كيفية إدارة برامج بدء التشغيل في ويندوز 10

مراجعة برامج بدء التشغيل لزيادة سرعة إقلاع الحاسوب

مراجعة برامج بدء التشغيل لزيادة سرعة إقلاع الحاسوب

يتيح لك تطبيق إعدادات Windows 10 الآن تعطيل البرامج التي يتم تشغيلها تلقائياً عند تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر.

كانت هذه الوظيفة نفسها مخفية مسبقاً في إدارة مهام Windows 10، وكانت مخفية فيما يسمى بتهيئة خدمات مايكروسوفت MS Config في الإصدارات السابقة.

لإدارة برامج بدء التشغيل، توجه إلى الإعدادات> التطبيقات.

يجب أن تجد خيار بدء التشغيل أسفل القائمة اليمنى. كما في الصورة التالية

تمت إضافة هذه الميزة في تحديث Windows 10 في شهر أبريل من العام 2018. إذا كنت لا ترى خيار بدء التشغيل في تطبيق الإعدادات، فهذا يعني أنك لم تثبت التحديث بعد.

سترى قائمة بالبرامج التي تم تكوينها لبدء التشغيل عند تسجيل الدخول. ويشمل ذلك التطبيقات التي تبدأ المهام في الخلفية والبرامج التي تظهر في النظام والتطبيقات التي تُظهِر النوافذ عند تسجيل الدخول. لا يشمل ذلك خدمات ويندوز Windows التي تعمل في الخلفية.

تظهر هنا بضع أجزاء فقط من المعلومات: اسم البرنامج، واسم مطور البرامج، وهناك خيارات لتمكين بدء التشغيل التلقائي، والتأثير الذي تحدثه هذه البرامج على وقت بدء التشغيل.

يستغرق تنفيذ برامج التأثير الكبير High Impact وقتاً أطول لبدء عملية تسجيل الدخول وتبطئها أكثر مما يحدثه برنامج التأثير الضئيل Low Impact، والذي يبدأ بسرعة.

يمكن أيضاً استخدام خيار فرز حسب في الجزء العلوي من النافذة للفرز حسب تأثير بدء التشغيل ومشاهدة أثقل البرامج أولاً على بدء التشغيل، إن أردت.

لتعطيل برنامج عند بدء التشغيل، عليك فقط تبديله إلى وضع التعطيل هنا. إذا كنت ترغب في إعادة تمكين قدرة البرنامج على البدء تلقائياً مع ويندوز Windows، فقم بالتبديل إلى وضع التشغيل مرة أخرى.

بكل الأحوال، كن حذراً عند تعطيل تطبيقات بدء التشغيل. إذا أوقفت تطبيق بدء التشغيل، فلن يبدأ بتشغيل مهام الخلفية وتنفيذها إذا كان يفعل ذلك عادةً.

على سبيل المثال، إذا عطلت تطبيق بدء التشغيل في دروبوكس Dropbox، فلن يؤدي ذلك إلى مزامنة ملفاتك في الخلفية تلقائياً.

إذا تم تعطيل مدقق التحديث مثل أداة تحديث جافا من أوراكل Oracle، فلن تقوم الأداة تلقائياً بالتحقق من التحديثات الهامة وإعلامك بذلك. إذا قمت بتعطيل برنامج بدء التشغيل من نوع بليكس Plex، فلن يقوم خادم وسائط بليكس Plex بتشغيل ومشاركة مكتبة الوسائط تلقائياً عند بدء التشغيل.

ولكن حتى في حالة تعطيل أي شيء مهم، يمكنك دائماً العودة هنا وإعادة تمكينه في المستقبل بنقرة واحدة.

مقالات قد تعجبك:

زر إيقاف تشغيل ويندوز 10 لا يقوم بإيقاف تشغيل النظام بشكل كامل
حل ربما يفيد في إلغاء جمود نظام ويندوز
يوجد الكثير من مهام إنفيديا في إدارة المهام، ما هي؟ وهل من الخطأ إنهائها؟
ما هي عملية مضيف الخدمات svchost.exe في إدارة مهام ويندوز ؟ ولم يوجد العديد منها قيد العمل
كيفية مراقبة استخدام معالج الرسوميات في ويندوز
لماذا يوجد نسخ 32 و 64 بت من الأنظمة والبرامج؟ وما الفرق بينها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...