها، مقابل مقدار النقد الذي تمتلكه في احتياطياتها الناتجة عن إيراداتها (المعروفة أيضاً باسم الأموال المملوكة بالكامل).

عادة ما ترتبط النسبة المرتفعة لدين الشركة إلى حقوق المساهمين بأسهم عالية المخاطر، حيث أن النسبة العالية تعني أن الشركة كانت قد بالغت في تمويل نموها عن طريق الديون.

لا توجد نسبة مثالية أو أكثر شيوعاً، حيث تختلف بحسب الصناعة، حيث لكل صناعة احتياجات رأسمالية ومعدلات نمو مختلفة.

ومع ذلك، إذا نظرت إلى نسبة الدين إلى القيمة المالية، فستحصل فقط على نسبة جامدة، بينما نحن مهتمون بالأموال الصعبة الباردة Cold hard cash.

مشيراً إلى حجم السيولة الصافية للشركة الممكن استخدامه للاستثمار في البحث والتطوير، والتسويق، والمبيعات، أو عمليات الاندماج والاستحواذ.

يمكن أيضاً استخدام السيولة الصافية للشركة لمكافأة المساهمين (أصحاب الأسهم) في الأرباح أو عمليات إعادة شراء الأسهم، ومكافأة المساهمين بشكل غير مباشر حيث تؤدي زيادة ندرة الأسهم القائمة إلى ارتفاع سعر السهم.

ولكن بغض النظر عن كيفية النظر إليها، فإن السيولة الصافية للشركة الكبيرة تحقق الرفاهية، وتمنح مرونة للشركة، وهي مؤشر قوي لصحة الشركة.

إليك أكبر أنشطة الاستثمار وفقاً لأحدث تقارير الأرباح الفصلية:

Alphabet (GOOG) – ميزانية عامة إيجابية بقيمة 100 مليار دولار:

ألفابت Alphabet ، الشركة الأم لشركة جوجل Google ، يبلغ إجمالي مخزونها النقدي 117 مليار دولار، ومبلغ إجمالي للديون يبلغ 17 مليار دولار.

والنتيجة هي ميزانية عامة إيجابية بقيمة 100 مليار دولار. إنها أعلى ميزانية عامة إيجابية لأي لشركة تجارية في الولايات المتحدة.

Microsoft (MSFT) – الميزانية العامة الإيجابية البالغة 53 مليار دولار:

يبلغ إجمالي مخزون مايكروسوفت النقدي 137 مليار دولار، ومبلغ إجمالي للديون يبلغ 84 مليار دولار. والنتيجة هي ميزانية عامة إيجابية بقيمة 53 مليار دولار.

Facebook (FB) – الميزانية العامة الإيجابية البالغة 49 مليار دولار:

يبلغ مجموع مخزون النقد في فيسبوك Facebook ، وهي شركة لمجموعة من وسائل التواصل الاجتماعي، 60 مليار دولار، ومبلغ إجمالي للديون يبلغ 11 مليار دولار. والنتيجة هي ميزانية عامة إيجابية بقيمة 49 مليار دولار.

Cisco (CSCO) – الميزانية العامة الإيجابية البالغة 11 مليار دولار:

يبلغ إجمالي مخزون شركة معدات الشبكات Cisco حوالي 28 مليار دولار، ومبلغ إجمالي للديون يبلغ 17 مليار دولار. والنتيجة هي ميزانية عامة إيجابية تبلغ 11 مليار دولار.

NVIDIA (NVDA) – الميزانية العامة الإيجابية البالغة 9 مليار دولار:

شركة NVIDIA لصناعة بطاقات الجرافيكس لديها مخزون نقدي إجمالي قدره 16 مليار دولار، ومبلغ إجمالي للديون يبلغ 7 مليار دولار. والنتيجة هي ميزانية عامة إيجابية تبلغ 9 مليارات دولار.

مقالات قد تعجبك:

أكثر من 13,000 هاتف ذكي من فيفو Vivo يملكون رقم IMEI واحد
متصفح Brave يستغل مستخدميه بإضافة كود عمولة إلى روابط بعض المواقع
ون بلس ستطلق تلفاز ذكي بسعر رخيص ومنافس
كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
ثلاث خطوات لتحويل أي ملف بأي نوع إلى آخر دون تثبيت أي برنامج
ما هي العملية LockApp.exe في ويندوز 10 ؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept