إيلون مسك ربح للتو 780 مليون دولار تقريباً من شركة تيسلا

كيف ربح كل هذا المال؟ وهل سيتمكن من صرفه؟

إنه يوم كبير لإيلون مسك Elon Musk. حيث حرر الملياردير ما يقرب قيمته من 800 مليون دولار من أسهم تيسلا Tesla الرخيصة، والذي هو أول دفعة مما يعتبر أكبر حزمة تعويضات من نوعها في التاريخ (سنتحدث عن حزمة تعويضات إيلون مسك من تيسلا بعد قليل).

في الواقع ، يمكن لإيلون مسك Elon Musk الآن شراء حوالي 1.7 مليون سهم من تيسلا Tesla مقابل 350.02 دولار لكل سهم، بتكلفة إجمالية تزيد قليلاً عن 595 مليون دولار.

حيث افتتح سهم تيسلا Tesla التداول يوم الجمعة عند 808.32 دولاراً للسهم، مما يعني أن إيلون مسك Elon Musk يفترض أن يحقق ربحاً حوالي 778.6 مليون دولاراً في صفقتين فقط.

حصل إيلون مسك Elon Musk على الأسهم من خلال الحفاظ على المتوسط ​​ السوقي المتحرك لشركة تيسلا Tesla أعلى من 100 مليار دولار على مدى 30 يوماً وستة أشهر معاً، بعد أن استوفى بالفعل الشروط الأولية للدفع في عام 2018.

وافقت تيسلا Tesla على برنامج مكافآت إيلون مسك Elon Musk المكون من 12 فئة في عام 2018 ، عندما كانت القيمة السوقية لها 58 مليار دولاراً فقط.

في الواقع، هذه هي الطريقة الوحيدة التي يكسب بها إيلون مسك Elon Musk المال مع شركة تيسلا Tesla حيث أن الشركة لا تدفع راتباً إلى رئيسها التنفيذي والذي هو إيلون مسك Elon Musk.

لا يستطيع إيلون مسك Elon Musk صرف أسهم تيسلا Tesla الجديدة الآن:

تيسلا Tesla وإيلون مسك Elon Musk مرتبطين ارتباطاً وثيقاً لدرجة أن أسهم تيسلا Tesla يشكل معظم أمواله. تبلغ قيمة ما يملكه إيلون مسك Elon Musk حوالي 37.2 مليار دولار بحسب مجلة فوربس Forbes، وتظهر أحدث مستندات لجنة الأوراق المالية والبورصات أنه يمتلك كمية هائلة من أسهم تيسلا Tesla التي تقدر قيمتها بنحو 31.3 مليار دولار بأسعار اليوم، يزيد قليلاً عن 20% من كامل أسهم الشركة.

في الوقت الحالي ، ليس هناك ما يشير إلى أن إيلون مسك Elon Musk استفاد من أسهمه الرخيصة، ولكن بنداً في عقده يتطلب الاحتفاظ بها لمدة خمس سنوات على الأقل – لذلك لن نرى Musk يتخلص فجأة من مخزونه المكتسب حديثاً في السوق.

الضربة الحقيقية هي أن مبلغ الـ 780 مليون دولار الذي حققه إيلون مسك Elon Musk يوم الخميس هو أول يوم من أيام الدفع المحتملة الـ 12 ، والتي تحدث مع نمو القيمة السوقية لشركة Tesla بزيادات قدرها 50 مليار دولار.

سيؤدي الوصول إلى مجموعة التعويضات الكاملة إلى حصول إيلون مسك Elon Musk على 20,264,042 سهم من تيسلا Tesla ، ولكن تحديد قيمتها صعب لأنه مرتبط في النهاية بسعرها المستقبلي، ومع ذلك، تشير التقديرات المبكرة إلى أن Musk سيكسب ما لا يقل عن 56 مليار دولار، مع حفاظ على سقف سوقي يبلغ 650 مليار دولار.

مقالات قد تعجبك:

شريحة حماية من سامسونج للهواتف الذكية والتابليت حققت أعلى تقييم للأمان على الإطلاق
جوجل أطلقت ميزة رموز المواقع المفتوحة Plus Code لمشاركة العناوين بسهولة
ترامب وقّع أمراً تنفيذياً يستهدف شركات وسائل التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر
كيفية استخدام فيسبوك بأقل نسبة ممكنة من البيانات الشخصية
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
ما هو معيار EasyMesh؟ وما فائدته في تحسين تقنية Mesh Wi-Fi؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...