فيسبوك وإنستغرام وتويتر أزالوا مقطع فيديو لحملة ترامب

سبب حذف المقطع وتصريحات الشركات

أفادت وكالة رويترز Reuters أن كلاً من تويتر Twitter وفيسبوك Facebook وإنستغرام Instagram قاموا بإزالة فيديو من حملة ترامب من منصاتهم بعد تلقي شكاوى تتعلق بحقوق النشر.

تضمن الفيديو الذي تبلغ مدته أربع دقائق تقريباً صوراً للراحل جورج فلويد George Floyd من مينيابوليس Minneapolis ، الذي توفي في 25 أيار بعد أن وضع ضابط شرطة قدمه على رقبته لأكثر من ثماني دقائق.

أثار مقطع فيديو للحادث احتجاجات في جميع أنحاء البلاد بسبب عنف الشرطة.

قام تويتر Twitter بتعطيل الفيديو، بينما قام فيسبوك Facebook وإنستغرام Instagram بإزالة المنشورات التي تحتوي على الفيديو.

عندما اعترض الرئيس ترامب على الإزالة في تغريدة، ووصفها بأنها غير قانونية، رد الرئيس التنفيذي لشركة تويتر Twitter جاك دورسي Jack Dorsey:

ليس صحيحاً وليس غير قانوني. تم سحب هذا لأننا تلقينا شكوى بموجب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية DMCA من صاحب حقوق الطبع والنشر.

وقال متحدث باسم شركة فيسبوك Facebook -المالكة لإنستغرام- لرويترز إنه تلقى أيضاً شكوى بشأن حقوق النشر بموجب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية DMCA.

وقال المتحدث:

يكون للمنظمات التي تستخدم النسخة الأصلية للفن الذي يتم نشره على إنستغرام الحق في القيام بذلك.

لم يقم يوتيوب YouTube بإزالة نسخة الفيديو من منصته، قائلاً إنه لا يحتوي على محتوى ينتهك حقوق الطبع والنشر. حتى صباح السبت، حصلت نسخة يوتيوب من الفيديو على ما يقارب نصف مليون مشاهدة.

لم يكن واضحاً من الذي قدم شكوى حقوق النشر بشأن الفيديو، بعنوان  Healing Not Hatred، والذي يتضمن صوراً للمظاهرات التي تحتج على وفاة فلويد Floyd والتعليق الصوتي لخطاب الرئيس ترامب حيث يقول أن وفاة جورج فلويد كانت مأساة خطيرة.

في الشهر الماضي، قام تويتر Twitter بتصنيف اثنتين من تغريدات الرئيس ترامب، أحدهما استخدم عبارة عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار تحت تصنيف تمجيد العنف والآخر لكونه يحتمل أن يكون مضللاً بشأن التصويت عبر البريد الإلكتروني.

أصدر ترامب في وقت لاحق أمراً تنفيذياً يبين فيه كيف يمكن لمواقع الويب إدارة المحتوى.

مقالات قد تعجبك :

تضمين منشورات إنستغرام داخل المواقع بدون إذن قد يعتبر انتهاك لحقوق النشر
إحصائية ثروات عمالقة التكنولوجيا في العالم لعام 2020
تحديث تيليجرام جديد أضاف محرر فيديو وحركات رسومية أكثر سلاسة
طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون
كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
أفضل سماعات الرأس لألعاب الكومبيوتر مناسبة لجميع الميزانيات
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...