شريحة حماية من سامسونج للهواتف الذكية والتابليت حققت أعلى تقييم للأمان على الإطلاق

لحماية الأجهزة من أقوى محاولات الاختراق وسرقة البيانات

كشفت سامسونج Samsung اليوم النقاب عن أحدث حلولها الأمنية للأجهزة المحمولة وهي برمجية وشريحة جديدة للأمان من النوع الذي يقال عنه عنصر الأمان Secure Element (SE). ويهدفان معاً إلى حماية الأجهزة من أي اختراق ومن جميع التهديدات.

ووفقاً لتقارير ZDNet ، تم استخدام شريحة عنصر أمان مشابهة من سامسونج Samsung في هواتف Galaxy S20 وحققت مستوى +5 في في ضمان تقييم المعايير العامة Common Criteria Evaluation Assurance أو اختصاراً (CC EAL).

بينما أحدث شريحة عنصر أمان والتي تأتي بالاسم (S3FV9RR) قد تفوقت على سابقتها بتحقيق بمستوى 6+ في ضمان تقييم المعايير العامة Common Criteria Evaluation Assurance.

حيث تدعي سامسونج Samsung أنها أعلى مستوى تم الحصول عليه لمكون في الهاتف المحمول، علماً ان أعلى مستوى متاح في EAL هو 7.

في الواقع، ستوفر شريحة عنصر الأمان SE طبقة إضافية من الأمان لأي هاتف ذكي أو جهاز لوحي يتم استخدامه.
على أية حال فإن سامسونج ترى أيضاً أنها تُستخدم أيضاً لجوازات السفر الإلكترونية والمحافِظ لتخزين العملات الرقمية.

يمكن أن تعمل الشريحة بشكل مستقل عن المعالج الرئيسي والنظام الأمني ​​للجهاز، والذي بدوره يسمح لها بالتحقق من أنه لم يتم العبث بنظام الجهاز Firmware.

بينما توفر أيضاً حماية إلى عملية الإقلاع ومساحة التخزين الرئيسية والتطبيقات المستخدمة على الجهاز، كما أنها طبقة إضافية من الحماية عند الدفع باستخدام الهاتف المحمول.

وعلق دونغهو شين، نائب الرئيس الأول لنظام LSI للتسويق في شركة سامسونج للإلكترونيات Samsung Electronics قائلاً: “في عصر الأجهزة المحمولة والتفاعلات بدون اللمس، نتوقع أن تكون أجهزتنا المتصلة، مثل الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، آمنة للغاية لحماية البيانات الشخصية وتمكين أنشطة التكنولوجيا المالية مثل الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، وتداول الأسهم، ومعاملات العملات الرقمية … مع حل عنصر الأمان المستقل الجديد (S3FV9RR) فإن سامسونج تضع قفل قوي على الأجهزة الذكية لحماية المعلومات الخاصة”.

مقالات قد تعجبك:

إنستغرام سيقوم بمشاركة أرباح الإعلانات مع الحسابات أثناء البث المباشر
شقيق تاجر المخدرات بابلو إسكوبار يقاضي شركة آبل مقابل 2.6 مليار دولار
تحديث ويندوز 10 لشهر أيار 2020 أصبح متوفراً مع نواة لينكس مدمجة
كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
كيفية إعادة تعيين إعدادات الشبكة في ويندوز 10 لحل مشاكلها
كيفية إدارة برامج بدء التشغيل في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...