إنستغرام سيقوم بمشاركة أرباح الإعلانات مع الحسابات أثناء البث المباشر

من خلال الإعلانات على IGTV وبيع الشارات على البث المباشر

لأول مرة في تاريخه، سيبدأ إنستغرام Instagram مشاركة الأرباح مع حسابات منشئي المحتوى من خلال الإعلانات على IGTV والشارات التي يمكن للمشاهدين شراؤها على البث المباشر Instagram Live.

وقد ألمحت شركة فيسبوك إلى أن الإعلانات ستأتي إلى IGTV لأكثر من عام، وغالباً الفيديو الطويل سيكون المكان الأكثر احتمالية للدفع لأول مرة لمنشئي المحتوى.

في الأسبوع المقبل، ستبدأ الإعلانات في الظهور على IGTV لحوالي 200 شريك من منشئي المحتوى الناطقين باللغة الإنجليزية، بما في ذلك Adam Waheed و Lele Pons ، ومجموعة من كبار المعلنين مثل Ikea و Puma و Sephora.

وفي تصريح لجوستين أوسوفسكي، مدير العمليات في إنستغرام Instagram، قال أن إنستغرام Instagram سيشارك الحصة بنسبة 55 بالمائة مع منشئي المحتوى (هذا هو أيضاً مقدار المشاركة في Facebook Watch).

في البداية، لن تظهر الإعلانات إلا عندما ينقر الأشخاص لمشاهدة مقاطع فيديو IGTV في صفحتهم الرئيسية، وستكون الجولة الأولى من الإعلانات عبارة عن مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 15 ثانية.

سيختبر الفريق أيضاً تجارب متنوعة ضمن إعلانات IGTV على مدار العام، مثل القدرة على تخطي الإعلانات. يقول Osofsky أنه لضمان عدم عرض الإعلانات إلا مع محتوى مناسب للعلامة التجارية، سيتعين على منشئي المحتوى الالتزام بسياسة تحقيق الدخل في إنستغرام Instagram ، والتي تختلف عن سياسات المحتوى المعتادة.

تعد المراقبة أمراً ضرورياً للإعلانات لنجاح IGTV لأن ذلك سيضبط إنستغرام Instagram ويجعله منافساً مباشراً لـ يوتيوب YouTube ، خاصة إذا بدأ منشئو المحتوى بتحديد أولويات لقطات الفيديو وبدأت العلامات التجارية تنفق أموالها على إعلانات إنستغرام Instagram بدلاً من يوتيوب YouTube.

ولكي يحدث ذلك، يجب أن تضمن IGTV عدداً كبيراً من المشاهدات وأن الناس يشاهدون الإعلانات ويتفاعلون معها. بالإضافة إلى ذلك، يحتاج المعلنون إلى ضمان عدم ظهور محتواهم في مكان ما غير آمن لصورهم، وهو الأمر الذي عانى منه يوتيوب YouTube بشكل روتيني.

كما يقول Osofsky إن إنستغرام Instagram سيوظف أشخاصاً لمراجعة كل فيديو على IGTV قبل قبوله خلال المرحلة الأولى، ولاحقاً، فإن الأمل يكمن في مزيج من المراجعة البشرية والبرمجيات. وسيتم الاعتماد على فيسبوك Facebook في المراقبة من حيث كل من التكنولوجيا المستخدمة والأشخاص الذين يقومون بالمراجعات.

بالنسبة للطرق الأخرى التي يمكن لمنشئي المحتوى تحقيق الدخل فيها، فيمكنهم بيع الشارات من خلال البث المباشر على إنستغرام Instagram Live ، والتي ستبدأ الاختبار الشهر المقبل مع مجموعة صغيرة من منشئي المحتوى والشركات.

بعد ذلك، ستتوسع عبر الولايات المتحدة والبرازيل والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وتركيا وإسبانيا والمكسيك. يمكن أن يختار المشاهدون بين ثلاث شارات مختلفة، كما يقول Osofsky ، واحدة مقابل 0.99 دولاراً، والأخرى مقابل 1.99 دولاراً، وواحدة أخرى مقابل 4.99 دولارات.

ستبدو جميعها مختلفة، وبمجرد شرائها، ستظهر أمام اسم المشتري عندما يقوم بالتعليق، وسيظهر تعليقه دوماً في الأعلى. وسيتمكن منشئو المحتوى أيضاً من رؤية كل من اشتروا الشارة.

مقالات قد تعجبك:

آبل تخطط لوضع مستشعرات ضوئية في سماعاتها اللاسلكية
مايكروسوفت أطلقت لعبة التزلج Surf على متصفح Edge
شركة Realme أعلنت عن أول ساعة وتلفزيون للشركة
كيفية التقاط صورة للشاشة على أندرويد
لماذا تبدو الصور على فيسبوك سيئة؟ وكيفية تحسينها
كيفية استخدام وضعية عزل جوجل بالكاميرا على أي هاتف أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...