إحصائية ثروات عمالقة التكنولوجيا في العالم لعام 2020

إيلون مسك أكثر ثراءً بنسبة 55% وجيف بيزوس لا يزال في المقدمة

لقد زادت ثروة طبقة المليارديرات الأمريكان بنسبة 19% منذ بدء عمليات الحظر بسبب فيروس كورونا COVID-19 (أي بزيادة 565 مليار دولار منذ 18 آذار)؛ لم يقتصر الأمر على هذا، لكن تمت إضافة 79 مليار دولار إلى ثرواتهم في الأسبوع الماضي فقط!

هذا وفقاً لمعهد أبحاث الدراسات السياسية (IPS)، حيث زادت ثروتهم الإجمالية إلى ما يتجاوز 3.5 تريليون دولار، وهو رقم مذهل يتناقض بشكل كبير مع 21.5 مليون أمريكي يجمعون إعانات البطالة الآن!

قال تشاك كولينز من IPS ، خبير عدم المساواة وتقسيم الثروة العرقية في الولايات المتحدة:

في أسبوع مضطرب في حياة الوطن، تذكرنا هذه الإحصاءات بأننا منقسمون اقتصادياً وعرقياً أكثر من أي وقت خلال عقود.

تعافى كبار مليارديرات التكنولوجيا بالكامل منذ انهيار سوق الأسهم:

كما قد يتوقع المرء، لا يزال جيف بيزوس من أمازون أغنى ملياردير، وبيانات IPS التي تمت مشاركتها مع Hard Fork تظهر أنه كسب مليارات أكثر من أي شخص آخر هذا العام.

لقد بدأ بيزوس عام 2020 بمبلغ 115 مليار دولار، لكن هوس فيروس كورونا COVID-19 سيجعل أسواق الأسهم تتحطم قريباً، مما أدى إلى مسح حوالي 2 مليار دولار من الثروة الشخصية لمؤسس أمازون Amazon.

ارتد سهم أمازون بقوة في آذار لتحطيم سجلات الأسعار التي أثارها زيادة اهتمام المستهلكين خلال الوباء. ونتيجة لذلك، ازدادت ثروة بيزوس 34 مليار دولار منذ 1 كانون الثاني، أي بزيادة قدرها 29.6%.

بعد بيزوس Bezos ، أضاف إيلون مسك Elon Musk أحد مؤسسي شركة تيسلا Tesla أكبر مبلغ لثروته: 15.3 مليار دولار هذا العام، وهو ارتفاع بنسبة 55%. فقد ربح 780 مليون دولار تقريباً من شركة تيسلا وحدها.

كما سجل رئيس فيسبوك Facebook مارك زوكربرج Mark Zuckerberg نسبة زيادة قدرها 11%، بزيادة 9 مليارات دولار؛ نفس المبلغ الذي حصل عليه الرئيس السابق لشركة مايكروسوفت Microsoft ستيف بالمر Steve Ballmer.

بالنسبة لـ Koch و Walton فقد سجلوا أرقاماً أقل بشكل ملحوظ من نظرائهم في مجال التكنولوجيا، حيث كانوا الفقراء السابقين منذ بداية العام وفقاً لتحليل IPS.

مقالات قد تعجبك:

اتهامات لجوجل بتتبع تصفح المستخدمين في وضع التصفح المخفي
كيفية نسخ الصور ومقاطع الفيديو من حساب فيسبوك إلى صور حساب جوجل
مراجعة ومواصفات هاتف سامسونج جالاكسي A31
طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون
كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
كيفية اختيار وتذكر كلمة سر قوية صعبة الاختراق
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...