كيفية إعادة تعيين إعدادات الشبكة في ويندوز 10 لحل مشاكلها

استعادة الخيارات الافتراضية للتخلص من مشاكل الإنترنت

استعادة الخيارات الافتراضية للتخلص من مشاكل الإنترنت

إذا كنت تعاني من مشكلات في الشبكة في نظام التشغيل Windows 10 والتي لا يمكنك إصلاحها، يتضمن تحديث الذكرى السنوية لـ Windows 10 الآن ميزة تسمح لك بإعادة تعيين الشبكة مرة أخرى إلى ما كانت عليه عند تثبيت ويندوز Windows لأول مرة.

إعادة تعيين الشبكة يجب أن يُستخدم كحل أخير في عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها. قبل محاولة ذلك، يجب عليك تجربة بعض الإصلاحات الأساسية أولاً.

يمكن أن يؤدي تشغيل أداة حل مشكلات الشبكة المضمّنة في كثير من الأحيان إلى حل مشكلاتك، أو على الأقل توجيهك نحو الخطوات التي يمكنك اتخاذها والتي قد تساعد في ذلك.

يتضمن ويندوز Windows أيضاً بعض الأدوات المساعدة الجيدة الموجودة على سطر الأوامر والتي يمكن أن تساعدك في معرفة أين تكمن المشكلة.

ولكن إذا فشلت كل الأمور الأخرى، أو كنت ترغب فقط في إعادة الشبكة إلى البداية، فقد تكون إعادة تعيين شبكتك مفيدة.

عند إعادة تعيين الشبكة، سوف ينسى ويندوز Windows شبكة إيثرنت Ethernet، بالإضافة إلى كافة شبكات واي فاي Wi-Fi وكلمات المرور.

كما سينسى أيضاً الاتصالات الإضافية، مثل اتصالات VPN أو المحولات الافتراضية، التي أنشأتها.

ستؤدي إعادة التعيين إلى تعطيل جميع محولات الشبكة وإعادة تثبيتها وتعيين مكونات الشبكة الأخرى مرة أخرى إلى إعداداتها الأصلية.

ستحتاج إلى تشغيل الأسئلة التي رأيتها عند تثبيت ويندوز Windows لأول مرة، حيث يمكن تحديد ما إذا كنت تريد أن يكون جهاز الكمبيوتر قابلاً للاكتشاف على الشبكة.

في صفحة الشبكة والإنترنت، حدد علامة التبويب الحالة على اليمين، ثم، على اليسار، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الارتباط إعادة تعيين الشبكة.

تحذرك شاشة إعادة تعيين الشبكة مما سيحدث عندما تتم إعادة تعيين شبكتك ويتيح لك أيضاً معرفة ضرورة إعادة التشغيل. انقر فوق الزر إعادة التعيين الآن لإعادة الشبكة وإعادة تشغيل الكمبيوتر.

عند مطالبتك بتأكيد إعادة تعيين الشبكة، انقر فوق الزر نعم.

هذا كل ما في الأمر. بعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر، سيرشدك ويندوز Windows إلى إعداد الشبكة.

مرة أخرى، يجب أن تكون إعادة تعيين الشبكة الخيار الأخير لك. ولكن إذا فشلت جميع الجهود الأخرى لتحرّي الخلل وإصلاحه، فقد تكون إعادة الضبط الكاملة هي الحل.

مقالات قد تعجبك:

طريقة إيجاد كلمة مرور الشبكة اللاسلكية WiFi على مختلف الأجهزة
طريقة مشاركة الملفات بين Windows و Android عبر الشبكة
كيفية اختيار بطاقة واي فاي للكمبيوتر المكتبي والمحمول
ما هي تقنية Mesh Wi-Fi؟ وكيف تعمل لزيادة مدى وسرعة الإنترنت؟
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المحمول
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المكتبي
كيفية تغيير اسم وكلمة مرور شبكة الواي فاي Wi-Fi
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...