طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون

التحكم بالعديد من الأمور في الهاتف عن طريق الكمبيوتر

التحكم بالعديد من الأمور في الهاتف عن طريق الكمبيوتر

يتضمن تحديث ويندوز Windows 10’s Redstone 5 تطبيقاً جديداً (يسمى هاتفك) يقوم بمزامنة الرسائل النصية والصور والإشعارات من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر. ولكن يمكنك فعل هذا – وأكثر – مع الميزات الموجودة حالياً في Windows 10.

احصل على إشعارات على جهاز الكمبيوتر (Android فقط):

إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام أندرويد Android ، يمكنك بالفعل مزامنة إشعارات هاتفك مع جهاز الكمبيوتر.

تم تضمين هذه الميزة في تطبيق كورتانا Cortana لنظام أندرويد Android. إذا كان لديك جهاز آيفون iPhone ، فلا يمكنك فعل ذلك – لا تسمح آبل Apple للتطبيقات بعرض إشعارات النظام على نظام التشغيل iOS.

يمكن لـ كورتانا Cortana مزامنة عدة أنواع من الإشعارات مع أندرويد Android. يمكنك الحصول على إشعارات المكالمات الفائتة وإشعارات الرسائل النصية الواردة وإشعارات بطارية الهاتف المنخفضة.

يمكنك أيضاً اختيار إعادة توجيه الإشعارات من تطبيقات محددة إلى جهاز الكمبيوتر لديك. يمكنك إعادة توجيه الإشعارات من جميع التطبيقات، إذا كنت ترغب في ذلك، مما يؤدي إلى ظهور كل إشعار على هاتفك على جهاز الكمبيوتر أيضاً.

الرد على الرسائل النصية على جهاز الكمبيوتر (Android فقط):

إذا قمت بمزامنة الإشعارات، يمكنك أيضاً الرد على بعض الرسائل، بما في ذلك الرسائل النصية، من جهاز الكمبيوتر.

تحتوي بعض الإشعارات على مربع رد يتيح لك الرد مباشرةً من الإشعار، تماماً كما يمكنك على هاتفك نفسه. اكتب رداً وسيتم إرساله عبر هاتفك.

تتيح لك هذه الميزة الاستجابة على الرسائل النصية مباشرة من جهاز الكمبيوتر. ومع ذلك، فهي ليست بنفس جودة ميزة المراسلة في كل مكان التي وعدت بها مايكروسوفت Microsoft والتي فشلت في تحقيقها في تحديث الذكرى السنوية.

لا يمكنك رؤية المحادثة بالكامل مرة واحدة، لذا فأنت متوقف على الرد على النصوص الفردية. ما زال مفيداً، لكنه بالتأكيد ليس كل ما وعدت به مايكروسوفت Microsoft.

كما هو الحال في مزامنة الإشعارات، لا يمكن لمستخدمي آيفون iPhone الاستفادة من هذه الميزة.

إرسال روابط إلى جهاز الكمبيوتر:

تعمل ميزة “متابعة على الكمبيوتر” من مايكروسوفت Microsoft مع هواتف أندرويد Android وأجهزة آيفون iPhone. عندما تشاهد صفحة ويب على هاتفك، يمكنك إرسالها بسرعة إلى جهاز الكمبيوتر.

تمنحك هذه الميزة زر متابعة على الكمبيوتر في قائمة مشاركة أندرويد Android أو آيفون iPhone.

انقر على هذا الزر وستظهر قائمة بأجهزة الكمبيوتر المرتبطة بحساب مايكروسوفت Microsoft.

انقر فوق اسم جهاز الكمبيوتر ويمكنك إما متابعة الآن لفتح العنوان على الفور في مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge على جهاز الكمبيوتر، أو متابعة لاحقاً والحصول على إشعار على جهاز الكمبيوتر.

انقر على هذا الإشعار في مركز الإشعارات على جهاز الكمبيوتر لفتح الرابط.

تعيين تذكير على جهاز الكمبيوتر والحصول عليها على هاتفك:

ستتم أيضاً مزامنة أي تذكيرات تُعيّنها في كورتانا Cortana على جهاز الكمبيوتر مع هاتفك إذا قمت بتسجيل الدخول إلى تطبيق كورتانا Cortana على هاتفك باستخدام حساب مايكروسوفت Microsoft نفسه.

على سبيل المثال، يمكنك تعيين تذكير لتنطلق في وقت محدد في كورتانا Cortana على جهاز الكمبيوتر.

حتى إذا لم تكن على جهاز الكمبيوتر في ذلك الوقت، فستحصل على تذكير كورتانا Cortana كإشعار على هاتفك.

يعمل هذا أيضاً مع التذكيرات المستندة إلى الموقع من كورتانا Cortana. يمكنك تعيين تذكير ليظهر عندما تكون في موقع محدد، مثل تذكير لشراء الحليب عند زيارة متجر البقالة.

سيستخدم كورتانا Cortana موقع هاتفك ويعرض لك التذكير عندما تكون في المكان المرتبط، حتى إذا كان جهاز الكمبيوتر في المنزل.

