متصفح Brave يستغل مستخدميه بإضافة كود عمولة إلى روابط بعض المواقع

سبب الإضافة والمواقع المتأثرة وتصريح الرئيس التنفيذي

متصفح Brave هو بلا شك منتج تجاري أولاً، ومتصفح ويب يركز على الخصوصية ثانياً. في حين أن المتصفح يحتوي على عدد قليل جداً من التحسينات على الخصوصية مقارنة بمتصفح كروم Chrome، فقد تم تصميمه للترويج لاستخدام العملة الرقمية (BAT) التي تمتلكها شركة Brave نفسها، ولديها برنامج تحويل يدفع لمستخدمي المتصفح حسب عدد الأشخاص الذين يمكنهم الحصول عليهم لتحميل متصفح Brave.

الآن تم ضبط المتصفح وهو يقوم بحقن أكواد العمولة في عناوين الويب لمواقع تداول العملات الرقمية الشهيرة.

انتشرت هذه القضية على نطاق واسع يوم أمس، عندما أشار مستخدم تويتر @Cryptonator1337 إلى أن متصفح Brave قام بإضافة رمز التحويل تلقائياً إلى نهاية عنوان الويب عند كتابة binance.us في شريط العناوين.

Binance هو موقع إلكتروني لتجارة العملات الرقمية، وبواسطة رمز التحويل، يمكن لشركة Brave Software أن تكسب 20% من رسوم التداول لكل حساب يتم إنشاؤه باستخدام الرابط.

كما اتضح لاحقاً، فإن موقع Binance ليس الموقع الوحيد الذي يقوم فيه متصفح Brave بحقن روابط التحويل الخاصة به. حيث كشف مستودع GitHub في المتصفح عن هذه العملية لأول مرة في 25 آذار، وتشمل القائمة الحالية للمواقع Binance و Coinbase و Ledger و Trezor.

تتلقى شركة Brave Software عمولة على المشتريات/الحسابات التي يتم إجراؤها باستخدام هذه الخدمات، على سبيل المثال، تقول Coinbase أنه عندما تحيل عميلاً جديداً إلى الخدمة، يمكنك كسب 50% من رسومه خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

كما تسمح طبيعة هذه البرامج التابعة للجهة التي تقوم بالتحويل  -في هذه الحالة شركة Brave Software- بعرض قدر من البيانات حول العملاء الذين اشتركوا باستخدام الرمز Code.

يوفر برنامج Coinbase وصولاً مباشراً إلى بيانات الأداء، بينما تقدم Trezor نظرة تفصيلية عامة على عمليات الشراء.

قال Brendan Eich المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة Brave Software في تغريدة على تويتر Twitter أنه لا يعتقد أن إضافة رموز التحويل في عناوين الويب أمر خاطئ.

ومع ذلك، يبدو أن رد الفعل قد نجح، حيث يقدم مطورو Brave الآن اقتراحات للاختيار، وسيتم تعطيل الوظيفة افتراضياً بدءاً من الإصدار المستقر التالي.

ليس هناك خطأ بشأن برامج التحويل الخاصة بالأنشطة التجارية، حيث يمكنهم توفير طريقة لكسب الإيرادات للناشرين ومنشئي المحتوى دون الاعتماد بشكل صارم على الإعلانات من خلال إعادة التوجيه إلى منتج/خدمة.

لا يقوم Brave بإرسال أي أشخاص إلى هذه المواقع نفسها فهو ببساطة يخطف حركة المرور عن طريق تضمين رمز التحويل الخاص به.

إذا كنت تريد متصفحاً خاصاً وآمناً حقاً ، فاستخدم فايرفوكس Firefox أو كروميوم Chromium مع اختيارك لإضافات الخصوصية (يفضل بعد صرف بضعة دولارات على المواقع أو منشئي المحتوى المفضلين لديك، لتعويض حظر الإعلانات).

مقالات قد تعجبك:

واتساب يعمل على خاصية تسمح باستخدام نفس الرقم على عدة أجهزة
فيسبوك وإنستغرام وتويتر أزالوا مقطع فيديو لحملة ترامب
متجر Epic Games قادم إلى نظام أندرويد رسمياً
كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
ما هي العملية LockApp.exe في ويندوز 10 ؟
كيفية استخدام أداة توفير المساحة الجديدة في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...