شقيق تاجر المخدرات بابلو إسكوبار يقاضي شركة آبل مقابل 2.6 مليار دولار

سبب الدعوى وإمكانية الفوز بها

استخدمت شركة Escobar Inc الدعاوى القضائية في الماضي لجذب انتباه الجمهور. ثم استخدمتها لإطلاق الهواتف (التي يتم حرفياً إعادة تسمية النماذج من قبل الشركات المصنعة الأخرى) ومن ثم خداع الجمهور لمنحهم المال.

على أي حال، شاهدت TNW وثائق تظهر أن روبرتو إسكوبار – شقيق بابلو – يقاضي شركة آبل Apple مقابل 2.6 مليار دولار.

يدعي إسكوبار أنه اشترى iPhone X بعد أن طمأنه موظف دعم آبل Apple عبر الهاتف أن الهاتف كان الأكثر أماناً في السوق و لن يكون أبداً عرضة لأي استغلال في المستقبل – وهو أمر مهم بالنسبة له بسبب المحاولات السابقة لحياته.

بعد شراء الهاتف ، يدعي Escobar أنه تلقى مكالمات FaceTime غريبة (بسبب ثغرة موثقة جيداً). وقد بلغ ذلك ذروته ذلك برسالة تهديد للحياة في يناير 2019، بعد ذلك اضطر إلى الاختباء.

هناك ثلاثة أسباب تحدد سبب قيام روبرتو إسكوبار بمقاضاة شركة آبل وهي: خرق العقد، و الإهمال، والأذى العاطفي.

يشير خرق العقد إلى جزء من الدعوى القضائية حيث يدعي إسكوبار أنه دخل في اتفاقية شفوية مع شركة آبل Apple ، والتي تم كسرها عندما لم تقدم الشركة هاتفاً خالياً من الاستغلال. لهذا، يريد إسكوبار 100 مليون دولار.

كما يدعي البند الثاني من القضية الإهمال أن آبل Apple انتهكت واجب الرعاية وفشلت في إخطار إسكوبار عندما تم العثور على استغلال FaceTime. يريد 500 مليون دولار لهذا.

وأخيراً، فإن التسبب في الأذى العاطفي يتمحور حول النقاط المذكورة أعلاه، بما في ذلك الإذلال والإحراج والضيق النفسي والعاطفي والألم (الذي يستمر على هذا النحو لفترة من الوقت) بسبب هذه القضية. وماذا يريد اسكوبار لهذا؟ 2 مليار دولار!

هل سينجح إسكوبار في مقاضاة شركة أبل؟

في حين أن الدعوى تبدو شرعية بشكل معقول (تم رفعها في كاليفورنيا من قبل شركة Janey & Janey ، وهي شركة لديها موقع ويب يبدو مشكوكاً به)، لا يمكننا أن نتخيل أن هذه الدعوى ستذهب بعيداً.

تبدو بعض الجوانب الرئيسية لهذه الدعوى ضعيفة (مكالمة هاتفية مع موظف دعم آبل Apple دوراً مركزياً في هذه القضية) والأرقام مجنونة. بالمقارنة، تم تغريم جوجلGoogle  بمبلغ 1.49 مليار دولار فقط من قبل الاتحاد الأوروبي في قضية مكافحة احتكار.

شقيق بابلو إسكوبار يقاضي شركة أبل Apple بفرق أكثر من مليار دولار من ذلك!

قد أكون مخطئاً تماماً، فأنا لست محامياً أمريكياً، لكن المرء يفترض أن لدى آبل Apple فريقاً قانونياً جيداً اعتاد على إلغاء مثل هذه الحالات باستمرار.

تم الاتصال بشركة Apple بشأن هذه الدعوى، لكننا لا نتوقع أن نسمع أي رد منها؛ فإذا كنت مكانهم، فلماذا ستلفت الانتباه إلى هذه المشكلة أكثر من اللازم؟

من الواضح تماماً أن الأمر برمته هو حيلة دعائية من قبل شركة Escobar Inc ومن المسلم به أنه أمر مضحك للغاية.

في تصريح للرئيس التنفيذي لشركة Escobar Inc أولوف جوستافسون ذكر أن المحكمة قد قبلت بالفعل قضيتهم ​​ويجب على شركة آبل Apple الرد في غضون 30 يوماً من هذا الإشعار. وإذا لم يحدث ذلك، فإن Escobar Inc ستفوز افتراضياً.

مقالات قد تعجبك:

آبل تخطط لوضع مستشعرات ضوئية في سماعاتها اللاسلكية
مايكروسوفت أطلقت لعبة التزلج Surf على متصفح Edge
شركة Realme أعلنت عن أول ساعة وتلفزيون للشركة
كيفية التقاط صورة للشاشة على أندرويد
لماذا تبدو الصور على فيسبوك سيئة؟ وكيفية تحسينها
كيفية استخدام وضعية عزل جوجل بالكاميرا على أي هاتف أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...