ستتم أيضاً مزامنة أي تذكيرات تنشئها في كورتانا Cortana على هاتفك مع الكمبيوتر، بالطبع، حتى تحصل على التذكيرات على جهاز الكمبيوتر عندما تكون جالساً أمامه.

عرض أنشطة الهاتف في مخططك الزمني:

يعرض المخطط الزمني الجديد لـ Windows 10 الأنشطة التي أجريتها مؤخراً على جهاز الكمبيوتر. يمكنك معرفة ما كنت تفعله مؤخراً واستئناف هذه المهام بسرعة.

تتزامن هذه الأنشطة بين أجهزة الكمبيوتر لديك، كما تتضمن أيضاً الأنشطة التي يتم إجراؤها في تطبيقات الهواتف الذكية التي تستخدم واجهة برمجة تطبيقات Microsoft Graph.

على سبيل المثال، ستظهر صفحات الويب التي تزورها في تطبيق مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge للجوال في المخطط الزمني للكمبيوتر الشخصي.

وسرعان ما تقول مايكروسوفت Microsoft أن المستندات التي تعرضها في تطبيقات أوفيس Office للجوّال مثل وورد Word و إكسل Excel و باور بوينت PowerPoint ستظهر أيضاً في المخطط الزمني للكمبيوتر الشخصي.

قد تكون هذه الميزة قوية جداً إذا بدأ المطورون فعلياً في دعمها.

تطبيقات Microsoft مثل OneDrive و Edge و Office والمزيد:

يحتوي العديد من تطبيقات Windows 10 المضمنة أيضاً على تطبيقات جوال. على سبيل المثال، يمكنك تخزين ملفاتك في ون درايف OneDrive على الكمبيوتر والوصول إليها في تطبيق ون درايف OneDrive على هاتفك.

يمكن لتطبيق ون درايف OneDrive لأجهزة آيفون iPhone و أندرويد Android تحميل الصور التي تلتقطها تلقائياً، بحيث يمكنك الحصول عليها بسهولة في مجلد ون درايف OneDrive على الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows 10.

توفر مايكروسوفت Microsoft الآن إصداراً محمولاً من إيدج Edge ، أيضاً، حتى يمكنك الحصول على إشاراتك المرجعية وبيانات التصفح الأخرى أثناء التنقل إذا كنت تستخدم متصفح مايكروسوفت Microsoft.

بالطبع، لا يوجد شيء مميز حول هذه التطبيقات. يمكنك استخدام خدمات أخرى للملفات، مثل Dropbox أو Google Drive.

يمكنك استخدام تطبيقات المتصفح الأخرى التي تتم مزامنتها، مثل جوجل كروم Google Chrome و موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox. لكن العديد من التطبيقات تعمل مع هاتفك.

أرسل رسائل بين التطبيقات على هاتفك والكمبيوتر الشخصي:

تتيح ميزة Shared Experiences خبرات مشتركة في Windows 10 للتطبيقات الموجودة على الهاتف والكمبيوتر الاتصال بسرعة مع بعضها البعض.

على سبيل المثال، هناك محرر نصوص بسيط يسمى Notepad U يتضمن قائمة إرسال إلى لنقل المستندات النصية بسرعة بين أجهزة كمبيوتر متعددة تعمل بنظام Windows 10.

يمكن استخدام هذه الميزة للتواصل بين الهاتف والكمبيوتر بطرق متنوعة ومثيرة للاهتمام، ولكننا لم نعد نستخدمها لأي شيء يتجاوز تطبيقات العرض البسيط.

يمكن أن تضيف مايكروسوفت Microsoft هذه الميزة في وورد Word وتطبيقات أوفيس Office الأخرى بحيث يمكنك إرسال المستندات بسرعة بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر، ولكننا لم نشاهد هذه الميزة مضمنة في أي تطبيق من تطبيقات مايكروسوفت Microsoft.

إننا نتطلع إلى المزيد من ميزات الدمج بين الهاتف والكمبيوتر في تحديثات Windows 10. من الرائع أن تجعل مايكروسوفت Microsoft هذه الميزات أسهل في اكتشافها في تطبيق الهاتف.

مع ذلك، سيصاب مستخدمي آيفون iPhone بخيبة أمل، لأن العديد من ميزات التكامل الأكثر أناقة وقوة لا تتوفر إلا عند استخدام هاتف أندرويد Android مع الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows 10.

هذا لأن أبل Apple لا تسمح لمطوري التطبيقات بالوصول إلى نظام التشغيل iOS بشكل عميق، لذا لا يمكنهم فعل الكثير.

إذا كنت تريد تكاملاً عميقاً بين جهاز آيفون iPhone وجهاز كمبيوتر، فستقول أبل Apple أنه يجب عليك استخدام ميزات Continuity مع جهاز ماك Mac.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تعطيل الإشعارات في نظام ويندوز 10
كيفية التغيير التلقائي لخلفية سطح المكتب في ويندوز 10 حسب التوقيت في اليوم
أسرع الطرق للبحث عن الملفات في ويندوز
ما الذي يجب فعله إذا وجدت آيفون أو آيباد ضائع؟
كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...